Google+ Badge

الجمعة، 4 سبتمبر، 2015

الدول الغربيه اكثر احتراما للاسلام منقوله

الدول الغربية الأكثر احتراما للإسلام البلدان العربية ثان: دراسة

14 يونيو 2014 • بواسطة العربي العرباوي

حصةتويت+ 1البريد

- تارودانت، المغرب كشفت دراسة جديدة نشرت مؤخرا أن الدول الغربية هي الأكثر احتراما لقيم الإسلام من الدول العربية والإسلامية. 

المغرب في المرتبة 120 عشر  في "مؤشر Islamicity"، وهي دراسة أجريت من قبل اثنين من الأكاديميين في جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة.

Scheherazde S الرحمن وحسين العسكري، وكلاهما أستاذ في كلية جامعة جورج واشنطن في إدارة الأعمال، فحص 208 دولة والمرتبة وفقا لتمسكهم بالمبادئ الأساسية للإسلام في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

والمثير للدهشة، الدراسة لم يدرج أي بلد غالبية سكانه من المسلمين في 25. أعلى حتى أكثر puzzlingly، أي دولة عربية، باستثناء الكويت، وكان في أفضل 50 لاعبا.

ومع ذلك، احتلت اسرائيل المرتبة 27 عشر، وسجل أعلى من جميع البلدان ذات الأغلبية المسلمة.

وقال العسكري الإيراني المولد الأكاديمية أن البلدان التي هي الأكثر وفية لقيم القرآن هي الدنمارك، السويد، والمملكة المتحدة.

أيرلندا، الدنمارك، لوكسمبورغ، السويد، المملكة المتحدة، نيوزيلندا، سنغافورة، فنلندا، النرويج، وبلجيكا اعتقال العشرة الأولى على التوالي.

ماليزيا هي اكبر دولة مسلمة، التي احتلت المرتبة الأعلى في القائمة في 33 الثالثة. الكويت هي البلد العربي الوحيد مسلم في أفضل 50 لاعبا، لتحتل المرتبة 42 الثاني.

ووفقا لنتائج الدراسة، "لا سيئة للغاية، الدول الإسلامية"، وقال حسين العسكري في  مقابلة بي بي سي، واتهم هذه الدول من "استخدام الدين كأداة للسلطة".

"يجب علينا أن نؤكد على أن العديد من البلدان التي تدعي الإسلام وتسمى الإسلامية ظالمة وفاسدة، والمتخلفة وهي في الواقع ليست" الإسلامية "بأي حال من الخيال" وأضاف العسكري.

وخلافا لنتائج هذه الدراسة  استطلاع مركز بيو للأبحاث ذكر نشرت العام الماضي أن معتنقي الإسلام في معظم البلدان ذات الأغلبية المسلمة هي "ملتزمة التزاما عميقا لدينهم وتريد تعاليمه لتشكيل ليس فقط حياتهم الشخصية ولكن أيضا مجتمعاتهم و السياسة ".

© المغرب أخبار العالم. جميع الحقوق محفوظة. ولا يجوز نشر هذه المواد أو إعادة كتابتها أو توزيعها

إرسال تعليق