Google+ Badge

السبت، 15 أكتوبر، 2016

دراسة فوائد الماء الساخن بالعسل والليمون منقولة

بالعسل الخليط ذات المفعول السحري
 yasmeen

من المؤكد أنك قد سمعت فقط عن فوائد تناول كوب من الماء الدافئ في الصباح على الريق، أو قد سمعت عن فوائد عسل النحل للجسم وحده ولكن لم تسمع عن فوائد العسل والماء الدافئ معا ولذلك فإننا قمنا من خلال هذه المقالة بتجميع أهم فوائد الماء والعسل وسوف نقوم بعرضها إليكم الآن فتابعوا القراءة معنا

فوائد الماء بالعسل

1- التخلص من الوزن الزائد

إن شرب الماء والعسل يساعد على فقدان الوزن الزائد بالجسم، حيث أن السكر الموجود بالعسل هو سكر طبيعي والذي يوفر بدوره مصدرا صحيا للسعرات الحرارية وليس ذلك فقط بل قد يحمي الجسم من السكريات التي تدخل إلى جسمك عندما تتناول المشروبات الأخرى، ولذلك فالحرص على تناول كوب من العسل بالماء الدافئ سوف يساعدك على التخلص من الوزن الزائد على المدى البعيد.

2- تنظيم أنشطة الجسم

إن تناول كوبا من الماء الدافئ بالعسل في الصباح يساعدك باقي اليوم على تنظيم وتحسين عملية الهضم، كما أن خواصة المطهرة تساعد على تخفيف حموضة المعدة وزيادة ليونة وهيدرة الأمعاء.

3- يساعد الجهاز المناعي في مقاومة الطفيليات

للعسل صفات مضادة للبكتيريا مذهلة، كما أنه غني بالإنزيمات والفيتامينات والعناصر المعدنية التي تعتبر خط الدفاع الأول تجاه البكتيريا، كما أن العسل يعتبر مضادا جيدا للأكسدة وبالتالي هو يساعد على مقاومة الشقائق الحرة free radicals التي تتسبب في العديد من الأمراض بالجسم، ويحمي أيضا من الإصابة بالإنفلوانزا.

4- تقلل من الحساسية

يساعد العسل على أن يتكيف جسمك مع نوع حبوب اللقاح المنتشر في المنطقة التي تعيش بها وبالتالي فهو يقلل من إصابتك بالحساسية عند التعرض لحبوب اللقاح

5- الحصول على الطاقة

إن العسل والماء الدافئ معا يعتبر مشروبا رائعا للحصول على قدر كبير من الطاقة في الصباح، حيث أنه يعتبلا مصدرا طبيعيا للسكريات البسيطة التي تمد الجسم بالطاقة ويساعدك في التخلص من الشعور بالإرهاق والخمول على مدار اليوم

6- التخلص من احتقان الحلق والسعال

الماء الساخن مع العسل يساعد على علاج وتهدئة التهاب الحلق ويمنع تهيجه، كما أنه يساعد بشكل فعال على التخلص من السعال

7- التخلص من السموم

يعمل مشروب الماء الدافئ بالعسل على طرد السموم من الجسم والتي قد تتسبب في حدوث العديد من الأمراض، كما أن إضافة الليمون إلى مشروب الماء الدافئ بالعسل تزيد من فائدته لاحتواءه على حمض الستريك ويزيد من نشاط الإنزيمات مما يحفز الكبد على التخلص من السموم الموجودة بالجسم.

8- تعزيز الصحة العامة

حيث أن مشروب الماء الدافئ بالعسل يساعد على ترطيب الجسم وعلى زيادة معدلات الكولستيرول الجيد HDL بالجسم والحد من مشاكل القلب والأوعية الدموية

9- صحة الجلد والبشرة

يساعد مشروب الماء الدافئ بالعسل على تحسين صحة الجلد وزيادة بريقه ولمعانه وصحته حيث أن العسل مضاد اكسدة ممتاز يهاجم الشقائق الحرة وبالتالي فهو يساعد على تحسين صحة الجلد والبشرة

10 – تخفيف ألم الطمث

حيث أثبتت التجاربو الإحصائيات أن تناول مشروب الماء الدافئ بالعسل وخصوصا العسل الأسود يساعد بشكل فعال للغاية على التقليل من الآلام التي تصاحب الطمث لدى النساء

وإليك طريقة تناول مشروب الماء الدافئ بالعسل لتحصل على فائدته الغذائية وهي كالتالي: قم بوضع مقدار ملعقة من العسل على كوب من الماء الدافئ قلبهما معا جيدا ثم تناوله على الريق قبل أن تتناول أي شيئ، وبعد أن تشربه يجب أن تمكث لمدة منص نصف ساعة إلى ساعة قبل أن تتناول أي شيئ آخر، ويمكنك بعد ذلك أن تتناول إفطارك بشكل عادي

نتمنى أن نكون قد استطعنا أن ننقل لكم كل المعلومات وأن نجاوب عن كل الأسئلة التي تدور في أذهانكم عن الفوائد الصحية الجمة المتعلقة بمشروب الماء الدافئ بالعسل .. نتمنى أن تحرصوا على تناول هذا المشروب كل صباح .. مع خالص تحياتنا الجميلة لكم وامنياتنا بأن ينعم الله عليكم جميعا بوافر الصحة والعافية.

دراسة ثانية عن فوائد العسل والماء الدافئ معا 

فوائد شرب الماء الدافئ مع العسل صباحا على الريق وتجربتي له

فوائد العسل على الريق

فوائد العسل على الريق : فوائد شرب الماء الدافئ مع العسل صباحا على الريق وتجربتي له


فوائد العسل على الريق كثيرة ورائعة واحبها جدا, حتى نحصل على جسم رشيق او نتخلص من وزن زائد , حتى نحصل على شعر طويل وكثيف وصحي, حتى نحصل على بشرة مثالية بلا عيوب, و على جسم نشيط وفكر سليم ونفسية رائعة ومتفائلة , لازم نعرف انه المفتاح في الطعام واسلوب الحياة, واهم شيء انه نبدأ يومنا صح , مشروب صحي ممتاز, بعض التمارين, فطور صحي, جلوس مع العائلة, لذلك اعتبر شرب العسل على الريق من اهم العادات الصحية التي تصلك الى الصحة والجمال, فكون معي لتعرفي فوائد شرب الماء والعسل على الريق؟ فوائد العسل على الريق ؟

جميعنا نعلم اهمية شرب المياه لصحتنا وكيف بتأثر علينا بشكل ايجابي كبير, وقلة شربها تؤدي الى كثير مشاكل صحية والى بشرة جافة وغير صحية, فمن الجيد شرب تقريبا 2 لتر من المياه باليوم غير العصائر والخضار.
تحدثت قبل اليوم عن اهمية شرب الماء الدافئ مع الليمون صباحا وكيف اله تأثير رائع على تنظيف الجسم داخليا و حتى على الوزن وخصوصا على الكرش!! اعرفي اكثر عن >> فوائد شرب الماء مع الليمون
لكن اليوم رح اتحدث عن شرب الماء مع العسل صباحا وعن فوائد العسل على الريق , حتى شرب الماء صباحا اصبح شيء مميز في مجال الصحة, في ناس بتفضل تشرب عدد 4 اكواب من الماء عند الاستيقاظ وهذا بحد ذاته رائع وفي ناس تفضل ( مثلي ) شرب كوب كبير جدا من الماء الدافئ مع الليمون صباحا للنتائج اللي شهدتها, واليوم اللي ما بشربه فيه بحس انه في اشي غلط ومن تجربتي هو من اروع العادات الصحية التي يمكن اعتمادها :)
ولكن في احد الاوقات من أكثر من سنة تقريبا كنت احبشرب العسل مع الماء وايضا شربت الماء مع زيت الزيتون ورح اتحدث عنه في وقت اخر, واحيانا اخلط بينهم, لكن بما اني افضل البساطة, فحبيت فكرة اني اشرب بس شيء واحد.

ما هي فوائد العسل على الريق وما هي فوائد شرب العسل على الريق :

 من اجمل فوائد العسل الابيض على الريق كانت فقدان في الوزن, واكون متأكدة الوزن المفقود هو دهون وليس عضلات !!! رائع رائع جداااااا, الماء الدافئ ينزل الوزن, والعسل يساعد جدا في انزال الدهون من كامل الجسم!!, كما انه يعلي سرعة الحرق في الجسم.
 لاحظت لمعة صحية ومميزة في بشرتي وحتى البشرة تصبح افضل و أروع, وهي من فوائد الماء الساخن مع العسل المميزة التي احببتها جدا.
لكن لحظة ما فائدة العسل مع الماء صحية للنساء خصوصا <<
 العسل على الريق كان له دور كبير في تخفيف ألم الدورة الشهرية, خصوصا العسل الاسود وحتى العسل الابيض مفيد في ذلك , اثناء بحثي عن سبب ارتباط شرب العسل مع تخفيف الم الدورة , وجدت كثير من البنات تخلصوا بنسبة كبيرة من ألمها فقط بسبب شرب العسل الاسود خصوصا صباحا.
 يحمي ويقي من اي امراض للأنفلونزا والرشح , علما اني اكون محاطة بناس مريضة , لكن كان عندي قدرة عجيبة على عدم الاصابة بمرض الرشح مثلا.
 زيادة المناعة , وهي من فوائد شرب العسل مع الماء على الريق التي يسعى لها الكثير منا.
 تنقية الدم و الجسم , يعتبر ديتوكس ممتاز للجسم, تنقية الجسم من الشوارد الحرة والبكتيريا ويساعده على التخلص منها.
 يساعد في عملية الهضم و اسراعها لغناه بالحديد والمنغنيز اللي يؤده دور مهم في عملية الهضم واسراعها.
 منح الجسم طاقة ممتازة للصباح بلا اي وزن زائد!!
 المداومة على شرب  العسل يساعد في معالجة فقر الدم.
 يساعد على تنشيط افرازات الكبد.
 يعتبر العسل مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات مما يساعد على علاج حب الشباب ومنح البشرة الجمال والصحة.
 من فوائد العسل على الريق انه يساعد على ترطيب الجسم طوال النهار.
 أحلى ما في شرب العسل مع الماء انه سنة عن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم, وكثير من الاحاديث عنه كان يتحدث عن فوائد العسل العلاجية الي يعالج كثر من الامراض.
طريقة شرب العسل مع الماء على الريق  : صباحا على الريق قبل اي طعام, مقدار ملعقة كبيرة من العسل مع كوب من الماء الدافئ, ويفضل عدم الاكل بعده لمدة نص ساعة الى ساعة, ثم الفطور عادي مع اني افضل شرب الجرين سموثي بعده بنص ساعة
لزيارة الفهرس او لمتابعتي على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥
ليست فقط فوائد العسل على الريق رائعة للصحة, فكيف يمكن استخدامه للبشرة, لمزيد من فوائد العسل, اعرفي تجربتي  مع غسل وجهي بالعسل, نعم اغسل وجهي بالعسل :) , اعرفي اكثر: فوائد العسل للوجه . 
هذه كانت فوائد العسل على الريق , فقط خلطه بالماء وشربه, لنتمتع بكل تلك الفوائد.

 

إرسال تعليق