Google+ Badge

السبت، 22 أغسطس، 2015

الاهلي يضع الاتحاد الزملكاوي اتحاد الكره سابقا في خانة اليك مع مرتضي المتراجع وسحب شكواه ضد الاعب احمد الشيخ منقوله صحف مصر

خبار الأهلي اليوم: أزمة أحمد الشيخ مستمرة والأهلي يُنهي إستعداده للترجي

21-08-2015 11:11

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الترجى الحاسمة بالكونفيدرالية

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تدريباته فى الثامنة مساء باستاد رادس استعداداً لمواجهة الترجى التونسى غدا فى المرحلة والجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس الاتحاد الإفريقى ( الكونفيدرالية ) التى يحمل أبناء الرداء الأحمر لقبها .

وسيكون مران اليوم الذى يقام فى نفس مكان وتوقيت المباراة خفيفا بعض الشيء لتجنب الإرهاق، خاصة ان الفريق سيخوض مواجهة من العيار الثقيل خلال ساعات قليلة مع منافس شرس يسعى لتحقيق النقاط الثلاث والفوز للتقدم خطوة وتجديد فرصتة فى المنافسة على التأهل الدور نصف النهائى بذات البطولة . ويسبق المران مؤتمر صحفى فى السابعة مساءً بتوقيت القاهرة يحضره فتحى مبروك المدير الفنى وعماد متعب قائد الفريق إلتزاماً بتعليمات الكاف بدءاً من مواجهات دورى المجموعات.

وكان الفريق قد خاض مرانه الرئيسى مساء أمس باستاد الجامعة التونسية وشهد مشاركة جميع اللاعبين واستقر خلالها بنسبة كبيرة المدير الفنى فتحى مبروك على التشكيلة التى سيبدأ بها المواجهة . وسيدفع مبروك بشريف إكرامى فى حراسة المرمى وامامه محمد هانى وسعد الدين سمير وحسين السيد(مارسيللو) وحسام غالى وعاشور وعبدالله السعيد ووليد سليمان ( رمضان صبحى ) ومؤمن زكريا وجون أنطوى . وعقد علاء عبدالصادق مدير قطاع الكرة وهشام العامرى رئيس البعثة جلسة مع اللاعبين طالبهم خلالها بغلق ملف أزمات القاهرة ومن ضمنها قضية إيقاف أحمد الشيخ لاعب مصر المقاصة المنتقل حديثاً للقلعة الحمراء .

وقال عبدالصادق خلال الجلسة: «يجب ان نغلق الحديث عما يحدث هناك فهذا يخص مجلس الإدارة ولا علاقة لنا به ، ويجب أن يكون تركيزنا الأول والأخير على عبور عقبة الترجى والفوز بالمواجهة للتأهل للدور نصف النهائى فى البطولة التى نحمل لقبها».

من جانبه قال فتحى مبروك المدير الفنى إن الترجى تطور أداؤه كثيراً خلال الايام الأخيرة بعد الصفقات التى تم إبرامها ودعم بها قائمته القارية وسيكون مختلفاً عن المواجهة الأولى التى جرت باستاد السويس الجديد وحسمت لمصلحتنا وحصدنا النقاط الثلاث .

وأضاف أن غياب أحمد فتحى وعمرو جمال وصالح جمعة سيؤثر كثيراً على الفريق ولكن لدينا البدائل القادرة على تخطى تلك الازمة والفوز على الترجى فى عقر داره، وأوضح أنه استقر دون شك على الخطة والتشكيل التى سيواجه بها منافسه وهناك حيرة فى مركز واحد أو اثنين فقط وكل لاعبينا جاهزون وسنقدم المستوى الحقيقى لأبناء الرداء الاحمر .

توابع أزمة الشيخ مازالت مستمرة

منصور يسحب شكواه.. وطاهر يرفض التراجع ..والجبلاية حائرة

قام المستشار القانونى لنادى الزمالك بسحب الشكوى الخاصة بلاعب وسط فريق الكرة بالاهلى والمنتقل حديثاً من مصر المقاصة أحمد الشيخ بعد أن تدخل بعض العقلاء لإقناع رئيس القلعة البيضاء مرتضى منصور بذلك.

وبالفعل توجه المستشار القانونى ومعه عضو مجلس الإدارة شريف منير حسن لمقر الجبلاية ظهر أمس وتقدم بطلب للتنازل عن الشكوى التى تم تقديمها وبناء عليها أصدر اتحاد الكرة قرارا بإيقاف «الشيخ» 4 شهور وغرامة 5% من قيمة تعاقده فى الموسم الأول والمقدر ب133 ألف جنيه.

وقال مرتضى منصور رئيس الزمالك أنه اقدم على تلك الخطوة حرصاً على علاقتة بكيان الأهلى وجماهيره حتى لا نثير الفتن ونصنع الاحتقان وإيماناً منه بمصلحة البلد فى هذا التوقيت الذى نمر فيه بفترة حرجة، وأضاف أن رئيس الأهلى هو سبب تلك الأزمة باستقوائه بالجماهير فى وقت يتطلب من الجميع الهدوء فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها مصر ، وأوضح أن الدعوات التى تخرج من منافسه الأهلى خطيرة للغاية لأنه تهدد الأمن والسلم العام .

وتابع رئيس القلعة البيضاء أن أزمات محمود طاهر رئيس الاهلى ليست مع الزمالك فقط ولكن مع جميع الاندية سواء الشركات أو الشعبية بل والمؤسسات الرياضية والأمر لم يتوقف عند مدى معين ، وكذلك وسائل الإعلام نفسها.

وفى المقابل، صرح مصدر مسئول باتحاد الكرة إن قيام الأهلى بتقديم شكوى للجنة التظلمات بعد سحب الزمالك شكواه يأتى فى إطار تصعيد غير مبرر ومفهوم ، وقال إن اتحاد الكرة مندهش للغاية من تقديمه لهذا الطلب بعد انتهاء الأزمة الا إذا كان يرغب فى الحصول على قرار من لجنة التظلمات لرسم مواقف مستقبلية، وأوضح أن مسئولى الأهلى يضربون بكلامهم عرض الحائط ولا يقدرون تصريحات وزير الرياضة المهندس خالد عبدالعزيز حول خطورة المناصب التى يتولوها ويجب ان يكونوا على قدر المسئولية أمام جماهيرهم الكبيرة بالإضافة إلى أن البلد بظروفها الحالية لايتحتمل ما يحدث ويجب أن نقدم خطوات لرفعة الرياضة المصرية .

وعلى الجانب الآخر، تمسك مجلس إدارة النادى الأهلى بموقفه الرافض لعدم العودة والتراجع عن قراره بمقاطعة أنشطة إتحاد الكرة الذى أتخذه قبل ساعات قليلة بسبب قرار إيقاف لاعبه القادم من مصر المقاصة احمد الشيخ لمدة 4 شهور وغرامة 5% من قيمة موسمه الأول بما يوازى 133 ألف جنيه.

وقالت إدارة الأهلى إن الأمر لا يخص أو يقتصر على أزمة اللاعب أحمد الشيخ او إيقافه من عدمه ولكن هناك مشكلة حقيقية واضحة مع إتحاد الكرة هى غياب الشفافية واللوائح والقوانين المنظمة لمسابقاته ، واضافت الإدارة أن النادى لن يتراجع عن قراره بمقاطعة أنشطة الجبلاية حتى لو قام منافسة الزمالك بسحب الشكوى لأن القضية أشمل بكثير من هذا او ذاك بل وأن القلعة البيضاء ليست طرفاً نهائياً فى تلك المشكلة وليس هناك خلاف معهم فهم خارج الموضوع برمته .

وأوضحت إدارة النادى الأحمر أن أزمة الاهلى تكمن فى إتحاد الكرة الذى لم يصدر لوائح واضحة وغير معروف القوانين التى تحكم قرارته فكل شىء يتم تفصيل له لائحة طبقاً لظروف ومقتضيات الواقع والمحيط بالأزمة ، وتابعت الإدارة أن زمن الحلول الودية انتهى نهائياً خاصة أننا نطالب بدولة القانون وهذا لا يجدى ، وشدد الأهلى أن هناك حالة من الأندهاش الشديد حول أزمة أحمد الشيخ فاذا كانت أنتهت بتلك السهولة فلماذا تم تقديم الشكوى من الأساس وأين اللوائح التى عوقب على أساسها وهل هى سليمة وما هو الموقف لو ذهبنا للمحكمة الرياضية الدولية .

وقال الأهلى إن طلباتنا عادلة فى تحديد وسن لوائح تكون منبثقة من الاتحاد الدولى لكرة القدم ( الفيفا) تحفظ سلامة المجتمع وتحافظ على علاقات متزنة وهادئة بين جميع الاندية والمؤسسات الرياضية.

وكشفت مصادر أن ملف مقاطعة أنشطة اتحاد الكرة يديره رئيس النادى محمود طاهر بنفسه ورفض تدخل أعضاء مجلسه بل ونهر أحدهم بعد ان اجرى مداخلة فى إحدى القنوات الفضائية مطالباً الجميع بعدم الحديث حول تلك الأزمة وتركها نهائياً لتجنب الوقوع فى الأخطاء ، وقالت المصادر إن مسئولى النادى تلقوا تحذيرات من بعض جهات الدولة وتطالبهم بضبط النفس وعدم اللعب بورقة الجماهير التى ستحرق الجميع ولن تترك الأخضر واليابس مع ضرورة أن يكونوا على قدر المسئولية التى تحتمها عليهم مناصبهم فى أكبر أندية الشرق الأوسط بجماهيريته الطاغية .

الجمهورية

"شيخ" الأهلي.. بلا عقوبات

تلقي اتحاد الكرة تنازل نادي الزمالك رسمياً عن شكواه ضد أحمد الشيخ لاعب الأهلي الجديد.. تضمن التنازل انسحاب الزمالك من الأزمة تماماً وعدم مطالبته بإيقاف اللاعب تاركاً الأمر لمجلس إدارة اتحاد الكرة لاتخاذ ما يراه مناسباً من إجراءات بشأن اللاعب.

حول العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد فاكس الزمالك للجنة شئون اللاعبين للنظر فيه وإعادة التحقيق في القضية.

جاء ذلك في الوقت الذي تلقي فيه الاتحاد تظلماً من اللاعب أحمد الشيخ عن طريق محاميه هشام عبد ربه لاسقاط الغرامة المالية الموقعة عليه والإيقاف استناداً علي عدم صحة إجراءات نادي الزمالك في التعاقد مع اللاعب ومخالفته بنود التعاقد.

أكد العميد ثروت سويلم أن التطورات الأخيرة وتنازل الزمالك عن شكواه ضد أحمد الشيخ تصرف وطني من رئيس النادي الذي يقدر الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد مشيراً إلي أن مثل هذه الخطوة تفتح الطريق أمام المصالحة بين الناديين الكبيرين.

تمني مدير عام الاتحاد اقدام النادي الأهلي علي خطوة أخري نحو المصالحة بسحب تظلمه وإغلاق الملف تماماً.

أكد سويلم أن أحمد الشيخ أصبح من حقه اللعب مع الأهلي في أول مباراة رسمية وفقاً لرؤية الجهاز الفني لناديه.

استنكر سويلم الهجوم الشرس الذي شنه البعض علي الاتحاد وقال إن مجلس الإدارة ليس ضعيفاً ولكنه يتعامل مع كل الأمور بحكمة وحيادية وتنفيذاً للوائح والقوانين.

قال إن مجلس إدارة الاتحاد بصفته السلطة الحاكمة لمنظومة كرة القدم في مصر يتعرض دائماً لأزمات ليس هو مسئولاً عنها وفي نفس الوقت هو مطالب بحلها.

الأهلي متمسك بمقاطعة الجبلاية وجاهز للترجي غداً

رفض مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر التراجع عن قراره بمقاطعة اتحاد الكرة وأنشطته رغم قرار الزمالك بسحب شكواه ضد أحمد الشيخ المنضم حديثاً لصفوف القلعة الحمراء.

ذكر مصدر مسئول أن القرار الذي اتخذه الأهلي بمقاطعة اتحاد الكرة ليس بسبب أزمة أحمد الشيخ وإنما بسبب العديد من الأزمات التي افتعلها اتحاد الكرة مع الأهلي في الموسم الماضي أن أزمة الشيخ الأخيرة بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.

قال نفس المصدر إن الأهلي لن يتراجع عن قراره لاسيما وأن الاتحاد لم يستخدم اللوائح في رفع العقوبة عن الشيخ.. وان الأهلي تقدم بمذكرة رسمية للجنة التظلمات للمطالبة برفع الإيقاف عن اللاعب.

من جانب آخر استقر مسئولو النادي الأهلي علي اتخاذ جميع الحقوق القانونية ضد الشركة الراعية المسئولة عن إعلانات الفريق لعدم قيامها بسداد القسط الأخير من عقد الرعاية والذي يبلغ 12 مليونا و700 ألف جنيه.. ومن المنتظر أن تقوم إدارة الشئون القانونية برفع دعوي قضائية ضد الشركة للحصول علي حقوق النادي.

كان الأهلي قد قام بتسييل خطاب الضمان وحصل علي خمسة ملايين جنيه كجزء من القسط الأخير من المبلغ علي أن يقوم الأهلي برفع الدعوي للحصول علي ما تبقي من أصل المبلغ والمقدر بسبعة ملايين جنيه و700 ألف جنيه.

يذكر أن الأهلي كان يستحق الحصول علي القسط الأخير يوم 30 يوليو وعقد مسئولو الأهلي عدة جلسات مع مسئولي الشركة من أجل الحصول علي قيمة القسط الأخير.

علي صعيد آخر ينهي الفريق الأول لكرة القدم اليوم استعداداته لمباراته الحاسمة مع الترجي التونسي في الجولة قبل الأخيرة في المجموعة الأولي لدور المجموعات بكأس الكونفيدرالية.

ويضع فتحي مبروك المدير الفني الرتوش الأخيرة خلال مران اليوم لخطة المباراة وتشكيل الفريق والذي من المنتظر أن يتكون من شريف إكرامي في المرمي باسم علي و"محمد هاني" ومحمد نجيب وسعد سمير وصبري رحيل في الدفاع ووليد سليمان وحسام غالي وحسام عاشور وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا في الوسط وعماد متعب "جون انطوي" في الهجوم.

الأخبار

الأهلي مستمر في مقاطعة الجبلاية

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر الاستمرار في مقاطعة أنشطة اتحاد الكرة لحين الانتهاء من التحقيقات النهائية في أزمة أحمد الشيخ لاعب الفريق.

كان مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام قد قرر إيقاف اللاعب لمدة 4 أشهر وتغريمه 133 ألف جنيه بداعي توقيعه لناديي الأهلي والزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وأكد مصدر مسئول بالأهلي أن النادي مستمر في خطواته وقراراته بمقاطعة أنشطة اتحاد الكرة نهائيا لحين معرفة قرار لجنة التظلمات بالاتحاد بعد أن تقدم هشام عبد ربه محامي اللاعب والنادي بتظلم أمس ضد عقوبة اللاعب. وقال عبدربه ان التظلم ضد اتحاد الكرة، وليس ضد الزمالك ومن ثم فإن سحب الزمالك شكواه دون اعلان اتحاد الكرة إلغاء قراره فإن هذا لا يعني شيئا ونحن مستمرون في التظلم حتي صدور قرار جديد.

وأوضح المصدر المسئول بالاهلي أن النادي سينتظر لحين معرفة القرار النهائي للجنة التظلمات وبعدها سيتم تصعيد الأمر للجهات الدولية بالمحكمة الرياضية الدولية للحصول علي حق النادي.

وأشار أن النادي يمتلك كل الأوراق التي تثبت صحة موقفه والتي تؤكد أحقية الاهلي في تسجيل اللاعب في قائمته مشيرا إلي أن مجلس الاتحاد فرض العقوبة وبالتالي يسعي مجلس الأهلي للحفاظ علي حقوقه كاملة.

علي جانب آخر يواصل الأهلي محاولاته لتدعيم صفوف الفريق بالمفاوضات المكثفة مع رامي ربيعة لاعب سبورتنج لشبونة البرتغالي لتدعيم خط دفاع الفريق في الموسم الجديد.

وكان أحد البرامج التليفزيونية قد شهد محاولات مكثفة من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لإنهاء الأزمة والصلح بين رئيسي الأهلي والزمالك والعمل معا من أجل تطوير اللعبة والحفاظ علي الرياضة المصرية واستقرار مصر في ظل المرحلة التي تمر بها حاليا وعدم تأثير ما يحدث علي الاحتقان الجماهيري بين الطرفين.

وبدأت المحاولات بتأكيد الوزير علي أهمية تكاتف الاهلي والزمالك معا والعمل معا من أجل مزيد من التطوير، مؤكداً أن الرياضة لا يمكنها أن تقام بدون النادي الأهلي الذي أعلن مقاطعة أنشطة اتحاد الكرة لأن الأهلي يعتبر من أكبر أندية الشرق الأوسط وأنه لا يمكن إقامة دوري ولا بطولة كأس بدونه.

وتحدث محمود طاهر عن ترحيبه بكل ما أكد عليه وزير الرياضة لكنه يدافع عن حق النادي لدي اتحاد الكرة بعد أن تحمل الكثير طوال المرحلة الماضية من تجاوزات ولكن المجلس تحمل من أجل الحفاظ علي استقرار مصر والمرحلة التي تمر بها.

وأوضح طاهر أنه يطالب وزير الرياضة بعقد جلسة مع وزيري الدفاع والداخلية من أجل العمل علي حضور الجماهير بناء علي تعهد شخصي منه علي التزام جماهير الأهلي، مؤكدا أن الأزمة الحالية الزمالك ليس طرفا بها ولكنه يدافع فقط عن حق النادي ضد تجاوزات اتحاد الكرة.

وبعدها تدخل المستشار مرتضي منصور رافضا في البداية محاولات الصلح ولكن بعد حالة من الشد والجذب مع عبد العزيز عبد الشافي رئيس قطاع الناشئين بالأهلي، عاد منصور وأكد أنه مستعد للصلح مع الأهلي وأنه سيرسل مندوبا إلي اتحاد الكرة لسحب الشكوي من أجل العمل علي تهدئة الأمور.

«مبروك» يعتمد خطة الفوز علي الترجي غدا

فتحي : المباراة صعبة.. ولكني واثق من قدرة اللاعبين علي التأهل من تونس

يختتم اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته الجادة استعداداً لمواجهة مضيفه الترجي التونسي في المباراة المقرر اقامتها مساء غدٍ السبت علي ستاد رادس , ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بالمجموعة الأولي بدور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.. حيث يخوض الفريق الأحمر تمريناً أساسياً للمرة الثانية والأخيرة علي نفس الملعب الذي سيحتضن اللقاء, وبذات التوقيت الذي ستقام فيه والمحدد في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة السابعة بتوقيت تونس, ومن المقرر ان يسبق هذا المران بساعة واحدة مؤتمر صحفي لفتحي مبروك المدير الفني للفريق برفقة عماد متعب , علي أن يُسمح للإعلاميين التوانسة بحضور أول ثلث ساعة من تدريب الأهلي لإلتقاط بعض الصور وذلك تنفيذاً لقرار من الاتحاد الإفريقي للعبة « كاف «.

وكان الأهلي قد خاض فور وصوله لتونس تدريبين بخلاف الأخير , فالأًول الذي تم تقديم موعده لمدة ساعة ونصف ليقام في السادسة والنصف بتوقيت القاهرة بدلاً من الثامنة مساءً بسبب عدم وجود اعمدة انارة ليلية للملعب الفرعي بالجامعة التونسية كان خفيفا لتجنب اجهاد اللاعبين بسبب ظروف السفر المرهقة وتوالي المباريات.. وشارك في هذا المران الـ 20 لاعباً الذين جاءوا ضمن بعثة الأهلي المكونة من 34 فرداً , وظهروا بمستوي جيد, واتسم المران بالحماس والقوة, في ظل رغبة جميع اللاعبين في حجز مكان بتشكيلة الفريق الأساسية لخوض اللقاء.

كما عقد فتحي مبروك محاضرة مع اللاعبين استغرقت عشر دقائق, تحدث خلالها عن أهمية وصعوبة موقعة رادس أمام الترجي التونسي, مشيراً إلي أن الأخير استعاد توازنه الفترة الأخيرة بعد تدعيم صفوفه بالصفقات , وأصبح تماماً مختلفاً عن ترجي الجولة الأولي التي اقيمت في ستاد السويس وانتهت بفوز الأحمر بثلاثية نظيفة , مضيفاً أن الأهلي قادر علي العودة إلي القاهرة بالثلاث نقاط.. مشدداً خلال المحاضرة علي ثقته في اللاعبين, وقدرتهم علي حسم موقف الفريق من الصعود إلي الدور قبل النهائي دون انتظار مواجهة الجولة الأخيرة أمام الملعب المالي , ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 7 نقاط, بفارق نقطتين عن النجم الساحلي التونسي المتصدر, فيما يحتل الترجي المركز الأخير برصيد 3 نقاط, خلف الملعب المالي ولديه أربع نقاط. وقد شهد التدريب الأول تسبب فريق الأهلي في تأخير موعد مران منتخب الشباب التونسي المسافر إلي مصر اليوم الجمعة لمواجهة صغار الفراعنة ودياً. أما مران الأمس فقد اهتم فيه الجهاز الفني للأهلي برفع الحمل البدني للاعبين , وتحفيظهم بعض الجمل التكتيكية لتنفيذها خلال مباراة الترجي المقبلة , والعمل علي تحقيق التجانس بشكل اسرع بين الصفقات الجديدة مع اللاعبين القدامي , مع تعريفهم بنقاط قوة وضعف الفريق الخصم من خلال مشاهدة فيديو للقاء الأخير لأبناء باب سويقة الذي خسروا فيه من حمام الأنف بهدفين مقابل هدف واحد, وخروجهم من دور الثمانية لبطولة كأس تونس.

المصري اليوم

الأهلى يرفض حل «قعدة العرب» فى أزمة «الشيخ»

رفض مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة محمود طاهر، التراجع عن قرار مقاطعة أنشطة اتحاد الكرة، رغم إعلان مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، سحب شكواه ضد أحمد الشيخ، والتى نزعت فتيل الأزمة بين الناديين خلال الساعات القليلة الماضية. وأعلن مجلس الأهلى استمراره فى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية التى تحفظ له حقه فى هذه الأزمة، والتمسك بالاحتكام للوائح التى أصدر اتحاد الكرة على أساسها العقوبة ورفض فكرة العمل بمبدأ «قعدات العرب»، والحلول الودية التى تتم «وفقا لرؤيته». وشدد المجلس على أنه سيظل يرفع دائماً مبدأ الاحتكام للقانون ودولته، حتى لا تسير الأمور خارج مسارها الصحيح فى جميع الأزمات المقبلة، وليكون القانون رادعا لأى مسؤول داخل اتحاد الكرة، يحاول أن يجامل ناديا على حساب آخر. وكلف المجلس إدارة الشؤون القانونية بالنادى بإعداد جميع الأوراق والتسجيلات الخاصة بأزمة الشيخ، منذ انطلاقها، لتقديمها للجنة التظلمات، التى ستبدأ نظر ملف القضية برمته بداية من بعد غد «الأحد»، لتكون بمثابة خير دليل، على سلامة موقف النادى فى التعاقد مع اللاعب، وعدم صحة موقف اتحاد الكرة، ولجنة شؤون اللاعبين، فى معاقبته.

وشكل محمود طاهر غرفة عمليات لمتابعة آخر التفاصيل الخاصة بالأزمة التى تفجرت مؤخراً للحفاظ على حقوق النادى الأهلى وضمان عدم انتقاص حقه فى تلك الأزمة أو غيرها من الأزمات مثل أزمة اللاعب محمد حمدى زكى، الذى تمت معاقبته أيضاً بالمخالفة للوائح رغم أنه غير مرتبط بأى عقود رسمية مع الاتحاد السكندرى ناديه السابق. من جانبه، شدد محمود طاهر على أن حق ناديه خط أحمر، لا يمكن المساس به على الإطلاق أو التفريط فى أى جزء منه، مشدداً على أن الموقف الذى اتخذه مجلس إدارته ليس بسبب أزمة الشيخ، فقط، لكنها الضربة القاصمة فى موقفنا مع اتحاد الكرة، الذى اعتاد، خلال الآونة الأخيرة، اتخاذ قرارات غير منطقية، ولا تتناسب مع اللوائح المنظمة للعبة، سواء على المستوى المحلى أو المستوى الدولى، وأشار طاهر إلى أن صمته ومجلس إدارته خلال الفترة الأخيرة لم يكن ضعفاً، ولكن تقديراً للظروف الصعبة التى تمر بها البلاد، ولحرصه على عدم تعطيل الحياة الرياضية، إلى أن وصلت الأمور إلى حد لا يحتمل ولا يطاق، فكان موقف النادى الأهلى الأخير.

وتقدم «أمس»، هشام عبدربه، محامى اللاعب، بتظلم رسمى للجنة التظلمات فى اتحاد الكرة، ضد قرار لجنة شؤون اللاعبين بإيقاف اللاعب، وأرفق معه مجموعة من المستندات المؤيدة لسلامة موقف اللاعب، ومن بينها شهادة من نادى مصر المقاصة، فضلاً عن مذكرة تفصيلية يفند فيها كل البنود والحيثيات التى اتخذت على أساسها العقوبة التى وقعت ضد اللاعب. وشدد عبدربه على أنه لا يمكن، بأى حال من الأحوال، لنادى الزمالك، سحب الشكوى التى تقدم بها ضد اللاعب، وأن كل ما يمكن أن يفعله رئيس نادى الزمالك، هو التنازل فقط عن حقه فى الشكوى، وهذا لا يعنى أن تكون الشكوى كأن لم تكن. وأشار عبدربه إلى أنه جاهز للدفاع عن اللاعب، وإلغاء العقوبة الخاطئة الصادرة ضده حتى لو لم يتم التنازل عنها. وأعلن مرتضى منصور، فى مداخلة هاتفية له فى برنامج ممكن الذى يقدمه الإعلامى خيرى رمضان، أنه سيسحب شكواه ضد اللاعب، لإعلاء المصلحة الوطنية، ولإعادة الهدوء للمنظومة الرياضية.

الإرهاق يطارد لاعبى القلعة الحمراء قبل مواجهة الترجى.. والآلام تعاود باسم على

يؤدى الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى مرانه الرئيسى عند السابعة مساء اليوم بملعب رادس بتونس، استعداداً لمواجهة الترجى التونسى، المقررة غداً، ضمن مباريات الجولة الخامسة لدورى المجموعات للبطولة الكونفيدرالية، والتى يسعى الأهلى للفوز بها ومحاولة استعادة الصدارة التى فقدها الفريق فى الجولة المنقضية بعد الخسارة من النجم الساحلى.

واشتكى لاعبو الأهلى من الإرهاق الذى حل عليهم بسبب تلاحم المشاركات وعدم حصولهم على راحة سلبية منذ فترة طويلة، ما دفع فتحى مبروك، المدير الفنى للفريق، لتخفيف الأحمال البدنية للاعبين، لتجنب تعرض أى منهم لإصابة قد تبعده عن المشاركة فى المباراة. وعاودت الآلام باسم على، الظهير الأيمن للفريق خلال التدريبات، وشدد الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، على أنها آلام طبيعية، خصوصاً فى ظل ابتعاده عن المشاركات الرسمية مع الفريق منذ فترة بسبب إصابته بشد فى العضلة الخلفية. واستقر فتحى مبروك على الدفع بجون أنطوى من البداية لقيادة خط الهجوم بعد المستوى المتميز الذى ظهر به فى التدريبات الأخيرة، فضلاً عن تألقه فى آخر مباراتين للفريق أمام الجونة واتحاد الشرطة فى الكأس. فى ذات السياق، أجرى محمود طاهر، رئيس النادى، اتصالاً هاتفياً بهشام العامرى، رئيس البعثة، طالبه خلاله بضرورة تحقيق الفوز على الترجى واستعادة صدارة المجموعة

إرسال تعليق