الثلاثاء، 9 مايو، 2017

الاهلي يتفوق على الزمالك 41 مرة

أصبح من المستحيل أن ينهي نادي الزمالك الموسم الحالي في الدوري المصري متفوقاً على النادي الأهلي في جدول الترتيب بعد أن تعرض لسبعة هزائم وستة تعادلات ليستقر في المركز الثالث بعيداً عن الصدارة، وهو الأمر الذي حدث مرات عديدة من قبل.

النادي الأهلي يحتل المركز الأول في جدول الترتيب برصيد 74 نقطة من 28 مباراة مقابل 51 نقطة لنادي الزمالك صاحب المركز الثالث الذي لعب نفس عدد المباريات ويتبقى لكلا الفريقين 6 مباريات تساوى 18 نقطة. 

ولو حصد الزمالك كل النقاط المتبقية وخسر الأهلي كل مبارياته القادمة سيصبح رصيد الأبيض 69 مقابل 74 للأحمر وهو ما يعني أنه سينهي الموسم خلف الأهلي مرة أخرى. 

لكن ماذا يقول التاريخ عن صراع الأهلي والزمالك في الدوري؟ وكم مرة أنهى فيها النادي الأهلي المسابقة متفوقاً على منافسه الأبرز نادي الزمالك في جدول الترتيب سواء فاز الأحمر بالمسابقة أو لم يفز؟

منذ بداية الدوري موسم 1948-1949 وحتى قبل بداية الموسم الحالي أنهى النادي الأهلي الدوري متفوقاً على الزمالك في 40 مرة من بينها 38 مرة فاز باللقب، ومرتان كان وصيفاً وجاء الزمالك خلفه. 

وفي الموسم الحالي 2016-2017 كرر الأهلي تفوقه "المعتاد" على الزمالك في الدوري للمرة رقم 41 في تاريخ المسابقة بعدما ضمن أن ينهي الموسم متفوقاً على الأبيض في عدد النقاط. 

الزمالك تفوق على الأهلي في الترتيب العام 14 مرة فقط من بينها 12 مرة حقق فيها اللقب ومرة كان وصيفاً والأهلي ثالثاً، وأخرى كان وصيفاً والأهلي سادساً. 

أما المواسم غير المكتملة فلم تحتسب وكذلك هناك سنوات لم يقام خلالها الدوري في الفترة من 1967 عقب وحتى أول بطولة مكتملة موسم 1972-1973.

إرسال تعليق

"اتفاقية سد النهضة هي: المياه لإسرائيل مقابل المياه لمصر,  تمرير قدر معين من مياه النيل القادمه من سد النهضه ألى إسرائيل، (عبر سحارات س...

قران كريم