الأربعاء، 15 مارس، 2017

10 منتجات تساعد على النوم العميق منقولة

للمحرومين من الغفوة.. 10 منتجات تجعلك تغطّ في النوم بسهولة خلال دقائق

 منذ 5 من الساعات

ترجمة - مروان سعد هافينغتون بوست عربي

BRAUNS VIA GETTY IMAGES

كلُّ واحدٍ منا لم يغف بسرعة لحظة وضع رأسه على الوسادة، وتاريخياً يظل الإنسان في انتظار النوم، فمنا من يعيد ذهنه لقراءة ما حدث في يومه، والبعض الآخر يفكر في الأيام المقبلة وما ستسفر عنه، لذلك يصبح الفرد غريب الأطوار في أغلب فترات حياته لقلة نومه، وتعود هذه الاضطرابات أيضاً لسوء التغذية والضغط والإجهاد والإحباط في العمل، أو تغيير الساعة البيولوجية إلا أن الجميع اتفق أن التفكير في حد ذاته يدمر الأعصاب.

صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، وضعت 10 حلولعبارة عن إكسسوارات يستخدمها الفرد لإزالة تلك العقبات التي تواجه الأشخاص عندما يحين النوم من أجل اتخاذ تدابير سليمة لصنع السلام مع الأرق الذي دائماً ما يخسر الإنسان معركته معه، من أجل الذهاب للنوم بطريقة سهلة، وأيضاً لتجنب العديد من الأخطاء الشائعة التي تؤرق النوم، بدءاً من العشاء الثقيل ودرجة الحرارة العالية.

إعلان

Dodow

جهاز يستخدم من أجل تنظيم معدل ضربات القلب لتصل إلى عدة نبضات في الدقيقة ولمدة لا تقل عن 8 دقائق من أجل الاستغراق في النوم.

هذا التطبيق يستعمل فقط بالضغط على الزر مرة واحدة، ليخرج شعاع أزرق يغطي سقف الغرفة ويرسل انعكاساً على وجه الإنسان مما يشعره بالراحة في التنفس وتهدئة الجهاز العصبي، يساعده على النوم.

Bottondodo أو My Sleppybutton

هو تطبيق على الهاتف المحمول، الهدف من استخدامه هو تركيز العقل بأن يكون أكثر ملاءمة عند النوم، عندما يرى تليفونه يغلق برفق جميع التطبيقات استعداداً للنوم.

Aromatherapy Associates

يدهن الإنسان به بعض المناطق التي تبقى متوثبة في جسده من خلال شد العضلات أو نبضات القلب السريعة.

يحتوي على روائح جوز الهند والبابونج ويساعد على استرخاء العقل أثناء النوم مما يجعل فرص النوم أسرع.

زيت Le couvent Des Minimes

يرش هذا الزيت على الوسادة قبل 15 دقيقة من موعد النوم، ويعطيك شعوراً بالسعادة والارتياح، إذ ستشم رائحة البحر مما يساعدك على الانتعاش الذهني وتنام في هدوء.

شاي Infuz

قبل النوم احتس بعضاً من خرز هذا الشاي الذي هو مزيج من الليمون وعرق السوس ليخفف من حدة التفكير والجهاز العصبي، ليصبح النوم سهلاً بالنسبة لك.

العلاج الموسيقي

ذكرت الكاتبتان الفرنسيتان كارول سيرات ولوران سنوبيسكي، في كتاب لهما بعنون “طريقتي في معالجة الاسترخاء بالموسيقى”، نصائح علمية لتحسين الاسترخاء كل مساء وستعرف منه ما هي الموسيقى التي تساعدك على النوم وتعالج بالاسترخاء.

قناع النوم Climsom

من أشهر الإكسسوارات التي تساعد على النوم، حيث نراه في الطائرات يسلم للركاب، وأيضاً في أغلب الأفلام لمن يحبون النوم على الأنوار.

هو قناع تقليدي يشجع على النوم من خلال حماية أي مصدر للضوء، ومصنوع من الحرير ومضاد لأي حساسية لمن يرتديها، كما أنه يحسن من الراحة ويحمي الجلد من أي حساسية.

جهاز تنظيم درجة الحرارة تحت الرأس Moona


مونا هو عبارة عن تقنية تتألف من ملحقين لتحسين النوم.

هو غشاء رقيق يوضع تحت الوسادة وتوصيله إلى الجهاز أسفل السرير، لتنظيم درجة الحرارة التي يتم التحكم بها من قبل “مونا”، من أجل النوم والتمتع بإفاقة ممتعة.

أكسير خلاصات الزهور

يحتوي منتج “أكسير” على خلاصات الزهور من شجرة الكستناء البيضاء، والزيوت الأساسية مثل الكليمنتين.

يتم دهن منطقة الجفون بهما، حتى يشعر الجسم خاصة العين بإحساس مطمئن ومريح لأداء الجسم في النوم.

Puressentiel

زجاجة رذاذ صغيرة تحتوي على 12 نوعاً من الزيوت أبرزها البابونج الرومالني وزهر البرتقال.


إرسال تعليق

اضحك من قلبك

https://youtu.be/Fub8yJ_cN1Q

قران كريم