السبت، 26 مايو 2018

تركي ال الشيخ والاهلي منقولة

تركي آل الشيخ يوضح كواليس خلافاته مع إدارة الأهلي وسبب اعتذاره عن الرئاسة الشرفية



الجمعة، 25 مايو 2018 - 11:48

كتب : FilGoal

تركي آل الشيخ

كشف تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للأهلي كواليس الخلافات بينه وبين مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب.

ونشر آل الشيخ بيانا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أوضح فيه سبب الخلافات بين الطرفين وأزمة قضية مسك مع قناة النادي التليفزيونية والتعاقد مع شركة "نايكي" للملابس الرياضية".

الأهل

وأشار آل الشيخ أن الخطيب هو من طلب دعمه في البداية في سباق الانتخابات بينه وبين محمود طاهر الرئيس السابق للأهلي.

كما أوضح أنه قام بالتفاوض مع فالنسيا الإسباني لملاقاة الأهلي وديا للاحتفال بتتويج النادي بالدوري رقم 40 في تاريخه

وبعد فشل إتمام التعاقد مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز كانت هذه هي المسمار الأخير في نعش الخلافات بين الطرفين.

وقال أنه طلب من أحد الشخصيات الكبيرة الاتصال بالخطيب وإصدار بيان يوضح فيه تفاصيل مع حدث في عدم الإتيان بمدير فني جديد للفريق الأول مع إلغاء اجتماع مجلس الإدارة الذي كان من المزمع إقامته أمس الخميس.

وشدد أنه قال له خلال نصف ساعة حال عدم إصدار إدارة الأهلي لبيان لتوضيح كل الحقائق وإلغاء اجتماع الإدارة فإنه سوف يعتذر عن الرئاسة الشرفية وأنه لم يبحث عن الظهور الإعلامي جراء ذلك المنصب وكان يدعم النادي بسبب حبه له فقط.

وجاء بيان تركي آل الشيخ كالتالي نصا:

رتبت مباراة للأهلي وفالنسيا الأسباني في مصر لتكون احتفالية النجمة الرابعة واجريت اتصالاتي بالمسؤولين في مصر للسماح بنسبة من المشجعين لحضور المباراة ولتكن الفرحة فرحتين النجمة الرابعة للنادي واستمرار انتخاب الرئيس الذي أكن له كل المحبة وأراه كوالدي وهو ينظر لي كابن له

وبلغت الخطيب بذلك وكان مسرورا جدا وكان في العلاج بالامارت.

بعدها بيومين عرفت انهم في ادارة الاهلي متاخرين في أوراق عبدالله السعيد وهم من طلب ذلك مني فاتصلت بالخطيب مستغربا فقال لي انه سيأمر حالا بانهاء الاوراق

وقال لي ايضا انه يعتذر عن مباراة فالنسيا لضيق الوقت وان الاهلي لديه مباريات في الدوري ولا يستطيع الجهاز الفني واللاعبين

فقلت له هذا طلبكم ووقعنا مع فالنسبا مبدئياً والدوري حسم

لماذا كل هذا؟

قال ان هذه رغبته ورغبة مجلس الادارة .

فحولت المباراة لاعترال الكابتن فهد الهريفي بعد الاستئذان من الكابتن فهد لاتفاجأ بعدها بتحديد موعد لمبارة اعتزال حسام غالي خارج مصر مع فريق هولندي

فتضايقت تماما وأحسست بالاهانة ودخلت في مرحلة اللامبالاة والتطنيش من قبلي لما اعتبرته احراج لي وعدم احترام واخلال بكثير من العهود خصوصاً انها تكون بطلب منهم

بعدها بدأ المستشار مرتضى منصور بذكاء منه واستغلال الموقف لمحاولة كسب دعمي لنادي الزمالك وتقابلت معه في قرعة البطولة العربية وأبدى لي ترجيبا كبيرا وبعد الاجتماع مع مرتضى في جدة كان متواجدا العمري فاووق والتقيت معه . وفهمت منه ان جزءا كبيرا مما يحدث لي سببه اني شربت الشاي عنده في المنزل ولم أشربه في منزل الخطيب رغم ان الموضوع صدفة

ضحكت وقلت له انا أحب الاهلي ماذا استطيع أن أقدم لكم

ماذا استطيع ان اقدم ليحقق بطولة أفريقيا

فقال لي ان افضل دعم للنادي في الوقت الحالي احضار لاعب في السلة فعرفت حينها انني اعامل باستغفال وانهيت اللقاء بأدب .

بعدها بايام اعلن مرتضى منصور منحي الرئاسة الشرفية للزمالك . فضجت الدنيا وبدأت تصلني الرسال من الخطيب واعضاء ادارته

فاعتذرت بأدب من الزمالك النادي الكبير لكن الاهلي بالنسبة لي هو العشق والحب قبل الرئاسة الشرفية وبعدها

وبعد فترة ذهبت الى مصر لاجتماع وزراء الرياضىة والشباب فتدخلت كثير من الشخصيات لترتيب لقاء بيني وبين الخطيب في منزلي فوافقت تقديرا لهذه الشخصيات الكبيرة

وعندما حضر الخطيب إلى منزلي استقبلته استقبالا حارا وقال لي انه يعرف ماذا قدمت للاهلي وانه في فترة ال٤ شهور الماضية تجاوز في دعمي كل من سبقوني منذ تاسيس النادي

وانه سيعدل الامور وسيظهر في مؤتمر صحفي وسيشرح كل ذلك

وانه سيقيل حسام البدري ويرغب دعماً لمدرب اجنبي يليق بالفريق

وسالني عن المشروع وقلت له التاخير منكم وليس مني اريد الارض واريد التراخيص والمستثمربن موحودين

وحضر الاستاذ محمد العبار الذي يمثل المستثمرين الاماراتيين وعرفت الخطيب عليه وقلت الكرة في ملعبكم .

وفي اليوم التالي طلبت ان التقي بالخطيب في منزلي وعرضت عليه c.v مدرب ارجنتيني وبرتغالي وروماني وسويسري وتشيكي فعاد لي بعد يوم

باختيارالمدرب الارجنتيني رامون دياز فقلت له سأدعمك في هذا الموضوع وسانهي الصفقة رغم أنها ستسبب لي حرج لان جمهور الهلال لازال بعضه يعنقد انني خلف ابعاد دياز عن السعودبة وهذا غير صحيح .

فاتصلت باميليانو ابن دياز ووجدته في دبي وطلبت منه الحضور للقاهرة خلال ١٢ ساعة وطلب الخطيب ان يكون الامر سريا فقلت وأنا أريد ذلك ايصل لان الامر فيه احراج لي .

حضر اميليانو وحضر الخطيب وحضر معه حسام غالي ليكون مندوب الخطيب ليطلعه على منشآت النادي ومرافقه ومدارس ابناءه

ركبت الطائرة وانا شبه منهي موضوع المدرب مع صفحة جديدة من العلاقة

لكن فوجئت بتسريب. اسم المدرب والصفقة عن طريق برنامج الكابتن احمد شوبير مما سبب حرجا كبيرا لي خصوصا ان التوقيع لم يتم وعند التحقيق في الموضوع اكتشفنا ان التسريب تم عن طريق حسام غالي بحسن نية منه .

فطلب مني الخطيب سيفيهات لمدربين اخرين لنشرها للتمويه فتم بعث ذلك عن طريق احد وكلاء اللاعببن والمدربين

لافاجأ في اليوم التالي براكان الحارثي والمحامي د خالد ابو بكر الذي كان يتواجد في المملكة ينقلون لي اقتراحا من الخطيب ان دياز طلب قبل مباشرته التدريب تجديد بعض المنشآت وخصوصا غرغة الملابس ومدرج يسمى التتش وان هذا في راي الخطيب مؤشر أن دياز مستقبلا قد يسبب بعض المتاعب خصوصا ان هناك بعض الدول الافريقية لا يوجود بها غرف ملابس

فقلت له سأبعث مهندسين للعمل على معالجة الوضع في اسرع وقت.

ولكن رجع لي راكان والدكتور خالد ابر بكر بطلب من الخطيب انه أعاد النظر في سيفيات بعثتها له سابقا وانه يفضل المدرب التشيكي وقلبه غير مرتاح لدياز وأن المدرسة الاوربية هي التي تنجح مع الاهلي

كان حاضرا للجلسة رئيس نادي الانحاد نواف المقيرن فطلبه لفريقه حيث وجدها فرصة بعد ان تردد الخطيب رغم اتفاقنا المسبق ولكن كعادته ..

فانهيت موضوع دياز للاتحاد وتكفلت بالمدرب التشيكي للاهلي وطلبت تفويض من الخطيب والنادي الاهلي لوكيل الاعمال علي الرماح لانهاء الصفقة ولضمان عدم تراجعه مرة اخرة ، وتم ارسال التفويض للرماح

في اليوم التالي ظهرت في برنامج الخيمة التلفزيوني

وذكرت ان دياز فاوصه نادي عربي لكن عندما اراده الاتحاد تم الامر له

وهنا أولاً لم اذكر النادي الاهلي

ثانيا النادي الاهلي هو من رفض دياز

ثالثا أنا وزير الرياضة السعودي و بالتاكد عندما تكون المفاضلة بين المملكة العربية السعودية وأي جهة اخرى سأقف مع المملكة

مثلما اي مصري لن يقبل بغير مصر .

اجريت اتصال بدياز وخيرته فاختار الاتحاد لرغبته في الدوري السعودي الذي غادره من فترة قريبة ويريد تحقيق انجاز جديد ...

ابدت بعدها حملة اعلامية شرسة مليئة بالاساءات للمرة المليون في ظرف اشهر بسبب عدم التوضيح والموقف السلبي من الادارة ولم اتلقى اي اتصال من الخطيب او اي احد من النادي الاهلي .

وفي الفجر وجدت رسالة من الخطيب تبين انه يسال هل موضوع المدرب التشيكي قريب ومتى سيحسم

فقلت في القريب العاجل وفي ظهر نفس اليوم عرفت ان النادي سيعقد اجتماعا طارئا برئاسة بيبو وانهم الغوا الوكالة التي منحت لوكيل اللاعبين الرماح لاحضار المدرب التشيكي وأن الموعد المحدد للفريق الهندسي لمعلاجة وضع غرف الملابس الغي ايضا

مما اعتبرته استمرار في التظليل لجمهور النادي الاهلي وزيادة في الاساءة وتشويه الصورة لي .

فاتصلت بالشخصية الكببرة التي كانت سببا في ترتيب لقائي الاخير مع الخطيب وابلغته ان يظهر بيان من النادي لتوضيح الموقف مع الغاء اجتماع مجلس ادارة النادي لانه سيفسر انه ضدي

رجع لي الشخص وقال نصا ان الكابتن بيبو يكن لي الاحترام والتقدير وانه طلب مجلس الادارة لامتصاص غضب الجماهير. وانه سيخرج بيان لاحتواء الجمهور لكن كل شيء على ماهو عليه وان الخطيب سينهي اختيار المدرب. وسيرسل لي التكلفة وكأني جهاز صراف وأنه أجل موعده مع المهندسين

فقلت له خلال نصف ساعة اما بيان توضيح الحقائق والامور ويلغى الاجتماع والا ساعتذر عن الرئاسة الفخرية وبعدها بدقائق اتصل حالد ابو بكر للتوسط ويقول ان عدلي القيعي اتصل به للتوسط وانه يعرف ان الادارة اخطات كثيرا وهذ السبب في احتفان الجمهور

فقلت انا عند موقفي وطلبي

رجع لي الشخصية بعد نصف ساعة ليقول انهم لا يستطيعون الغاء الاجتماع لانهم سيظهروا امام الجمهور كانهم جاوا وراء وانهم عرضوا ان يضعوا البيان الذي ساصيغه بعد الاجتماع

فشكرت الرجل الدي كان معي على الاهتمام وقررت اعلان الاعتذار لأنني اكتشفت ان الوضع غير مناسب للاستمرار بهذه الطريقة وان هناك تخبط من هذه الادارة وايضا لما لمسته من اساءات وانتقاد حاد من جمهور الأهلي الذي اود ان أقول له :

لو كنت ابحث عن الشو لاعلنت منذ البداية عن حجم دعمي للنادي الاهلي

الذي تجاوز مباغ ٢٦٠ مليون جنيه في فترة ٥ إشهر شرفت فيها بالرئاسة الشرفية للنادي الاهلي وكنت اتمنى ان اساهم بكل ما استطيع لتحقيق احلام جماهير القلعة العظيمة

والله خير شاهد على كل ما ذكرته

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات:

قران كريم