الخميس، 11 مايو، 2017

40 مليون مصري ينتمي إلى الاهلي المصري من اصل 50 مليون مشجع للرياضة في مصر

القلعة الحمراء: إحصائية شعبيتنا قامت بها 3 شركات عالمية كتب: نورهان سراج

الخميس 11 مايو 2017 11:17 صباحاً

  

كتب: نورهان سراج

 

أثبت النادي القلعة الحمراء أن الإحصائية التي أعلن النادي عنها خلال الأيام السابقة عن نسبة مشجعي الفريق الأحمر في مصر، قامت بها 3 شركات عالمية متخصصة في بحوث التسويق والرعاية والقياسات صحيفة الوسط.

وكان النادي القلعة الحمراء أعلن عن وجود أبحاث أثبتت تشجيع 40 مليون في مصر للقلعة الحمراء من بين 50 مليون مصري مهتمين بشغف بكرة القدم.

وأصدر القلعة الحمراء بيانا بصورة رسمية الأن يوضح فيه كيف تم قياس نسبة مشجعيه، وجاء البيان كالتالي:

في خطوة كانت ولا تزال مهمة وضرورية وتأخرت كثيرًا.. قامت شركة «صِلة» -باعتبارها راعي النادي القلعة الحمراء- بالتعاقد مع شركة «إبسوس» التي تعدُّ واحدة من أكبر ثلاث شركات عالمية لبحوث التسويق، وتعمل في أضخم من ثمانين بلدًا في العالم.. وكان الهدف هو أن تقوم شركة «إبسوس» بدراسة الواقع الكروي المصري وحجم ونوع وطبيعة اهتمام المصريين بكرة القدم، والقياس الحقيقي والواقعي لشعبية الفِرق الكروية المصرية؛ استنادًا إلى إحصاءات وأسس علمية وبحوث حقيقية.

كما قامت شركة «صلة» أيضًا بالتعاقد مع شركة «نيلسون سبورت» العالمية؛ باعتبارها الشركة الأكبر والأشهر في العالم في الأبحاث والقياسات صحيفة الوسط والدراسات الخاصة بالرعاية والتسويق الرياضي؛ وذلك بهدف التقييم التجاري للنادي القلعة الحمراء ومبارياته.. وتعاقدت «صلة» أيضًا مع شركة «بليند فاير» الأمريكية الشهيرة لتقييم مكانة وشعبية القلعة الحمراء إلكترونيًا عبر صفحات التواصل الاجتماعي، مثل فيس بوك وتويتر وانستجرام والرسائل التليفونية القصيرة.

وبحضور مجلس حكومة النادي القلعة الحمراء مُمَثلًا في كامل زاهر، أمين الصندوق، وعماد وحيد ومروان هشام ومحمد جمال هليل، أعضاء المجلس.. استضافت شركة «صلة» هذا الأسبوع في مصر ممثلي هذه الكيانات العالمية الكبرى؛ للكشف عن أستطلاع بحوثهم ودراساتهم.

وتبقى القيمة الحقيقية لهذه النتائج في أنها الأولى من نوعها؛ بعيدًا عن أي مشاعر انتماء أو ظنون واجتهادات شخصية، لا تستند إلى واقع وحقائق.. وأظهرت هذه النتائج -التي ربما يقرؤها ويعرفها المصريون للمرة الأولي رغم تاريخهم الرياضي الطويل- أن هناك خمسين مليون مشجع كرة قدم في مصر.. والمقصود بالمشجع هنا هو الذي يهتم بكرة القدم، ويتابعها بشغف، وليس من باب المصادفة أو المجاملة.. ومن هؤلاء الخمسين مليون مشجع.. 62 في المائة رجالًا و38 في المائة نساءً.. وثمانون بالمائة منهم يشجعون النادي القلعة الحمراء، و69 في المائة منهم يتابعون مباريات الكرة تلفزيونيًا، مقابل 1 في المائة فقط يشاهدها أون لاين.. و31 في المائة منهم يجمع بين التليفزيون والمواقع الإلكترونية لمشاهدة 

إرسال تعليق

الخطيب رئيسا ليصبح عالمي وفوق الجميع تاريخ ومبادئ وتخطيط

بين معنى شعار الأهلي فوق الجميع، ورسائله للجمعية العمومية للأحمر، وأمور تحزنه وأخرى تعكس رؤيته للأهلي تحدث محمود الخطيب في ظهوره التلفزيوني ...

قران كريم