Google+ Badge

الجمعة، 14 أكتوبر، 2016

الاحضان بين الرجل والمرأة انواعه و اهميته منقولة


بين كل رجل وامرأة، هناك علاقة خاصة لا يفهمها أحد سواهم. ولكن لغة الجسد مشتركة بين أي ثنائي لأن لكل لمسة معنى يفهمه جميع الأزواج والأحبة دون تفرقة بين لغة، ثقافة، سن، أو أي معيار آخر. ويعمل "الحضن" بجميع أشكاله وأنواعه على توصيل شعور محدد من الطرف للآخر وخلق حوار بينهما. لذا نحتاج جميعا إلى فهم أنواع الأحضان المختلفة ومعنى كل حضن منهم لكي يكون الحوار متكامل والتواصل مفهوم من الطرفين. إليك في السطور التالية تسعة أنواع من الأحضان ومعنى كل منهم.

الحضن السريع: حينما يستغرق الحضن فقط ثواني معدودة فهو يعبر عن الاهتمام والرغبة في لمسك حتى ولو لثواني معدودة، فلا تتغاضي عنه أو تظني أنه بلا معنى.

الحضن الطويل: هناك نوع من الأحضان تشعرين أنه لن ينتهي. هذا النوع من الأحضان يعبر عن الاحتياج الشديد للآخر وأنكما لا تريدان الابتعاد أبدا. هو أيضا يعبر عن الحب الكامن بداخل كل منكما للآخر.

الحضن الذي يرفع فيه الرجل المرأة عن الأرض:في هذا النوع من الأحضان، يقوم الرجل بحمل المرأة عن الأرض في تعبير منه عن مدى سعادته لرؤيتها واشتياقه إليها.

الحضن الذي يلف الرجل بالمرأة: يشبه هذا النوع من الأحضان النوع السابق ولكن الاختلاف هو أن الرجل حينها يريد أن يرسم الابتسامة على وجه حبيبته عن طريق الالتفاف بها. فهذا الحضن يحدث إذا كان الثنائي يشعرون براحة كبيرة معا ويعشقان اللعب سويا.

الحضن القوي (Squeez): يختلف معني الحضن القوي من موقف إلى آخر ولكنه في أغلب الأوقات يعبر عن حاجة الشخص للطرف الآخر وكأنه يقول كلمة حب في آذن الآخر، أو يطمئنه أنه موجود بجانبه ويسانده.

الحضن من الخلف: هذا الحضن يختلف معناه من الرجل للمرأة، فعندما تكون المرأة منشغلة بفعل شيء ما ويقوم الرجل بمعانقتها من الخلف، فهو يبحث عن اهتمامها ويشاركها مهامها حتى وإن كانت بوقوفه بجانبها فقط. أما إذا عانقت المرأة الرجل من الخلف، فهذا يعبر عن حزنها أو حالتها المزاجية السيئة والتي تلجأ فيها إلى حبيبها لترتاح على عاتقيه وكأنها تقول له أحتاج إليك.

الحضن من الجنب: كثيرون يعتبرون الحضن من الجنب بأنه مثل مسك اليدين، حيث تتمشيان معا في أي مكان وأحد ذراعيكما حول الآخر. فهو سبيل للحفاظ على التواصل الجسدي بينكما دون أن يعيق استمتاعكم بالخروج سويا.

الحضن مع التربيت على الرأس أو الظهر: يعد هذا النوع من الأحضان به قدر كبير من الحنان. حيث يكون التربيت على الرأس أو الظهر مثل المصالحة ومحاولة إشعار الآخر بأنك بجانبه لمواساته.

الحضن مع النظر في العينين بعمق: عندما ينظر كلاكما في عيني الآخر أثناء الحضن، فهذه كلمة أحبك واضحة وصريحة. هو من أكثر أنواع الأحضان رومانسية حيث يعبر عن مشاعر الحب الصادقة من الطرفين.

إرسال تعليق