السبت، 26 نوفمبر 2011

خسارة الاخوان والمجلس العسكرى

شارك برايك يهمنا Feedback Feedback mhassanabo@gmail.com
maboeleneen@yahoo.com

للاسف الشديد الاخوان دائما تكون خيارتهم ليست صائبة لانهم للاسف الشديد يبحثون عن مصالحهم فقط بصرف النظر عن خطورة اختيارهم لو تتبعة مدونتى ستعرف اننى سبق ان حذرت الاخوان والمجلس العسكرى وقلت لهم تتطهروا
الإخوان: لن نشارك في مليونية اليوم
..والجماعة الإسلامية تتواجد وترفض تنحية العسكري

كتب ــ هاني عزت‏:‏
4170
 
عدد القراءات


اعلنت جماعة الاخوان المسلمين عدم مشاركتها في مليونية الفرصة الأخيرة اليوم‏,‏ التي دعت لها بعض القوي السياسية والشباب‏.‏
وقال الدكتور عبدالرحمن البر عميد كلية اصول الدين بجامعة الازهر بالمنصورة, وعضو مكتب ارشاد الاخوان ان الجماعة لن تنزل الميدان في ظل استمرار التوتر الذي يسوده لانها لن تكون طرفا في قتال ونزاع لكنها لاتتوقف عن الوساطة بين جميع الاطراف لإنهاء آلة العنف التي تمارس ضد المتظاهرين السلميين.
واضاف البر لـالأهرام ـ ان وساطة الاخوان دور وطني يجب ان يشارك فيه الجميع حتي تسير المراكب في مسارها الصحيح, وان الجماعة عندما تجد الامور تستدعي نزولها الميدان لن تنتظر اذا كان ذلك يخدم المصلحة الوطنية لأن الاخوان يحرصون كل الحرص علي اخماد الفتنة والعنف. واستنكر عضو مكتب الارشاد الاتهامات التي تطلق علي الاخوان لعدم مشاركتهم في الاعتصامات الحالية, واتهامها بالخيانة, موضحا ان الجماعة تحترم كل الخيارات التي ينتهجها كل حزب, أو تيار, ويجب احترام خيارها ورأيها في نفس الوقت, لانها لاتخون احدا ولاتجرح فيه, وقرارها اتخذته بناء علي معطيات لديها, وتضع كل واحد في مكانه ومسئوليته.
ونفي البر وجود انقسامات داخل الاخوان حول المشاركة في الاحداث الحالية, مشيرا الي ان هناك قلة داخل الجماعة من الشباب والاعضاء تري ان المشاركة هي الافضل لكنها في النهاية تحترم قرار الجماعة وتقدره بعد شرحنا المستمر لحقيقة الاوضاع في التحرير, وعندما يذهبون للميدان ويرون الحالة هناك سيغيرون وجهة نظرهم, ويرون الصورة جيدا. مؤكدا ان المؤيدين للمشاركة تأثروا بالاعلام ولم يروا بأعينهم مايحدث في التحرير. وقال البر ان الاخوان وجهوا اعضاءهم للمشاركة في فعاليات مظاهرة نصرة الاقصي التي دعا اليها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في جميع المساجد, وعلي رأسها الجامع الازهر للاحتجاج علي عمليات تهويد المسجد الاقصي وتذكير الشباب المصري والعربي به, حيث سيشارك اعضاء الجماعة بالمحافظات في هذه الفعاليات.

 
.. والجماعة الإسلامية تتواجد وترفض تنحية العسكري
كتب - سامح لاشين:
رفضت الجماعة الإسلامية في بيان لها أمس ما طالب به البعض من تنحية المجلس الأعلي للقوات المسلحة عن إدارة شئون البلاد وتشكيل مجلس رئاسي, مشيرة الي ان مثل هذا الأمر سيفتح بابا للصراعات السياسية والاختلاف حول تشكيل المجلس المطلوب واختصاصاته. وأكد عاصم عبدالماجد عضو مجلس شوري الجماعة الإسلامية ان الجماعة ستشارك في المليونية اليوم من أجل حماية سلمية الثورة والتأكيد علي المطالب المشروعة والمطالبة باستكمال الانتخابات لتحقيق الاستقرار. وأكدت الجماعة انها لاتزال في انتظار صدور قرار بعدم محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية والإفراج الفوري عن المسجونين السياسيين, مشيرا إلي انه كان من الواجب صدور قرار واضح وفاعل لاستبعاد أعضاء الحزب الوطني المنحل الذين شاركوا في إفساد الحياة السياسية.
وأبدت ارتياحها قبول استقالة حكومة عصام شرف بما يترتب علي هذا القرار من إنهاء الجدل الدائر حول وثيقة الدكتور علي السلمي للمبادئ الدستورية.

Share/Bookmark      طباعة

هناك تعليق واحد:

بسمة الورد عطر المشاعر يقول...

مساؤك هنا وسعاده اخى

مقال راقى جدا وفعلا صدقت الكلمات فيه فالاخوان مع اننا كنا نتعاطف معهم من قبل الثورة

الا اننا وكما اقول انا واعتقد الثورة اظهرت الجميع على وجهه الحقيقى لا زيف ولا زور فى الاراء والمقال,, وسبحان من بيده القلوب

راق لى ما قدمت فتقبلنى

ويسعدنى رايكم فى اى شيىء فى مدونتى

مودتى واحترامى

قران كريم