الأحد، 26 مايو 2013

برنامج Arab Idol مميز افضل من اكس فاكتور وحسن مميز فى لجنة التحكيم بحياده وشجاعته والفهم الواعى

تعليق المدونة
برنامج  Arab Idol  مميز افضل من اكس فاكتور وحسن مميز فى لجنة التحكيم بحيادية وشجاعة والفهم الواعى دون تدخل المشاعر بل ثقافة وعلم ولياقة شئ محترم ما يجب ان يكون عليه الحكم ومن الكواليس منقولة: 

حلقة الجمعة

را غب يستعيض عن مناكفة أحلام بمغازلة نانسي ونوال ترسل لها قلباً على الهواء
فارس المدني ويسرى سعّوف ودّعَا البرنامج وبرواس شعرت بالصدمة
ي حلقة حافلة ومشوّقة، حلّت خلالها النجمة نوال الزغبي ضيفةً مميّزة على "البرايم".. وغنّت عدداً من أغنياتها الجديدة والقديمة، ودّعَ كل من فارس المدني ويسرى سعوف برنامج "Arab Idol" على MBC1 و"MBC مصر"، وخرجا من التصفيات النهائية بعد حصولهما على أدنى نسبة تصويت من قِبل الجمهور.
ك ت: بمزيجٍ من دموع الحزن والحسرة غادر كل من المشتركين فارس المدني ويسرى سعوف البرنامج بحسب تصويت الجمهور، وسط توقّعات من أعضاء لجنة التحكيم بأن يكون خروجهما من البرنامج بمثابة انطلاقةٍ جديدةٍ لهما في عالم الفن، كونهما أثبتا خلال مراحل البرنامج تمتّعهما بمواصفات التألُّق والنجومية.
مدلي للضيفة نوال الزغبي تفوقت فيه فرح على زميلاتها
استهلت الحلقة بمدلي غنّاه عدد من المشتركين لمجموعة من أغنيات ضيفة الحلقة الفنانة نوال الزغبي، تفوقت خلاله فرح على زملائها بإدائها لمقطع من أغنية "ماندم عليك" ختمته الزغبي بغنائها لأغنيتها المنفردة "غريبي هالدنيي"، التي رددها معها الجمهور الحاضر في الأستوديو .

توتر عبد الكريم حمدان
وخلال الحلقة، وكما بات معتاداً، انقسم المشتركون إلى 3 مجموعات، إذ ضمّت المجموعة الأولى كلاً من سلمى رشيد من المغرب، وعبد الكريم حمدان من سوريا، وأحمد جمال من مصر، ليدخل عبد الكريم حمدان "منطقة الخطر" للمرة الثانية على التوالي بعد حصوله على أدنى نسبة تصويت مقارنةً بزميليْه في المجموعة.
الجمهور يخيب آمال أحلام
أما المجموعة الثانية، فضمّت كلاً من زياد خوري من لبنان، ويسرى سعوف من المغرب، ومهند المرسومي من العراق، لتدخل يسرى سعوف "منطقة الخطر". بشكل فاجأ المرسومي، وظهر ذلك على ردة فعله التي تميّزت بعدم التصديق، والفرحة العارمة ربما بسبب الإنتقاد المستمر من قبل أحلام له اعتقد بأن النهاية قريبة، ولا نعلم إذا كان تصويت الجمهور له تعاطفاً معه وإيماناً به أم نكاية بأحلام.
صدمة برواس
وأخيراً، ضمّت المجموعة الثالثة كلاً من فرح يوسف من سوريا، وبرواس حسين من كردستان العراق، وفارس المدني من السعودية، ومحمد عساف من فلسطين، ليدخل "منطقة الخطر" كل من فارس المدني وبرواس حسين.
وهنا بدت الصدمة واضحة على ملامح برواس التي لم تتوقع أبداً أن يخذلها الجمهور لهذه الدرجة، وهي التي تعتقد بأنها تمشي بخطى واثقة نحو اللقب بسبب الدعم الشعبي لها في كردستان وحملات التصويت الرسمية والشعبية.
وربما جاءت هذه النتيجة أيضاً نكاية بأحلام التي بالغت جداً في مديحها لبرواس لدرجة كانت مستفزة لبعض المتابعين الذين وجدوا أن أداء برواس كان محتاجاً لتقييم حقيقي وليس للمديح المتزلف لتحقق تقدماً في إدائها بدل التراجع الذي شابه في الحلقات الأربع الماضية. وهي نتيجة تتوافق مع إستمرار الجمهور على رأيه بأن فارس المدني لا يستحق الإستمرار في البرنامج وأن حرق بطاقة الإنقاذ عليه كان تصرفاً خاطئاً.

نتائج منطقية
وبذلك، ضمّت مجموعة "منطقة الخطر" كلاً من عبد الكريم حمدان، ويسرى سعوف، وفارس المدني، وبرواس حسين، قبل أن يَحسم تصويت الجمهور النتيجة لمصلحة خروج يسرى سعوف وفارس المدني من البرنامج، وبقاء 8 مشتركين سيتابعون المنافسة خلال الأسابيع القادمة على طريق اللقب.
تناغم لافت بين نوال ونانسي
والجدير بالذكر أن نوال الزغبي خصت البرنامج في إطلالتها الثانية بأغنيتها العراقية الجديدة "غازلني"، وهي من الحان حاتم العراقي، بينما غنّت في إطلالتها الثالثة مدلي لمجموعة من أغنياتها الضاربة.
وكان لافتاً خلال أداء نوال على المسرح تفاعل الفنانة نانسي عجرم معها، وظهرت مشاعر ود حقيقية من الفنانتين تجاه بعضهما البعض، فكانت نانسي تردد كلمات أغنيات نوال معها، فرسمت نوال لها قلباً بأصابعها بالمقابل. هذا عدا عن المديح الحار المتبادل بين نوال ونانسي وبقية أعضاء لجنة التحكيم في بداية الحلقة.
يذكر أن توتراً شاب علاقة النجمتين لفترة طويلة قبل أن تتم مصالحتهما على يد الملحن سمير صفير في كواليس حفل عيد الجيش، الذي شاركتا فيه بأوبريت خاص للجيش اللبناني بعنوان حكاية وطن.
إعتذار راغب وحزن أحلام
وهنا تجدر الإشارة الى لفتة الفنان راغب علامة بتدارك عدم ترحيب اللجنة بالفنانين رامي عياش وسميرة سعيد، كما يجب خلال ظهورهما في حلقات ماضية، ووجه لهما إعتذاراً وتحية بإسمه وبإسم لجنة التحكيم. كما كان واضحاً خلال حلقتي هذا الأسبوع أن هناك قطيعة وتجاهلاً تاماً بين أحلام وراغب، وأن الأخير استعاض عن مناكفتها بمغازلة نانسي، بينما بقي حسن صوت العقل ورمانة الميزان في البرنامج.
ويبدو أن اللفظ الخارج الذي تلفظ به أحد الحضور خلال حلقة الجمعة تجاه أحلام عندما كانت توجه ملاحظة لفرح على إدائها، وإنزعاجها الذي بدا واضحاً على الهواء، كان سبباً في إطلالتها الحزينة يوم أمس، حيث بدت مقيدة وعلى غير عادتها.

حلقة السبت

صلح راغب وأحلام أضفى جواً من المرح على الحلقة
مهند المرسومي يغادر Arab Idol وبرواس تبكي خسارته
شهدت حلقة الأمس عودة المياه الى مجاريها بين أحلام وراغب علامة، حيث وقفت له تحية لظهوره على المسرح وبادلها التحية بإبتسامة، وتفاعل معها خلال غنائه، وعلى صعيد المشتركين غادر العراقي مهند المرسومي مودعاً البرنامج بروح معنوية عالية بينما إنخرطت زميلته برواس حسين بالبكاء حزناً لرحيله.
بيروت:  في سهرةٍ إنتقل خلالها الفنان راغب علامة من مقاعد تحكيم "Arab Idol" إلى خشبة المسرح، حيث قدم بداية "مِدلي" برفقة المشتركين، ضمّ عدداً من أجمل أغنياته القديمة والجديدة. وأطلق أغنيته الجديدة " شو مهضومي" حيث غناها للمرة الأولى على مسرح البرنامج، كما قدم أغنية "سر حبي" للفنان أبو بكر سالم، والتي كان سبق وجددها راغب بتوزيع ثاني جديد مع تشيكو الأسباني، وختم السهرة بأغنيته الجميلة " مبهزرش".

راغب غازل نانسي وصالح أحلام
وكان راغب مستمراً بمغازلة نانسي يوم أمس، ولكن بدا أن هناك صلحاً أو هدنة حصلت بينه وبين أحلام، فساد بينهما جو جميل من المودة كسر حالة التوتر التي شابت علاقتهما منذ حلقة إعطاء كرت الإنقاذ لفارس المدني، وإنعكست جلية على الشاشة، فكانت أحلام تبدو مقيدة وعلى غير طبيعتها، وواجمة أحياناً، وهناك تجاهل تام بينها وبين راغب. وتحول التركيز كله نحو نانسي التي أخذ الجميع بتدليعها، وتدليلها، ومغازلتها، في الحلقات الثلاث الماضية، حتى أن محمد منير وصفها بال "مزة" في حلقة أول أمس، وغنى معها ديوعلى المسرح. لكن الأمور إستقامت نسبياً بالنسبة لها يوم أمس.

لكن ليلة أمس إنضمت كل من ناسي عجرم وأحلام لتشاركا راغب في غناء مقطعيْن من أغنياته من مكانهما عندما قدم لهما الميكروفون خلال غنائه على المسرح، وتوجه نحو طفلة تعتبر أصغر معجبة به ونالها الميكروفون فغنت معه. وساد جوٍ من الطرب والبهجة، ما أضاف على "سهرة إعلان النتائج" نكهةً خاصة. ونشرت أحلام عبر حسابها على تويتر صورة لها مع راغب وهو يمد لها الميكروفون لتشاركه الغناء.
المرسومي ودع البرنامج بروح معنوية عالية
وفي مجريات "البرايم"، ودّع مهند المرسومي من العراق البرنامج - في "دور الثمانية"- بعد إحرازه أدنى نسبة تصويت من قِبل الجمهور. وعلى الرغم من الأداء الجيد الذي قدّمه المرسومي في "برايم" الجمعة، عبر غنائه لـ ناظم الغزالي "قلي يا حلو"، والتطوّر الذي أحرز من بداية البرنامج، والتزامه بالنصائح الموجهة إليه من قِبل أعضاء لجنة التحكيم، فقد حال تصويت الجمهور دون تمكّنه من البقاء في المنافسة، ليودّع مهند أصدقاءه ومعهم أعضاء لجنة التحكيم الذين تمنّوا له مستقبلاً فنياً زاهراً، نظراً لامتلاكه الخامة الصوتية القوية والحضور المتميز والشخصية المحببة والقريبة من القلب. وشوهدت برواس حسين وهي متأثرة لدرجة البكاء لرحيل مواطنها عن البرنامج.
وخلال الحلقة، وكما بات معلوماً، انقسم المشتركون على 3 مجموعات، فضمّت المجموعة الأولى كل أحمد جمال من مصر، وبرواس حسين من كردستان العراق، وعبد الكريم حمدان من سوريا، ليدخل عبد الكريم حمدان "منطقة الخطر" للمرة الثالثة على التوالي بعد حصوله على أدنى نسبة تصويت مقارنةً بزميليْه في المجموعة. أما المجموعة الثانية، فضمّت كل من فرح يوسف من سوريا، ومحمد عساف من فلسطين، ومهند المرسومي من العراق، ليدخل المرسومي "منطقة الخطر". وأخيراً ضمّت المجموعة الثالثة كل زياد خوري من لبنان وسلمى رشيد من المغرب، ليدخل زياد خوري منطقة الخطر. وبذلك ضمّت مجموعة "منطقة الخطر" كل من عبد الكريم حمدان، ومهند المرسومي، وزياد خوري، قبل أن يَحسم تصويت الجمهور النتيجة بخروج المرسومي من البرنامج، وبقاء 7 مشتركين سيتابعون غمار المنافسة خلال الأسابيع القادمة على طريق اللقب.
فرح يوسف متألقة بجميع الألولن واللغات
وكانت الحلقة قد شهدت مفاجأتيْن تمثلتا بغناء كل من فرح يوسف ومحمد عساف أغنيتيْن غربيّتين بالإنجليزية، وسط دهشة الجمهور الذي استمع للمرة الأولى خلال البرنامج إلى مشتركين قادرين على أداء نمطين غنائيين مختلفين، وهما اللذان تميّزا خلال الحلقات الماضية بأداء الأغنيات العربية الصعبة التي تحتاج إلى مقدرة صوتية عالية ودراية موسيقية بالمقامات والنغمات الشرقية.
مي ألياس - See more at: http://www.elaph.com/Web/Entertainment/2013/5/812902.html?entry=points_of_view#sthash.WjzTPy6f.dpuf

ليست هناك تعليقات:

قران كريم