الأربعاء، 22 مارس، 2017

5 احتياجات للزوج علي الزوجة ان توفرها منقولة


5 احتياجات للزوج عليكِ تلبيتها

28 يونيو 2016

مفتاح نجاح الحياة الزوجية يبدأ من الزوجة، فهي من بيدها القرار إما لإنجاح هذه العلاقة، من خلال تحملها لأخطاء شريكها وصبرها وتعاونها وعدم أنانيتها، أو فشل علاقتهما وعدم استقرارها إذا كانت لا تتحلى بهذه الصفات.

وهناك العديد من الأشياء التي يحب الزوج أن تعرفها زوجته عنه من دون إخبارها بها ودون طلبه منها، وتأتي من بين هذه الأشياء الاحتياجات الأساسية للزوج التي يجب على كل زوجة معرفتها وتلبيتها، لضمان نجاح العلاقة الزوجية وانجذاب شريكها لها طوال العمر.

وفي هذا المقال سنتعرف على احتياجات الزوج الرئيسية التي يجب على كل زوجة تلبيتها.

1- المشاركة في الأوقات الترفيهية

يجب ألا تقتصر حياة الزوجين على أساسيات الحياة الروتينية فقط، بل من الأفضل أن يكون هناك وقتًا للترفيه يبعدهم عن ملل الحياة وضغوطاتها. وحتى وإن كان الزوجان لا يتشاركان في الهوايات أو الأشياء المحببة، فيجب على الزوجة أن تشارك زوجها فيما يحبه، حتى وإن كان ذلك لا يفيدها أو يسرها، فهو بالتأكيد سيفيد علاقتهما معًا ويعمل على تقويتها. فما رأيكِ أن تشاركين زوجك في لعب أحد مباريات البلاي ستيشن أو الخروج في رحلة صيد هادئة، بالتأكيد ستقضيان وقتًا ممتعًا! وسيشعر هو بذلك باهتمامك به وبهواياته، وسيحاول في المرة القادمة أن يرد لكِ الجميل ويشاركك في إحدى هواياتك.

2- العلاقة الحميمة

في المعظم يعتمد نجاح الحياة الزوجية على مدى توافق وانسجام الزوجين في العلاقة الحميمة، لذلك على الزوجة أن تتفهم مدى احتياج الرجل لها وتتقبله، ولا تجعله يشعر أنه يتوسل إليها طلبًا للجنس، ولا بد ألا يكون حرمانه من العلاقة الحميمة هو العقاب عن أي تصرف يخطأ فيه الزوج مهما كان، فكما أن العلاقة الحميمة مهمة للزوج، يجب أن تكون مهمة أيضًا للزوجة؛ لأنها بذلك تقوي رباط المحبة والتفاهم بينهم

3- تقدير جهوده

يحتاج الرجل إلى أن يشعر بتقدير زوجته لعمله والجهود التي يبذلها في سبيل توفير كل ما تحتاجه أسرته من متطلبات، فهناك الكثير من الجهود التي يبذلها الزوج والتي تكون غير ملحوظة بالنسبة لزوجته نظرًا لتكرارها يوميًا. لذلك يجب على الزوجة أن تثني من وقت لآخر على ما يفعله زوجها لرعاية الأسرة، وذلك عن طريق عبارات الشكر والتقدير المدعومة بالمشاعر الصادقة وتلبية كل ما يرغب فيه الزوج لإسعاده وإرضائه.

4- البيئة المنزلية المناسبة

المنزل هو المكان الذي يأوي إليه الرجل ليضع عن كاهله جميع أعباء العمل والحياة التي يواجهها طوال اليوم، لذلك فهو ينتظر من زوجته بعد عودته من يوم العمل الشاق أن توفر له البيئة المنزلية المناسبة التي تحقق له الراحة والهدوء. فالزوج يحتاج أن يكون المنزل نظيفًا ومرتبًا، وأن يجد الطعام الشهي والمغذي والجو الأسري السعيد. وعلى الزوجة أن تحاول أن تجعل جو المنزل هادئًا، وتتجنب التحدث مع زوجها في أي خلافات أو أمور تزعجه بمجرد عودته من العمل، وأن تختار الوقت المناسب لذلك.

5- عناية الزوجة بنفسها وجمالها

يجب على الزوجة أن تهتم بمظهرها وعنايتها بنفسها من أجلها أولًا لتحقيق ثقتها بنفسها كامرأة جميلة ثم من أجل زوجها، وألا تجعل مطالب الأبناء الكثيرة أو ضغوطات الحياة تؤثر على مظهرها داخل المنزل؛ فالرجل لا يريد أن يرى زوجته دائمًا مرتدية البيجامة أو تنبعث منها رائحة الطعام. فعلى الزوجة أن تهتم بجمالها وأناقتها وأن ترتدي كل ما يحبه زوجها؛ فالمرأة الجذابة تمنح زوجها الشعور بالراحة والسعادة.        

إرسال تعليق

سيد معوض اهلاوي حتي النخاع منقولة

لم يتغير سيد معوض المدرب، عن سيد معوض اللاعب فكلاهما قليل الكلام، كثير العمل، يعمل دائما بعيدا عن الأضواء ويركز في عمله بإخلاص شديد. سيد مع...

قران كريم