Google+ Badge

الأربعاء، 21 أكتوبر، 2015

لكل مان يعانى من مشكلت القولون العصبى منقولة

شارك برايك يهمنا Feedback Feedback mhassanabo@gmail.com maboeleneen@yahoo.com

لكل مان يعانى من مشكلت القولون العصبى

لكل من يعاني من مشكلة القولون العصبي نقدم لكم القولون العصبي اعراضه وأسبابه و علاجه
أعراض القولون العصبي : 
تختلف أعراض القولون العصبي من شخص إلي أخر و غالباً ما تتشابه أعراض القولون العصبي مع العديد من الأمراض الأخرى.
و أكثر هذه الأعراض شيوعاً :
-ألم أو تقلصات في البطن . 

-الشعور بانتفاخ في المعدة .
- الإصابة بالإسهال أو الإمساك .
-مخاط في البراز .
 
و مثل الكثير من الناس قد يكون لديك أعراض و علامات خفيفة تدل علي الإصابة بالقولون العصبي و قد تكون أعراض شديدة و حينها يفضل الذهاب مباشرة لإستشارة الطبيب . 
من المهم جداً رؤية الطبيب الخاص بك ، إذا كان هناك تغير مستمر في عادات الأمعاء أو الأعراض الأخري للقولون العصبي . حيث قد تشير هذه الأعراض إلي أمراض مزمنة مثل سرطان القولون العصبي. و غالباً الطبيب يكون قادر علي تقديم المساعدة لك و تخفيف الألم و تقليل الأعراض . 

أسباب القولون العصبي : 
مازالت الأسباب حتى الآن غير معروفة و إذا كان لديك أعراض القولون العصبي ستجد أن إنقباضات الأمعاء قوية للغاية و تستمر فترة أطول عن المعتادة و تسبب في حدوث غازات و إنتفخات و إسهال و أحياناً يحدث العكس يكون مرور الغذاء بطئ و يصبح البراز جاف . و هناك العديد من العوامل الأخرى، تلعب دوراً قوي في الإصابة بإلتهاب القولون العصبي . فمثلاً الأشخاص الذين يعانوا من القولون العصبي يعانوا من معدلات عالية من مستويات السيروتونين و هي مادة كيميائية لها دور كبير في وظائف الجهاز الهضمي . 
*علاج القولون العصبي بطرق طبيعية : 
إدراج الألياف في النظام الغذائي .
أخصائص التغذية . و بعض الأفراد لا يفضلوا تناول الأطعمة التي تحتوي علي الألياف و يمكنك الإكثار من تناول الماء يومياً لتقليل الإمساك و الإنتفاخ و الغازات . 
-تجنب تناول الأطعمة التي تحدث لك مشاكل : 
هناك بعض الأطعمة تزيد من أعراض القولون العصبي و هي الشيكولاتة و منتجات الألبان و المواد التي تحتوي علي الكافين . و هناك أطعمة تزيد من حدوث الغازات مثل الكرنب و القرنبيط و الفاصوليا . و قد تكون الأطعمة الدهنية أحد الأسباب وراء الإصابة بالقولون العصبي . 
تناول الكثير من السوائل : 
قم بتناول المزيد من الماء ، كل يوم فالماء هو أفضل حل . و تجنب تناول المشروبات التي تحتوي علي الكافين فهي تحفز الأمعاء و يزيد من الإسهال سوءاً . 
ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام :
تساعد ممارسة التمارين الرياضية علي تقليل الإكتئاب و التوتر. و تحفز من الحركة الطبيعية للأمعاء . و تساعدك في الشعور بتحسن أفضل . يفضل إستخدام الأدوية المضادة للإسهال و المسهلات بحذر : إذا قمت بتناول أدوية المضادة للإسهال يفضل عدم الإكثار منها و تناولها قبل الطعام ب20 إلي 30 دقيقة قبل تناول الطعام و خاصة إذا كنت ستتناول وجبة تزيد من أعراض الإسهال لديك . و ذلك لأن هذه الادوية مع الوقت أن تتسبب في مشاكل كبيرة


إرسال تعليق