السبت، 15 ديسمبر 2018

علاج جفاف بشرة الوجه منقولة

علاج جفاف بشرة الوجه
1-زيت الزيتون 2- العسل الابيض 3- الافوكادو
4- زيت جوز الهند 5- زيت اللوز 6 - جل الصبار
7-الشوفان

الوقاية من جفاف الوجه

 

ينصح بالإبتعاد تماما عن الإستحمام الساخن، لأنه يعمل على التخلص من الزيوت التى توجد بالجسم، وبالتالى يؤدى جفاف البشرة والشعور بالحكة الشديدة بعد الإستحمام.لا ينصح بفرك البشرة جيدا بالليفة، لأن ذلك يؤذى الجلد.استخدام أنواع جيدة من الصابون والإبتعاد عن الصابون الذى يحتوى على المواد الكيميائية، لأنها تؤدى إلى عدم الترطيب وإزالة الزيوت الطبيعية من على الجلد.الإبتعاد عن تناول أنواع معينة من الأدوية مثل أدوية القلب أو أدوية علاج حب الشباب.المحافظة على نظام غذائى صحى، لأنه له عامل كبير فى الحفاظ على صحة البشرة.ينصح بتناول الفواكه والخضروات بكميات كبيرة.

وصفات اخرى لعلاج جفاف البشرة

الشوفان واللبن : خلط الشوفان مع اللبن وصفار البيض والعسل ليصبح عجينة ويطلى الوجه بتلك العجينة لربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر ثم البارد ثم يمسح بماء الورد .

الشوفان والخيار : يخلط ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة كبيرة من عصير الخيار فيصبح عجينة يدهن بها الوجة لربع ساعة ثم تمسح بالماء البارد .
اللبن وشرش اللبن : فهما منظف ومرطب للبشرة ومقاوم للرؤوس السوداء وخاصة البشرة الجافة .

اللوز : يعمل حمام بخار بالماء والبابونج لعشر دقائق ثم ينظف الوجه بقطنة ثم تدهن البشرة بماسك اللوز واللبن لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر واخيرا تدهن البشرة باحد مرطبات البشرة ويكرر ذلك مرتين اسبوعيا .

الدقيق والعسل : يخلط مقادير متساوية من العسل والدقيق وضعف الكمية من اللبن ويدهن الوجه بهذه الخلطة لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء البارد .
الطين والزبادي : يخلط مقدارين من الطين الموجود في الصيدلية و10 مقادير من اللبن الزبادي ومقدارين من ماء البطاطس المسلوق وتدهن البشرة الجافة بالمخلوط لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم يدهن الوجة باحد مرطبات البشرة ويكرر ذلك كل اسبوع .

الافوكادو والعسل : يخلط مهروس الافوكادو والعسل بمقادير متساوية ويدهن به البشرة ويبقى لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر .
البيض : يعمل ماسك للبشرة الجافة من بياض البيض لما فيه من خاصية مقاومة التجاعيد .

زيت الياسمين واللافندر : تنظف البشرة بماء الورد ثم تدهن بزيت الياسمين واللافندر .

الخميرة والعسل : يخلط ملعقة عسل كبيرة وملعقة حليب طازج كبيرة و2 قرص خميرة ويدهن به البشرة لمدة ربع ساعة مع الابتعاد عن العينين ثم يغسل الوجة بالماء الدافيء .

ليست هناك تعليقات:

قران كريم