Google+ Badge

الثلاثاء، 16 يونيو، 2015

اهمية الكاجو من اهم انواع لمؤسسات منقولة


الكثير منا يحب المكسرات بكل أنواعها ولكن يعتبر الكاجو أحد أهم أنواع المكسرات رغم ثمنه المرتفع إلا إنه حقاً يستحق هذا الإرتفاع بالثمن نظراً لكل فوائده الخيالية والمذهلة إيضا  فنجد مثلا إنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المطلوبة لسير العمل الطبيعي للجسم . أن المنشأ الرئيسي للكاجو هو البرازيل وانتقل الى البرتغال ثم إلى الهند في القرن ال16 والكاجو يتميز بأنه يوفر العديد من الفوائد الصحية للجسم وسوف نتعرف عليها في هذه المقالة .
دعونا نعرض عليكم ١٤ فائدة في الكاجو تجعلكم تحبونه أكثر :

1. يمنع السرطان ويحيمك منه :
يحتوي الكاجو على بروانثوسيانيدينس و هي فئة من مركبات الفلافونول المحاربة لخلايا السرطان والتي تمنعها من الانقسام  , و مركبات البروانثوسيانيدينس و محتوى النحاس العالي في الكاجو يساعد على محاربة الخلايا السرطانية ومنع الاصابة بسرطان القولون ومحاربة الجذور الحرة , و هذه واحدة من فوائد الكاجو الرئيسية .

2. تحسين صحة القلب :
الكاجو يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون بالمقارنة مع غيرها من المكسرات وتحتوي على دهون في شكل حمض الأوليك الذي يعتبر من الدهون الغير مشبعة الموجودة في زيت الزيتون وهو صحي جدا للقلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة في خفض مستويات الدهون الثلاثية , والكاجو خالي من الكوليسترول والمواد المضادة للاكسدة التي تحميك من أمراض القلب  .

3. خفض ضغط الدم العالي :
الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم لانه يحتوي على المغنيسيوم الذي له دور كبير في تحسين ضغط الدم .

4. تحسين مظهر الشعر :
يحتوي الكاجو على النحاس الذي يحسن مظهر الشعر للحصول على اللون الاسود الداكن , لذلك تناول الكاجو يساعد في الحصول على الشعر الأسود الذي ترغب فيه , عن طريق وجود انزيم التيروزينيز الذي يحول التيروزين إلى مادة الميلانين وهي الصبغة التي تعطي الشعر والجلد لونه

إرسال تعليق