الأحد، 21 مايو، 2017

قصص جميلة منقولة

شاب عاطل يتجوز ابنة بيل غيتس

ذات يوم استدعي الاب ابنه وبدأ يتحدث معه قائلاً : لقد وصلت إلي السن المناسب للزواج يا بني وأنا اريد ان ازوجك فتاة تليق بك علي طريقتي، فقال له الابن : ولكنني لا أريد ذلك، فأنا لا ارغب في زواج تقليدي، قال له الاب : ولكنني اخترت لك ابنة بيل غيتس حتي تتزوجها، تعجب الابن كثيراً ولكنه قرر ان يساير والده علي أى حال قائلاً : إذاً أنا موافق زوجني إياها .. ذهب الاب إلي بيل غيتس وطلب منه يد ابنته للزواج من ابنه، فقال له بيل غيتس : ولكن ذلك غير ممكن فأنا لا اعرفك ولا اعرف ابنك، فكيف ازوجه لابنتي، اخبره الاب أن ابنه هو المدير التنفيذي في البنك الدولي وأنه شاب رائع وله مستقبل مبهر جداً .

فكر بيل غيتس قليلاً ثم قال للرجل : حسناً، فلنرتب لهما موعداً للقاء، ذهب الاب الي رئيس مجلس ادارة البنك الدولي وطلب منه أن يوظف ابنه في مركز المدير التنفيذي، رفض الرجل علي الفور وقال له ان ذلك مستحيل أن يتم، فقال له الاب : ولكن ابني هو زوج ابنة بيل غيتس، فقال له رئيس مجلس ادارة البنك الدولي : حسناً أنا موافق .

قصة الأمير والطحان والحمار

ذات يوم وقف معاوية بن مروان علي باب طحان في المدينة فرأي لديه حماراً صغيراً يدور بالرحي وفي عنقه جلجل، فقال معاوية للطحان : لم وضعت هذا الجلجل في عنق الحمار ؟ فقال له الطحان : فعلت ذلك حتي إذا اردكتني ذات يوم سآمه أو نعاس في أى وقت فإذا لم اسمع صوت الجلجل علمت أن الحمار واقف فأحثه علي استئناف المسير ، فقال معاوية للطحان : وما أدراك فربما يقف الحمار ويحرك رأسه بالجلجل هكذا ، فقال الطحان : ومن أين لي بحمار يكون عقله مثل عقل الأمير ؟

إرسال تعليق

https://youtu.be/vfOHGn8pN9E

قران كريم