الاثنين، 2 سبتمبر 2013

نص استجواب أوباما بالكونجرس حول رشاوى الإخوان أوباما

فيديو.سكينة فؤاد تثني على انفراد الدستور بنشر استجواب الكونجرس لأوباما
15.يوليو.2013 الإثنين
أثنت "سكينة فؤاد"، مستشار رئيس الجمهورية لشئون المرأة، على انفراد "جريدة الدستور" بنشر استجواب أوباما أمام الكونجرس الأمريكى، مؤكدةً أن ما نشره الدستور يؤكد تمويل أوباما لجماعة الإخوان المسلمين لحماية أمن إسرائيل وإيقاف العمليات العسكرية فى سيناء.

وكانت "الدستور" قد انفردت أمس الاثنين، بنشر تفاصيل استجواب الرئيس الأمريكى باراك أوباما أمام الكونجرس الأمريكى، وكان ميت رومنى كبير النواب الجمهوريين بالكونجرس والخصم اللدود فى الانتخابات الرئاسية الماضية هو من قام باستجواب أوباما داخل الكونجرس.
فى سياق مختلف، استنكرت "سكينة فؤاد" قيام جماعة الإخوان المسلمين والجماعات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسى بقطع الطرق والاشتباك مع المواطنين، وإحراق البلد، وقالت: أناشد عقلاء جماعة الإخوان وأقول لهم أوقفوا ترويع أبناء وطنكم، فهذا التخريب لن يجعل لكم مكان.
وأبدت "سكينة فؤاد" حزنها الشديد بعد مصرع ثلاثة وإصابة آخرين فى هجوم إرهابى استهدف شاحة تابعة للشرطة، وتساءلت ما ذنب هؤلاء حتى يقتلوا بهذه الطريقة ؟ هل الدم سيعيد الرئيس للحكم؟.
ووجهت تساؤل لقيادات الإخوان ومؤيدى مرسى مين فيكم لديه انتماء لهذه الأرض ؟، وتساءلت أيضاً ما الذى كنا سنراه لو استمر مرسى وجماعته فى الحكم؟، ووجهت "سكينة فؤاد" الشكر للشعب المصرى الذى أسقط هذا النظام فى لحظة فارقة فى تاريخ مصر.
وتابعت: فى ناس قضيتهم إما أن يعودوا للحكم أو يحرقوا البلد، وشددت على أن دولة ذات سيادة، ولن تسمح بعودة من أجرم فى حق الشعب المصرى.
وقالت: إن الإخوان لم يستطيعوا أن يتخيلوا حتى الآن أن 30 مليون مصرى خرج وطالب برحيلهم.
أحدث الاخبارأخبارمقالات
ننشــــر مقتـــطفات من اعترافات الرئيس باراك أوباما في الكونجرس الامريكى
14/ 07 / 2013 ً
جاءت هذه الاعترافات أثناء استجواب اوباما في الكونجرس الامريكي عن دعمه لجماعةالاخوان المسلمين .. حيث أخذ كبير نواب الجمهوريين بالكونجرس يستجوبه .. وقد جاء الاستجواب كما يلي :
س: مستر اوياما نريد ان نعرف كم من اموال المواطنين الامريكيين انفقته علي دعم تيار الاخوان المسلمين لاستحواذهم علي السلطة في مصر ؟
ج : اوباما : لقد تم انفاق حوالي 25 مليار دولار .
س: وفيم انفقت هذا المبلغ الكبير ؟
ج: في انتخاباتهم البرلمانية والرئاسية ودعم مالي مباشر لبعض قيادات منهم ودعم اعلامي مباشر وغير مباشر .
س: هل قمت بدعم اي من التيارات الدينية الاخري في مصر ؟ نعم كنا ندعم بعض السلفيين ولكن بنسبة اقل كثيرا من الاخوان .
س: ولماذا دعمت السلفيين وهم ليسوا في السلطة ؟
ج: لكي يدعموا سيطرة الاخوان علي السلطة في مصر .
س: وكيف تبين لك ان الاخوان بالفعل يسيطرون علي السلطة الي جانب الشارع السياسي في مصر ومن اين لك بالثقة في قدرتهم علي الاستمرار بالسلطة ؟
ج: علمت بذلك من خلال تقارير استخباراتية ولقاءات مباشرة مع بعض قياداتهم وتقارير السيدة باترسون من القاهرة وقد تم تقدير الموقف كما جاء هكذا .
وقد بدا لنا واضحا تشوقهم للسلطة باي مقابل كما كان واضحا قوة علاقاتهم بحماس ومعظم التيارات المتطرفة في سيناء وقد ابدوا بانفسهم الرغبة في خدمة الولايات المتحدة واسرائيل وعليه تقرر الدعم وقد كانت النتائج عظيمة في البداية .
س: وما هي النتائج التي تدعيها ؟
ج: اولا توقف هجمات حماس ضد اسرائيل ثم اجهاض اي تحرك للجيش المصري بسيناء لتبقي تحت السيطرة ثم العمل معنا علي حصار الثورات العربية وقد تجاوب الرئيس مرسي معنا في موقفنا من المشكلة السورية بمنتهي السرعة التي ابهرتنا جدا حين اقام مؤتمر كبير وسحب السفير المصري وحشد تيار الاسلام السياسي نحو الجهاد في سوريا تاييدا ودعما لموقفنا بمجرد تغييره .
س: وكيف لم تنتبه كل اجهزتك الي ان ملايين المصريين سوف يخرجون الي الميادين لازاحة حليفك الاخواني الذي ثبت فشله معك ومع شعبه وكذب علينا ايضا ؟
ج: اعترف ان تقارير السيدة باترسون لم تكن بالدقة المطلوبة وقد ناقشتها بالامر كثيرا واكدت ان مصر تحت سيطرة الاخوان وبالتالي فهي نحت سيطرتنا التامة وذلك لخدمة الولايات المتحدة واسرائيل
شبكة مصر
انفراد.. نص استجواب أوباما بالكونجرس حول رشاوى الإخوان
أوباما
  فى انفراد جديد لـ"الدستور".. أبرز عدد جريدة الدستور الصادر اليوم النص الكامل لجلسة استجواب الرئيس الأمريكى باراك أوباما أمام الكونجرس، بسبب موقفه من ثورة 30 يونيو، ودعمه المطلق لجماعة الإخوان المسلمين، والمعزول محمد مرسى.
والذى اتضح خلال الجلسة أن دعم الإدارة الأمريكية السياسى للجماعة لم يكن  كافيا وإنما امتد إلى الدعم المادى؛ حيث حصلت الإخوان المسلمين على 8 مليارات دولار مقابل تنفيذ أجندة أمريكية خالصة يقوم أساسها على حماية أمن إسرائيل، ومساندة مشروعات ورؤى البيت الأبيض فى الشرق الأوسط، كما كان الحال فى قضية سوريا.  

ليست هناك تعليقات:

قران كريم