الأحد، 29 نوفمبر 2015

تعرف على مثلث برمودا..مثلث الشيطان..مثلث الموت أو بحر الأشباح ؟ منقولة

شارك برايك يهمنا 
Feedback Feedback
 mhassanabo@gmail.com 
 maboeleneen@yahoo.com

تعرف على مثلث برمودا..مثلث الشيطان..مثلث الموت أو بحر الأشباح ؟

  •  السبت 2015-11-28 - الساعة 20:14
شاشة نيوز - وكالات - يعتبر مثلث "برمودا" النقطة الأعمق في المحيط الأطلسي، ويقع مثلث "برمواد" في الجزء الغربي من المحيط الأطلنطي المجاور للساحل الجنوبي الشرقي لولاية فلوريدا الأميركية، ويشمل فلوريدا، وجزر برمودا التابعة لبريطانيا وجزر البهاما
التسمية 
وتعود تسمية "برمودا" إلى مجموعة من 300 جزيرة ، بينها 30 جزيرة مسكونة، تتخذ من "هاملتون" عاصمة لها كما يغطي مثلث برمودا نحو 1.140.000 كم²، ويحدّ المثلث خط وهمي يبدأ من نقطة قرب ملبورن بفلوريدا مروراً ببرمودا ثم بورتوريكو لينتهي بفلوريدا مرة أخرى.
وقد اطلق عليه اسم مثلث الشيطان أو مثلث الموت أو بحر الأشباح أو مقبرة الأطلسي بسبب الكوارث والحوادث الذي شهدها المثلث على مدى (150 عاما)، حيث كانت الحوادث تقع بصورة من الغموض لا تترك معه أي أثر .
و تحدثت الاخبار والروايات عن فقدان العديد من الطائرات والمراكب،او حتى العثور على بعضها ولكن من دون العثور على اي كائن بشري او اي جثة وهو الامر الذي حيّر العلماء.
- ابرز الحوادث:
في العام 1840 كانت السفينة "روزالي" الفرنسية تعبر منطقة برمودا واختفت بمن فيها ورغم البحث في تلك المنطقة فإن فرق الانقاذ لم تعثر عليها. ولكن تم العثور عليها بعد فترة سليمة خارج مياه منطقة برمودا، غير ان المفاجأة كانت في عدم العثور السفينة على أي راكب أو ملاح على متنها.
وفي سنة 1881 كانت السفينة "إلين اوستن" وهي ناقلة بضائع أميركية تبحر غرب جزر الـ Azur وصادفت سفينة أخرى مهجورة ،وعلى الفور تشكل طاقم للكشف عليها، وبعد وصولهم إليها انقطع الاتصال معهم، واعيدت الكرّة مع فريق آخر اختفى ايضاً. وبعد مرور يومين وجدت السفينة خالية من دون وجود أي أثر يعلل اختفاء من كان عليها.
ومن أشهر حوادث الاختفاء بمثلث "برمودا" اختفاء السفينة التي كانت تقل "ثيودوسيا بور ألستون" ابنة نائب الرئيس الاميركي السابق آرون بور، غير ان البعض أرجع سبب الاختفاء آنذاك إلى القراصنة.
ولا بد من ذكر الحادث الذي تعرضت له الباخرة اليابانية "رايغو كومارو" في شتاء 1924 ، وكان برج المراقبة حينذاك على تواصل معها بطريقة البث الراداري حين حصلت المفاجأة... إذ وكأن شيئا اعترض مسار الباخرة وأوقعها في مأزق . وقد ارسل طاقمها إشارات إنذار متتالية ، كان آخرها الرسالة تقول :"خطر مثل الخنجر... تعالوا بسرعة … ليس لنا مهرب . إنه يحزّ أرواحنا... تعالوا بسرعة دون إبطاء .وعلى الأثر انطلقت سفن الإنقاذ في محاولة لإنقاذ الباخرة لكنها وصلت بعد فوات الأوان إذ اختفت الباخرة وكأنها تبخرت.
- الاسباب:
وقد اعتبر البعض أن الأخطاء البشرية واحدة من أكثر التفسيرات المذكورة في التحقيقات الرسمية لفقدان أي طائرة أو سفينة.
أما النظريات العلمية بهذا الشأن، فتشير إلى أن وجود طبقة من ثلج الميثان التي تكاد تكسو كل قاع البحر في منطقة برمودا تصبح غير مستقرة، تؤدي الى حال من عدم الاستقرار في البحر، وأن خليط الميثان والهواء يُؤدي إلى حدوث انفجار، الأمر الذي يجعل السفن والطائرات المارة بهذه المنطقة عرضة للغرق والاحتراق. ولكن نظريات اخرى تؤكد أنّ السبب في ذلك يعود إما لأعمال التدمير المتعمد أو لأخطاء بشرية أو أخطاء في البوصلة أو لسوء الأحوال الجوية وقلة الخبرة .
وفي الآونة الأخيرة أشارت العديد من الوثائق إلى زيف الكثير من الأقاويل عن هذه المنطقة، فالعديد من الوكالات الرسمية اعترفت بأن عدد وطبيعة الاختفاء التي في مثلث برمودا كانت كغيرها في باقي المحيط لا أكثر.

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015

سارع قبل فوات الاوان

السلام عليكم
ما أروع المقامات 
مقـامَــة الهمّـة
السلام على أهل الهمم ، فهم صفوة الأمم ، وأهل المجد والكرم ، طارت بهم أرواحهم إلى مراقي الصعود ، ومطالع السعود ، ومراتب الخلود ، ومن أراد المعالي هان عليه كل همّ ، لأنه لولا المشقة ساد الناس كلهم ، ونصوص الوحي تناديك ، سارع ولا تلبث بناديك ، وسابق ولا تمكث بواديك ، أُمية بن خلف ، لما جلس مع الخلف ، أدركه التلف ، ولما سمع بلال بن رباح ، حي على الفلاح ، أصبح من أهل الصلاح .

اطلب الأعلى دائماً وما عليك ، فإن موسى لما اختصه الله بالكلام ، قال : ]رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ [ ، المجد ما يأتي هبة ، لكنه يحصل بالمناهبة ، لمَّا تعلمت الصيد الكلاب ، أبيح صيدها بنص الكتاب ، ولما حمل الهدهد الرسالة ، ذكر في سورة النمل بالبسالة ، نجحت النملة بالمثابرة ، وطول المصابرة ، تريد المجد ولا تَجِدّ ؟ تخطب المعالي ، وتنام الليالي ، ترجو الجنة ، وتفرط في السنّة .

قام رسولنا r حتى تفطّرت قدماه ، وربط الحجر على بطنه من الجوع وهو العبد الأوّاه ، وأدميت عقباه بالحجارة ، وخاض بنفسه كل غارة . 

يُدعى أبو بكر من الأبواب الثمانية ، لأن قلبه معلق بربه كل ثانية ، صرف للدين أقواله ، وأصلح بالهدى أفعاله ، وأقام بالحق أحواله ، وأنفق في سبيل الله أمواله ، وهاجر وترك عياله . 

لبس عمر المرقّع ، وتأوّه من ذكر الموت وتوجّع ، وأخذ الحيطة لدينه وتوقّع ، عدل وصدق وتهجد ، وسأل الله أن يستشهد ، فرزقه الله الشهادة في المسجد .

عليك الجِد إن الأمر جَد
وبادر فالليالي مسرعات
وليست كما ظننت ولا وهمتا
وأنت بمقلة الحدثان نمتا

اخرج من سرداب الأماني ، يا أسير الأغاني ، انفض غبار الكسل ، واهجر من عذل ، فكل من سار على الدرب وصل ، نسيت الآيات ، وأخّرت الصلوات ، وأذهبت عمرك السهرات ، وتريد الجنات ؟! 

ويلك والله ما شبع النمل حتى جدّ في الطلب ، وما ساد الأسد حتى افترس ووثب ، وما أصاب السهم حتى خرج من القوس ، وما قطع السيف حتى صار أحدّ من الموس .

الحمامة تبني عشها ، والحمّرة تنقل قشها ، والعنكبوت ، يهندس البيوت ، والضب يحفر مغاره ، والجرادة تبني عمارة ، وأنت لك مدة ، ورأسك على المخدة ، في الحديث : (( احرص على ما ينفعك )) ، لأن ما ينفعك يرفعك ، (( المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف )) ، بالقوة يبنى القصر المنيف ، وينادل المجد الشريف .

همة تنطح الثريا وعزم
نبوي يزعزع الأجبالا

صاحب الهمة ما يهمه الحرّ ، ولا يخيفه القرّ ، ولا يزعجه الضرّ ، ولا يقلقه المرّ ، لأنه تدرع بالصبر . 

صاحب الهمة ، يسبق الأمة ، إلى القمة ، ] وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ * أُوْلَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ [ ، لأنهم على الصالحات مدربون ، وللبر مجربون .

الثعلب يرضى بالجيفة ، فكتب في آخر الصحيفة ، لو أسرع الحمار مثل الحصان ، لكان من الهوان يُصان ، الشمس تجري ، والقمر يسري ، وأنت نائم لا تدري ، أنت أكول شروب ، لعوب طروب ، صاحب ذنوب .

لا يدرك المجد إلا سيد فطن
لولا المشقة ساد الناس كلهم
لما يشق على السادات فعّال
الجود يفقر والإقدام قتال

لما تجرع الأحنف غصص الغضب ، صار حليم العرب ، ولما بذل روحه للموت عنترة ، شبهوه بقسورة ، ولمّا بذل حاتم ، طعامه لكل قادم ، وأنفق أمواله في المواسم ، صار مضرب المثل في الجود ، وقصة الكرم في السهول والنجود .

مقامَة الهمّة

لما طار القمري قعد فوق الأغصان ، ولما مشى الجعلان بقي مع الديدان ، سافر العود من الهند ، فسُمي بالند ، وأقام بأرضه الخشب ، فسماه الناس الحطب .

اديسون مكتشف الكهرباء ، قضى عمره في اختراعه حتى أذهل به الحكماء ، فلا نامت أعين الأغبياء .

مكتشف الذرة ، أجرى عليها التجربة عشرة آلاف مره .

عمي بعض المحدِّثين من كثرة الرواية ، فما كلَّ ولا ملَّ حتى بلغ النهاية ، مشى أحمد ابن حنبل من بغداد إلى صنعاء ، وأنت تفتر في حفظ دعاء ، سافر أحدهم إلى مصر ، غدوّه شهر ، ورواحه شهر ، في طلب حديث واحد ، ليدرك به المجد الخالد ، لولا المحنة ، ما دعي أحمد إمام السنة ، وصل بالجَلْد إلى المجد ، ووضع ابن تيميه في الزنزانة ، فبز بالعلم زمانه . واعلم أن الماء الراكد ، فاسد ، لأنه لم يسافر ويجاهد ، ولما جرى الماء ، صار مطلب الأحياء ، بقيت على سطح البحر الجيفة ، لأنها خفيفة ، وسافر الدر إلى قاع البحر، فوضع من التكريم على النحر .

فكن رجلاً رجله في الثرى
وهامة همته في الثريا

يا كثير الرقاد ، أما لنومك نفاد ، سوف تدفع الثمن ، يا من غلبه الوسن ، تظن الحياة جلسة وكبسة ، ولبسةٌ وخلسة ، بل الحياة شرعة ودمعة ، وركعة ومحاربة بدعة .

الله أمرنا بالعمل لينظر عملنا ، وقال : ] وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا [ ، فالحياة عقيدة وجهاد ، وصبر وجلاد ، ونضال وكفاح ، وبر وفلاح، لا مكان في الحياة للأكول الكسول ، ولا مقعد في حافلة الدنيا للمخذول .

علو في الحياة وفي الممات
بحق أنت إحدى المعجزات

ابدأ في طلب الأجر من الفجر ، قراءة وذكر ، أو دعاء وشكر، لأنها لحظة انطلاق الطير من وكورها ، ولا تنس : (( بارك الله لأمتي في بكورها )) .

العالم في حركة ، كأنه شركة ، وقلبك خربة ، كأنك خشبة ، الطير يغرّد ، والقمري ينشد ، والماء يتمتم ، والهواء يهمهم ،والأسود تصول ، والبهائم تجول ، وأنت جثة على الفراش ، لا في أمر عبادة ولا معاش ، نائم هائم ، طروب لعوب ، كسول أكول .

مقامَة الهمّة

استيقظ على نبرات الخطاب الشرعي ، ودعنا من وساوس الهاجس البدعي ، لأن الشريعة ، تدعو للهمة البديعة ، تقول لأتباعها : فما وهنوا لما أصابهم ، لأنهم حملوا كتابهم، وألقوا للعالم خطابهم ، فهداهم ربهم صوابهم .

وأهل السوالف ، رضوا بأن يكونوا مع الخوالف ، لأن لهم في الضلالة سوابق ، فهم يتصيدون كل مارق ، عن الحق آبق ، ولو علم الله فيهم خيراً لأسمعهم ، فهبوا وتركوا مضجعهم ، ولو أراد الله بهم خيراً لأغاثهم ، ولكن كره الله انبعاثهم .

الفرس بهمته يعض لجامه ويلوك ، فركبه الملوك ، والحمار آثر المقام في الرباط ، فضرب بالسياط :

سوف ترى إذا انجلى الغبار
أفرس تحتك أو حمار

يقدم لك ابن جرير ، كتاب التفسير ، محققاً منقحا ، مدبّجا مصحّحا ، ثم لا تصطفيه ، ولا تقرأ فيه .

ألَّف ابن حجر فتح الباري في ثلاثين سنة ، فلله دره ما أجمل كتابه وأحسنه ، ثم تهمله في الرف ، كأنه دف ، مع الأسف . 

] وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لا يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلا أَمَانِيَّ وَإِنْ هُمْ إِلا يَظُنُّونَ [ . 

ولو كان في قلب المحب صبابة
لسار على الأقدام في الشوك والحفى

هذا الكافر مثابر ، كل يوم مغامر ، سيَّر في الأرض السيارة ، وأطار في السماء الطيارة ، جعل لغذاءك ثلاجة ، ولماءك زجاجة ، ومالك عمل إلا أن تأكل وتشرب ، وتلهو وتلعب .

ولا تقل الصبا فيه مجال
تفر من الهجير وتتقيه
وفكركم صبي قد دفنتا
فهلاَّ من جهنم قد فررتا

أنت تفتر والملائكة لا يفترون ، وتسأم العمل والمقربون لا يسأمون ، بم تدخل الجنة، هل طعنت في ذات الله بالأسنة ، هل أوذيت في نصر السنة ، انفض عنك غبار الخمول ، يا كسول ، فبلال العزيمة أذّن في أذنك فهل تسمع ، وداعي الخير دعاك فلماذا لا تسرع . ] يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ [

مقامَة الهمّة

ولابد للهمم الملتهبة أن تنال مطلوبها ، ولابد للعزائم المتوثبة أن تدرك مرغوبها ، سنة لا تتبدّل ، وقضية لا تتحوّل .

جزى الله المسير إليك خيراً
وإن ترك المطايا كالمـزادِ

واعلم أن الهمة توقد القلب ، واستسهال الصعب ، وركوب الخطب ، فالعذاب بالهمة عذب . ومن عنده همة عارمة ، وعزيمة صارمة ، اقتحم بها أسوار المعالي ، وصار تاريخه قصة الليالي .

فقل للمتخلفين اقعدوا مع الخالفين ، لأن المنازل العالية ، والأماني الغالية ، تحتاج إلى همم موّاره ، وفتكات جبارة ، لينال المجد بجدارة .

وقل للكسول النائم ، والثقيل الهائم ، امسح النوم من عينيك ، واطرد الكرى من جفنيك ، فلن تنال من ماء العزة قطرة ، ولن ترى من نور العلا خطرة ، حتى تثب مع من وثب ، وتفعل ما يجب ، وتأتي بالسبب .

أقسمت أن أوردها حرة
إما فتى نال المنى فاشتفى
إذا سألت الله في كل ما
بهمة تخرج ماء الصفا
وقاحة تحت غلام وقاحْ
أو فارس زار الردى فاستراحْ
أملته نلت المنى والنجاحْ
وعزمةٍ ما شابها قول آحْ

ألا فليهنأ أرباب الهمم ، بوصول القمم ، وليخسأ العاكفون على غفلاتهم في الحضيض ، فلن يشفع لهم عند ملكوت الفضل نومهم العريض ، وقل لهؤلاء الراقدين ]إنَّكُمْ رَضِيتُمْ بِالْقُعُودِ أَوَّلَ مَرَّةٍ فَاقْعُدُوا مَعَ الْخَالِفِينَ [ فهُـبّـوا إلى درجات الكمال نساءً ورجالا ، ودربوا على الفضيلة أطفالا ، وانفروا خفافاً وثقالا .

هل تعرف اهمية اللوجستية Logistics منقولة

هو معنى عبارة الدعم اللوجستي ؟ إجابات google

اللوجستية (Logistics): ما يعرف بالعربية فَنُّ السَّوْقِيَّات هو فن وعلم إدارة تدفق البضائع والطاقة والمعلومات والموارد الأخرى كالمنتجات الخدمات وحتى البشر من منطقة الإنتاج إلى منطقة السوق.

من الصعب أو حتى من المستحيل إنجاز أية تجارة عالمية أو عملية استيراد/تصدير عالمية أو عملية نقل للمواد الأولية أو المنتجات وتصنيعها دون دعم لوجستي احترافي. تتضمن اللوجستيات: تجميع المعلومات، النقل، الجرد، التخزين، المعالجة المادية والتغليف (الصندقة)

يعود أصل الكلمة إلى اللغة الإغريقية القديمة وتأتي من كلمة لوجوس (λόγος) وتعني "نسبة، حساب، سبب، خطاب"

وقد انتقل استخدام الكلمة من حاجة الجيش إلى التزود بالإمدادات خلال تحركهم من قواعدهم إلى المواقع إلى المجال الإقتصادي.

تتضمن اللوجستية العديد من النشاطات المنفصلة المنظمة، في عام 1991 عرّف مجلس إدارة السَّوقيَّات وهي منظمة تجارية أسست في الولايات المتحدة الأمريكية عرفتها بأنها "عملية التخطيط والتنفيذ والتحكم بالتدفق والتخزين الضروري المؤثر للبضائع والخدمات والمعلومات المتعلقة من نقطة المنشأ إلى نقطة الإستهلاك من أجل إرضاء متطلبات المستهلك" وبذلك حصرت هذه المنظمة تعريف السًّوقيات أو (اللوجستية) بمجال الأعمال (1)

بينما عرفها معجم أوكسفورد للغة الإنكليزية بأنها: "فرع من العلوم العسكرية تختص بتدبير ونقل والحفاظ على المواد، الأفراد والوسائط."

في اللوجستية العسكرية يحدد الخبراء كيف ومتى سيتم نقل الموارد إلى الأماكن التي يحتاجونها. في العلوم العسكرية التحكم في إيصال الموارد هو أمر حاسم في استراتيجية المعركة بما أن القوات المسلحة لا تستطيع الصمود بدون الطعام، الوقود والذخيرة.

لقد كانت الخسارة البريطانية في حرب الاستقلال الأمريكية وخسارة إروين رومل في الحرب العالمية الثانية، تتعلق بشكل كبير بفشل لوجستي بينما يعتبر القادة التاريخيون هانيبال باركا، الكسندر المقدوني ودوق ويلنتغتون عباقرة لوجستيون.

الأحد، 8 نوفمبر 2015

سلسلة الظواهر الغامضة | شجرة الواقواق ! • HD •



شارك برايك يهمنا Feedback Feedback mhassanabo@gmail.com maboeleneen@yahoo.com

طالبان عبقريان عمر 17 عام توصلا الى نظرية رياضية حيرت العلماء منقولة

شارك برايك يهمنا 
Feedback Feedback
 mhassanabo@gmail.com 
 maboeleneen@yahoo.com

توصل طالبان «عبقريان» في المرحلة الثانوية يبلغان من العمر 17 عاما فقط إلى نظرية رياضية حيرت العلماء لسنوات وتحل الكثير من المسائل بسرعة أكبر من الكومبيوتر، يعتقد أنها تحل أكبر معضلاتنا في فهم الكون، كما تشق الطريق نحو آفاق السفر عبر الفضاء والمجرات.
ووفقا لموقع «ديلي ميل» البريطاني، بدأ الأمر عندما نشر الطالب، زومين[ ليان[، صيني الأصل يعيش في ولاية سان دييجو الأميركية ويدرس في ثانوية «يونيفرسيتي سيتي» بكاليفورنيا، بعض المسائل الرياضية مع حلولها على منتدى للرياضيات على الانترنت، وبالصدفة كان الطالب إيفان زيليك في أستراليا، يقرأ تلك المشاركات عندما أدرك أن المسألة الرياضية المنشورة هي ذاتها التي يعكف على حلها، فما كان منه إلا أن بادر بإرسال رسالة إلى «ليان[» يقول فيها: «حلك جيد لكن بالإمكان تحسينه.
ونقل الموقع عن «زيليك» قوله: «وجدنا أننا نعمل على حل المسألة نفسها، لكن تناوله لها كان من وجهة هندسية، أما أنا فكان تركيزي على الناحية الجبرية وناحية نظرية الأوتار أكثر، فجمعنا قوانا للوصول إلى نجاحنا الباهر».
وأوضح الموقع أن عامل فرق التوقيت الشاسع بين البلدين كان له فضل في تعاونهما، حيث كان أحدهما يعمل حتى الليل ثم يسلم زميله النتائج التي توصل لها، لينهمك الثاني في متابعة حل المسائل
وذكر الموقع أن النظرية الرياضية التي توصلا إليها ستفيد بشكل أساسي في إثبات نظريات علمية معقدة حول الكون، وفهم تركيب الكون لأنها تصب في إطار «نظرية الأوتار» التي تثير ضجة في يومنا هذا، كما ستسهم النظرية في فهم آلية التنقل والسفر عبر المجرات، حيث تفترض «نظرية الأوتار» وجود ثقوب زمنية في الفضاء تصل المجرات ببعضها.
وأشار الموقع إلى أن الشابان استغرقا 6 أشهر للانتهاء من نظريتهما التي ستغير شكل الرياضيات إلى الأبد، كما تعاونا في كتابة بحثٍ عنوناه «تعميم خصائص مكعب نيوبر[ على مسودة يولر للمكعبات المحورية المتناظرة» Generalisations of the Neuberg cubic to the Euler pencil of isopivotal cubics، ونشراه في مجلة الهندسة العالمية ليكونا بذلك أصغر كاتبين في هذه المجلة البحثية، كما عرض «زيليك ويانغ» استنتاجاتهما ونتاج عملهما المشترك أمام ألمع عقول الرياضيات في مؤتمر بواشنطن








الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

ماهو سر غرق الاسكندرية للمرة الثانية من وراء انسداد الصرف هل هم الاخوان ؟ انه سؤال اين المحافظة ؟

شارك برايك يهمنا 
Feedback Feedback
 mhassanabo@gmail.com
 maboeleneen@yahoo.com
لماذا تغرق الاسكندرية للمرة الثانية على التوالى وتدخل المنازل والمحلات ومنازل اصبحت ايلة للسقوط بسبب الامطار وتوقف المياه فى الشوارع نتيجة لانسداد المصارف او عدم وجودها وهذة المشكلة الكارثة لم تحدث فى الاسكندرية بهذة الصورة المؤلمة لكثير من الاسكندرانية ولا حياة لمن ينادى ماهو السر ان تترك الاسكندرية ليصل بها الى ما وصلت اليه هل المرض هو الغرض منه الهاء الناس بمشاكلهم بجانب ارتفاع الاسعار والحكومة بتتفرج ولا حلول ولا اهتمام بمشاكل الناس
ماذا قالت الجرائد المصرية

استمرارًا لتفاعل قراء "اليوم السابع" مع الخدمة التى أطلقها الموقع تحت عنوان "صحافة المواطن"، فى تحرير المواد الصحفية، وتوثيقها بالصور والفيديو، أرسل إحدى القارئات صوراً من غرق منطقة وادى القمر بالإسكندرية فى مياه الأمطار، موجهة الشكر لمحافظ الإسكندرية لإعلان عطلة رسمية غداً فى المحافظة بناء على تعليمات من رئيس الوزراء لمحافظى المدن التى تعرضت لهطول الأمطار الغزيرة
صرحت الدكتورة سعاد الخولى، القائم بأعمال محافظ الإسكندرية، أنه غدا الخميس إجازة بالمدارس والمصالح الحكومية بالمحافظة، وفق ما أفاد به التلفزيون المصرى فى خبر عاجل له اليوم الأربعاء. وكانت المحافظة تعرضت منذ أمس الثلاثاء إلى أمطار وسيول وتقلبات حادة فى الحالة الجوية، وفق ما سبق أن حذرت منه هيئة الأرصاد الجوية.على غرار لعبة الكراسة الموسيقية، تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك مقطع فيديو لمواطن يحاول الوصول لسيارته باستخدام كرسيين بالتبادل، بسبب الأمطار الغزيرة فى الإسكندري
تساقطت الأمطار الغزيرة على مدينة الإسكندرية،  المصاحبة لرياح شديدة البرودة والرعد والبرق، وتجمعت المياه في عدد من المناطق، على الكورنيش والتي تساقطت بغزارة وعلى فترات قريبة دون توقف.
قررت سلطات ميناء الإسكندرية، إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة، أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية، وزيادة سرعة الرياح وارتفاعات الأمواج.
وقال اللواء فتحي طه، القائم بأعمال رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إنه تقرر إغلاق البوغازين حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء، وسلامة الملاحة البحرية.
وفي نفس السياق، قال المهندس محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالمدينة، إن هناك تمركزا لسيارات الشفط وسحب المياه في الشوارع فوز تساقطها، مؤكدا نزول 14 سيارة شفط، بالإضافة إلى التنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والقوات المسلحة لسحب المياه فى حال تجمعها.
وأوضح نافع، لـ"الوطن"، أن هناك خطة للمرور أثناء نزول الأمطار على بعض الأنفاق التي حدث بها غرق المرة الماضية للتأكد مع عمل الشنايش وسحب المياه، مؤكدا عدم وجود أى تجمعات في نفق 45 أو المندرة، مشيرا إلى عمال الصرف وجميع المسؤولين في الشارع فور نزول الأمطار.
وأكد أن الشركة استعدت لهذه النوة من خلال تنظيف الشنايش وتسليكها وفتح المصبات على طريق الكورنيش، مشيرا إلى أن المحافظة مع الشركة تعمل من أجل تنظيف الشوارع وإزالة التجمعات أولا بأول.
وكلات
تشهد محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، الأربعاء، أمطارا غزيرة ومتواصلة، تسببت في تكون “بحيرات” في شوارع المدينة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.
وشهدت مناطق عديدة من المدينة تراكمات وتجمعات كبيرة للمياه، تهدد بتكرار ما شهدته المدينة من حالة غرق مطلع الأسبوع الماضي، بينما قامت شركة الصرف الصحي والمحافظة بالدفع بـ14 سيارة شفط مياه لسحب المياه من مختلف مناطق المدينة الغارقة.
وقال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي: “إنه قد تم توزيع سيارات الشفط أسفل الأنفاق والكباري، لسحب المياه المتراكة”.
ولفت “نافع”، إلى أنه تم اعلان حالة الطوارئ القصوى بمحطات الرفع والتى تبلغ 134 محطة بالإضافة إلى 18 محطة معالجة والاستنفار بجميع مناطق الشركة والمراقبات واستعداد الساخن 175 لتلقى الشكاوى على مدار الأربع وعشرون ساعة
تداولت صفحات التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، صورا لموجة رعدية جديدة تضرب مدينة الإسكندرية، أدت إلى توقف حركة المرور بالشوارع والميادين الكبرى.
 كما شارك عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لشوارع الإسكندرية وهي تغرق في مياه الأمطار، وتظهر سماء المحافظة ملبدة بالغيوم، وسط مخاوف لتكرار الأزمة السابقة التي ادت إلى سقوط ضحايا ومصابين، والتي أدت إلى استقالة محافظ الإسكندرية السابق هاني المسيري.
وجدير بالذكر أنه قد تم الاستعانة بفرق الإنقاذ من القوات المسلحة وجارٍ التعامل
 أثارت مشاهد غرق الشوارع التي عمت محافظة الإسكندرية بمصر عقب موجة الأمطار الأخيرة غضب الشباب المصرير
 على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عدّ مغردون على وسمي "#مصر_بتغرق" و"#الاسكندرية_بتغرق" مقتل تسعة مواطنين في موجة الأمطار فشلا للحكومة وجهاتها المحلية في مواجهة الأزمة.
وتداول الشباب على الوسوم المختلفة صورا توضح حجم الضرر الحاصل في البنية التحتية وبيوت المواطنين والشوارع والمحلات التجارية والأنفاق وخط "الترام" (قطار داخلي)، كما نشرت على الوسوم صورا تظهر ضحايا قتلوا في حادثة سقوط أسلاك الكهرباء الخاصة "بالترام"، حيث صُعق مواطنون بالكهرباء فور سقوطها، مما أودى بحياتهم على الفور، بحسب ما أورده المغردون.
وانتشرت بمواقع التواصل صورة لنفق حي سيدي جابر بالإسكندرية تظهر غرق النفق تماما، وفي وسط الطريق تقف صورة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مكتوب أسفلها "الرئيس"، ويقف بجوار هذا المشهد رجل أمن مصري.























قران كريم