الجمعة، 28 يونيو 2013

مظاهرات فى جميع محافظات مصر بالتأييد لمرسى واﻻخرى تطالب باسقاط النظام ومرسى

بالصور.. آلاف بمسيرتي السيدة زينب والأزهر إلى «التحرير» بالكروت الحمراء
كتب: بوابة المصري اليوم
الجمعة, 28/06/2013 16:54

انطلقت مسيرتان قادمتان من الأزهر والسيدة زينب إلى ميدان التحرير، رافعتين كروتا حمراء في إشارة لرغبتهم في رحيل الرئيس محمد مرسي، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.
المئات يقطعون شارع الجيش بالمنصورة وسط هتافات تطالب برحيل مرسي
قطع المئات من المتظاهرين الرافضين لحكم جماعة الإخوان المسلمين، الجمعة، شارع الجيش أمام مبنى محافظة الدقهلية، مستخدمين «المتاريس» الحديدية ومصادات المرور والحجارة، ومنعوا مرور السيارات، للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي.

ونشبت مشادات كلامية بين السائقين والمتظاهرين الذين تجمعوا عقب صلاة الجمعة، مرددين هتافات مناوئة لجماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي من بينها «الشعب يريد إسقاط النظام»، « يوم 30 العصر.. الشعب هيحكم مصر»،  «يسقط يسقط حكم المرشد»، «إرحل إرحل».

وحمل بعض المتظاهرين «الكروت الحمراء»، تعبيرًا عن طرد الرئيس محمد مرسي من قصر الاتحادية يوم 30 يونيو المقبل.

وأقام المتظاهرون عدد من الخيام بميدان الشهداء بالمنصورة، معلنين الاعتصام حتى رحيل النظام، على حد قولهم.

وشهدت البنوك والمنشآت الحيوية والحكومية المحيطة تأمين مشدد من قبل القوات المسلحة، تحسبًا لوقوع أي اشتباكات بعد تزايد أعداد المتظاهرين الوافدة إلى ميدان الشهداء بالمنصورة.
الاسكندرية أعلن أطباء مستشفى الميداني باشتباكات سيدي جابر بالإسكندرية، عن استقبالها حالة وفاة من قبل المصابين أثر إصابته بطلق ناري.
تم إبلاغ سيارة الاسعاف لنقله إلى مشرحة كوم الدكة.

و صل عدد مصابي اشتباكات سيدي جابر بالإسكندرية إلى 55 تم نقلهم جميعا للمستشفى الأميري، وذلك وفقا لما صرح به الدكتور عمرو نصر مدير هيئة الإسعاف.
وقال الدكتور أسامة أبوالسعود مدير المستشفى الأميري، إنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى وكافة الأسرة ممتلئة عن آخرها، كما تم استدعاء الأطباء وإدخال الكثير من المصابين إلى غرف العلميات، وذلك بعد رفض المستشفيات الحكومية استقبال المصابين والإصرار على نقلهم إلى الأميري.
ورفضت أمل شعراوي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، التي تم تعينها قبيل انطلاق المظاهرات بساعات قليلة، الإدلاء بأي تصريحات صحفية، مؤكده أن المصابين غير موجودين بالمستشفيات الحكومية، بل يقوم المستشفى الأميري بإسعافهم.
انضمام مسيرة ميامي لمتظاهري سيدي جابر بالإسكندرية.. واستمرار الاشتباكات
كتب : ربيع ممدوحة
أنضمت، منذ قليل، مسيرة قادمة من منطقة ميامي بالإسكندرية تضم مئات المتظاهرين إلى متظاهري سيدي جابر بشارع أبوقير.
من جانبها أكدت رغدة أحمد، عضو ثورة الغضب الثانية، استمرار الاشتباكات بين المتظاهرين وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين المتواجدين خلف محطة القطار.
وقالت رغدة إن العشرات أصيبوا بإصابات متفرقة، فيما تقوم قوات الأمن المركزي التي تتوسط الفريقين بإلقاء قنابل مسيلة للدموع على المتظاهرين.
ط

ليست هناك تعليقات:

قران كريم