الأربعاء، 22 مايو 2013

بشرى سارة لاهالى الجنود المختطفين فى سيناء منقولة

.. وبدأت عملية الكرامة
مصدر عسكري: أخبار سارة خلال ساعات حول جنودنا المختطفين
سيطرة تامة علي كل المداخل والمخارج وكمائن عالية التسليح وتأمين بالمدرعات والدبابات
مصر رفضت عرضا أمريكيا بالمساعدة.. وأكدت قدرتها علي إنقاذ المجندين
كتب عبدالرازق توفيق ومحسن الميري:
أكد مصدر عسكري أن هناك أخبارا سارة للشعب المصري فيما يتعلق بالجنود السبعة المختطفين ستظهر خلال الساعات القادمة.
اشار المصدر إلي ان جميع الاجراءات التي تنفذ في الوقت الحالي علي الأرض تصب في خانة تطهير سيناء من البؤر الارهابية والاجرامية التي سببت مشاكل لأبناء سيناء بصفة خاصة والمصريين بصفة عامة.
وعلمت "الجمهورية" أن العملية العسكرية بدأت لتحرير الجنود السبعة المختطفين وتطهير سيناء من البؤر الارهابية والاجرامية بعد تمام الاستعدادات ووصول التعزيزات من القوات والآليات والمدرعات للمحاصرة والسيطرة علي جميع مداخل ومخارج سيناء إضافة الي كمائن عالية التسليح علي الطرق السريعة ومداخل المدن والقري داخل شمال سيناء وتأمين جميع المنشآت الحيوية بواسطة المدرعات والدبابات.
وعقد اللواء أ.ح أحمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني اجتماعا للقيادات الميدانية المشرفة علي تنفيذ العملية العسكرية الموسعة والتي اطلقت عليها حسب "مصادر خاصة للجمهورية" "الكرامة" في ظل اتصالات مستمرة من مركز عمليات القوات المسلحة الرئيسي بالقاهرة للتنسيق ومتابعة عملية التنفيذ وسط حالة من التكتم والسرية الشديدة عن تفاصيل عملية الاقتحام وسير العمليات.
في نفس السياق حلقت طائرات هليكوبتر في سماء المناطق التي يحتمل تواجد الخاطفين بها وسط نشاط مكثف لعناصر المخابرات والأمن الوطني وتعاون وثيق من مشايخ وعواقل سيناء للوصول لمزيد من المعلومات التي تدعم عملية التنفيذ.
كما علمت "الجمهورية" أن قوات وعناصر من الصاعقة ومجموعات من فرق مكافحة الارهاب الدولي تنتظر الأوامر لتنفيذ عملية الاقتحام وتحرير الرهائن من الجنود. في ذات الوقت كثفت عناصر قوات حرس الحدود من دورياتها لتمشيط المنطقة الحدودية ومراقبة اي عمليات تهريب أو تسلل لاي عناصر عبر الانفاق الحدودية مع قطاع غزة.
من ناحية أخري واصلت قوات الجيش الثالث تكثيف دورياتها الأمنية والتأكيد علي سلامة عملية التأمين المحكم للمجري الملاحي وكل مباني ومنشآت هيئة قناة السويس تحسبا لأي رد فعل من العناصر المسلحة بعد إحكام السيطرة وتضييق الخناق علي هذه العناصر .
كشفت مصادر أمنية ل"الجمهورية" ان الجنود المختطفين يتواجدون في أحدي المناطق المأهولة بالسكان في أكثر من وحدة سكنية بإحدي القري حتي يصعب تعامل القوات مع الموقف المعقد لتحرير الجنود وهو الأمر الذي أدي الي تأخير بداية تنفيذ العملية اضافة الي تأخر القرار السياسي.
من ناحية اخري علمت "الجمهورية" من مصادر دبلوماسية ان امريكا عرضت علي مصر المساعدة في عملية تحرير الجنود السبعة المختطفين الا ان القاهرة رفضت بشكل قاطع ذلك العرض.. واكدت انها قادرة تماما علي التعامل مع مشكلاتها بما لديها من القدرات وبما يتوافق مع سياساتها.
وكشف اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية عن العديد من أسرار عملية اختطاف المجندين السبعة التابعين لقوات الشرطة والجيش بشمال سيناء.
قال ان الشيخ حمادة ابوشيتة أحد قيادات التيار الجهادي بتنظيم التوحيد والجهاد يعد الصندوق الأسود لهذه العملية. والذي طالب المختطفون عبر التسجيل المصور الذي أذيع مؤخرا علي موقع اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي بالافراج عنه مقابل اطلاق سراح المجندين السبعة المختطفين.
واشار الي أن عملية اختطاف المجندين السبعة تم التخطيط لها منذ شهرين عقب مشادة كلامية وقعت داخل سجن استقبال طرة بين الشيخ ابوشيتة وأحد ضباط السجن. قام علي أثرها ابوشيتة بالاعتداء علي الضابط واصابة بجرح عميق بالرأس استلزم نقله للمستشفي. وتم تحرير محضر بالواقعة واخطار النيابة العامة لتولي التحقيق.
وقال "وبعد ذلك زاره أحد أشقائه بالسجن وابلغه بما حدث له.. فقام أنصاره في اليوم التالي بقطع الطريق في شمال سيناء بدعوي احتجاجهم علي تعذيبه. ثم تقدم شقيقه هاني ببلاغ الي النيابة العامة ضده "وزير الداخلية" ومأمور ورئيس مباحث سجن استقبال طرة يتهمهم بتعذيب شقيقه داخل السجن. مما تسبب في فقدانه البصر.
تعليق نرجو ان تكون قواتنا المسلحة مدركة ﻻهمية النجاح ﻻنقاذ ابنائنا وان تقضى نهائيا عن بؤرة الفساد او جميع البؤر لتنظيف سيناء من المهربين  واصحاب المصالح الخاصة

ليست هناك تعليقات:

قران كريم