الخميس، 18 يناير 2018

حسام عاشور القائد 33 بطولة يقترب من تخطي الاكثر تتويجا بالألقاب عالميا منقولة

عاشور ينافس ألفيش وإبراهيموفيتش على الأكثر تتويجا بالألقاب عالميا

السبت، 13 يناير 2018 - 11:54

كتب : محمد سمير

حسام عاشور - الأهلي - الاتحاد

واصل حسام عاشور قائد النادي الأهلي هوايته المفضلة بالتتويج بالبطولات إذ حصد ابن الـ32 عاما اللقب الـ33 في تاريخه ليدخل في منافسة شرسة مع الثنائي داني ألفيش ظهير باريس سان جيرمان ومنتخب البرازيل وزلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد ومنتخب السويد على لقب اللاعب الأكثر تتويجا بالألقاب على مستوى العالم.

قام عاشور قائد الأهلي برفع كأس السوبر للمرة العاشرة في تاريخ النادي والتاسعة في تاريخه الشخصي.

حسام عاشور

واقترب عاشور بذلك اللقب من معادلة الأرقام القياسية للاعبين الأكثر تتويجا بالألقاب سواء على المستوى التاريخي أو مستوى اللعب لناد واحد.
ويفصل عاشور بطولتين فقط عن معادلة رقم أسطورة ويلز ريان جيجز نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق صاحب الـ35 بطولة.

ويعتبر الثنائي داني ألفيش وزلاتان إبراهيموفيتش أكثر المتنافسين مع حسام عاشور من اللاعبين الحاليين على لقب الأكثر تتويجا بالعالم والمسجل باسم البرازيلي ماكسويل برصيد 37 بطولة.

أما على مستوى الفوز بالألقاب مع ناد واحد فيواصل عاشور زحفه نحو القمة بالتنافس مع ريان جيجز "35 بطولة" وألكسندر شوفكوفسكي حارس مرمى دينامو كييف الأوكراني "36 بطولة" وكلاهما اعتزل ممارسة كرة القدم.

ألقاب حسام عاشور

رفع حسام عاشور رصيده إلى 33 بطولة - معترف بها من الاتحاد الدولي "فيفا" - بواقع (10 دوري مصري - 3 كأس مصر - 9 سوبر مصري - 5 دوري أبطال إفريقيا - 5 سوبر إفريقي - 1 كونفدرالية إفريقية) وجميعها حققها بقميص النادي الأهلي.

بذلك يصبح حسام عاشور أكثر لاعب مصري تتويجا بالألقاب بعد أن تخطى قائد الأهلي السابق وائل جمعة صاحب الـ30 بطولة، لكن يبقى حسام حسن متوجا بـ36 بطولة لكن ليس جميعها معترف بهم من الاتحاد الدولي لكرة القدم مثل السوبر المصري السعودي والنخبة العربية والسوبر العربي.

وعلى مستوى التتويج مع ناد واحد فيسبق عاشور الثنائي ريان جيجز الذي حقق 35 بطولة مع مانشستر يونايتد وألكسندر شوفكوفسكي المتوج بـ36 لقبا مع دينامو كييف.

وجاءت ألقاب جيجز الـ35 بواقع (13 دوري إنجليزي - 9 الدرع الخيرية - 4 كأس الاتحاد الإنجليزي - 4 كأس الرابطة - 2 دوري أبطال أوروبا - 1 السوبر الأوروبي - 1 كأس العالم للأندية - 1 الكأس الدولية).

أما شوفكوفسكي فالـ36 بطولة (14 دوري أوكراني - 10 كأس أوكرانيا - 6 كأس السوبر الأوكراني - 4 كأس كومنويلث - 2 كأس لوبانوفسكي الدولية).

التتويج بالألقاب بصورة عامة

أما على مستوى التتويج بالألقاب حتى مع أكثر من فريق يأتي ماكسويل على قمة الترتيب برصيد 37 بطولة أكثر من أي لاعب أخر بواقع (15 مع باريس سان جيرمان - 10 برشلونة - 5 إنتر - 6 أياكس - 1 كروزيرو البرازيلي).

أقرب المتنافسين مع عاشور

وبالنسبة للاعبين الحاليين فيأتي الثنائي داني ألفيش وزلاتان إبراهيموفيتش الأكثر تنافسا مع عاشور على الأكثر تتويجا بالألقاب.

إذ يأتي داني ألفيش ظهير أيمن باريس سان جيرمان الحالي برصيد 34 بطولة مختلفة ويتنافس هذا الموسم على أكثر من لقب مثل الدوري الفرنسي وكأس فرنسا وكأس الرابطة الفرنسية ودوري أبطال أوروبا.

بينما زلاتان إبراهيموفيتش يتساوى مع عاشور برصيد 33 بطولة لكن فريقه مانشستر يونايتد أصبح بعيدا بصورة ملحوظة عن لقب الدوري الإنجليزي بالرغم من تواجده في المركز الثاني وودع منافسات كأس الرابطة ويتبقى للفريق منافستي كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

ليست هناك تعليقات:

قران كريم