الجمعة، 5 مايو، 2017

الاهلي يتغلب على الحظ السئ في ملعب الجيش في السويس

فاز الأهلي 2-1 مع طلائع الجيش في الجولة الـ27 من الدوري الممتاز التي أقيمت اليوم الخميس على استاد الجيش بالسويس، ليحمي فارق النقاط مع مصر المقاصة صاحب المركز الثاني.

جاء هدف الفوز عن طريق ميدو جابر في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع، بعدما تقدم عبدالله السعيد للأهلي وتعادل عصام صبحي للجيش.

وكسر الأهلي لعنة مبارياته على استاد الجيش بالسويس حيث لم يسبق له الفوز من قبل، على الملعب الذي كان مسرحا للتعادل في الموسم الحالي مع بتروجيت.

ورفع الأهلي رصيده إلى 71 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، بينما بقى طلائع الجيش في المركز العاشر برصيد 35 نقطة.

الشوط الأول

أنهى الأهلي الشوط الأول متقدما 1-0 على حساب طلائع الجيش، من ركلة جزاء تولى عبد الله السعيد تنفيذها.

حاول الأهلي التعبير عن قدراته الهجومية بشكل مبكر، ومر أجايي بالكرة من مدافع الجيش، ولعبها إلى عبدالله السعيد على حدود منطقة الجزاء الذي سدد كرة قوية ارتدت من الدفاع المتكتل إلى وليد سليمان الذي سدد في الدقيقة 6 كرة أعلى من العارضة.

لعب علي معلول عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 11، لكن استطاع عماد السيد الاستحواذ عليها قبل وصولها لرأس سليماني كوليبالي.

قام محمد رزق في الدقيقة 13 بلعب كرة ثابتة من حدود منطقة الجزاء، أتت بشكل جيد، لكن اصطدمت بجسد محمد نجيب مدافع الأهلي، وتحولت لضربة ركنية.

أرسل علي معلول عرضية جديدة في الدقيقة 21، تجاه جونيور أجايي، لكن مجددا استطاع عماد السيد الامساك بالكرة قبل أن تصل لرأس اللاعب النيجيري.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأهلي، بعدما قام عصام صبحي مدافع طلائع الجيش بعرقلة وليد سليمان في الدقيقة 24 وهو في وضع انفراد بحارس المرمى، وحصل اللاعب على بطاقة صفراء.

تقدم عبدالله السعيد من أجل تنفيذ ركلة الجزاء، ووضعها على يسار عماد السيد الذي ارتمى تجاه اليمين، ليعلن عن تقدم الأهلي بالهدف الأول في الدقيقة 25.

وتدخل عبد العزيز توفيق في الدقيقة 29 مع عبدالله السعيد بشكل عنيف في وسط الملعب ليحصل على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة.

لعب محمد رزق مجددا كرة عرضية رائعة في الدقيقة 35 تجاه منطقة الجزاء، خرج إكرامي من المرمى من أجل التصدي للكرة مما أدى لارتطامع بمعتمد محسن لاعب الجيش، الأمر الذي استدعى تدخل الجهاز الطبي للاعبين.

انطلق وليد سليمان بالكرة في عمق الملعب، ثم أرسلها إلى محمد هاني في الجانب الأيمن، بالدقيقة 43 ليلعب عرضية، لكن مجددا قفاز عماد السيد كان البطل وارلتقطها قبل أن تصل لرؤوس لاعبي الأهلي.

احتسب الحكم دقيقتين وقت بدل من ضائع، واستطاع وقطع السعيد الكرة من مدافع الجيش، ولعب تمريرة مثالية لسليماني كوليبالي، الذي حاول لعب عرضية في عمق منطقة الجزاء لكن خالد سطوحي اعترض طريقها ليحرم الأهلي من أخطر هجمات الشوط الأول.

الشوط الثاني

لعب عبدالله السعيد تمريرة رائعة لوليد سليمان في الدقيقة 47، ليقوم بالتمرير العرضي تجاه سليماني كوليبالي، لكنها خرجت قوية أكثر من اللازم ولم يتمكن اللاعب الإيفواري من السيطرة عليها.

استطاع طلائع الجيش أن يسجل هدف التعادل 57 من خلال عرضية من الجانب الأيسر أرسلها معتمد محسن إلى منطقة الجزاء، ليرسلها إلى عصام صبحي الذي ارتقى وصوبها بالرأس تجاه المرمى.

وكان حسن يوسف قريبا من مضاعفة النتيجة لصالح طلائع الجيش في الدقيقة 61 بعدما استغل خطأ دفاع الأهلي وسدد كرة على يسار شريف إكرامي لكن القائم تصدى لها.

أجرى حسام البدري التبديل الأول في المباراة بمشاركة ميدو جابر في الدقيقة 64 بدلا من جونيور أجايي جناح الفريق.

ومرر وليد سليمان كرة بينية لعبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 70 وقام صانع ألعاب الأهلي بتسديد الكرة مباشرة على المرمى لكنها خرجت إلى ضربة ركنية.

حصل سليماني كوليبالي على الكرة ومر من دفاع طلائع الجيش في الدقيقة 72، واخترق وقام بتسديد كرة ضعيفة مرة من عماد السيد لكنها خرجت ضربة مرمى.

وأجرى البدري التبديل الثاني في المباراة بمشاركة مؤمن زكريا بدلا من حسام غالي في الدقيقة 74.

لعب علي معلول في الدقيقة 80 عرضية من الجانب الأيسر، وانطلق كوليبالي وحاول تسديدها بالقدم لكن مرت من أمامه لتكون أخطر فرص الأهداف في الشوط الثاني.

أجرى الأهلي التبديل الثالث والأخير له في المباراة بمشاركة عمرو جمال في الدقيقة 84 بدلا من سليماني كوليبالي.

انطلق محمد نجيب بالكرة، ولعبها لعلي معلول الذي لعب عرضية لعمرو جمال في الدقيقة 88 ليهيئها إلى مدافع الأهلي الذي انفرد بحارس المرمى ولعبها بشكل سيئ.

وأحرز ميدو جابر الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 90+5 بعدما حصل على تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء من مؤمن زكريا لترتطم بقدم المدافع وتخدع الحارس عماد السيد وتذهب إلى الشباك تتهادى.

إرسال تعليق

قصص جميلة منقولة

شاب عاطل يتجوز ابنة بيل غيتس ذات يوم استدعي الاب ابنه وبدأ يتحدث معه قائلاً : لقد وصلت إلي السن المناسب للزواج يا بني وأنا اريد ان ازوجك ف...