الاثنين، 31 مارس 2014

معلومة مذهلة :هل تعلم لماذا نهانا الرسول صل الله عليه وسلم عن الشرب والاكل واقفا منقولة


من منا لم يسمع حديث الرسول صل الله عليه وسلم عن نهيه عن الاكل والشرب واقفا ولكن القليل يعلم لماذا نهانا عن هذا الامر وهل الاكل والشرب واقفا فيه ضرر على صحتنا كلنا يعلم ان كل ما ينهانا عليه الله ورسوله كله في مصلحتنا دعونا نتذكر حديث الرسول صل الله عليه وسلم عن نهيه عن الاكل والشرب واقفا  -عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلّم زجر عن الشرب قائماً { رواه مسلم }.
عن أنس وقتادة رضي الله عنه، أن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام، أنه نهى أن يشرب الرجل قائماً، قال قتادة: فقلنا فالأكل؟ فقال: ذاك أشر وأخبث { رواه مسلم والترمزي }.
        عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : لا يشربن أحدكم قائماً فمن نسي فليستقي {رواه مسلم }.
  عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الشرب قائماً وعن الأكل قائماً وعن المجثمة والجلالة والشرب من في السقاء.

دعونا الان نكتشف الاعجاز العلمي ماذا يقول عن الاكل والشرب واقفا

يقول الدكتور عبد الرزاق الكيلاني : أن الشرب وتناول الطعام جالساً أصح وأسلم وأهنأ وأمرأ، حيث يجري ما يتناول الآكل والشارب على جدران المعدة بتؤدة و لطف، أما الشراب واقفاً فيؤدي إلى تساقط السائل بعنف إلى قعر المعدة ويصدمها صدماً، وأن تكرار هذه العملية يؤدي مع طول الزمن إلى استرخاء المعدة وهبوطها و ما يلي ذلك من عسر هضم.

ويرى الدكتور إبراهيم الراوي أن الإنسان في حالة الوقوف يكون متوتراً ويكون جهاز التوازن في مراكزه العصبية في حالة فعالة شديدة حتى يتمكن من السيطرة على جميع عضلات الجسم لتقوم بعملية التوازن والوقوف منتصباً.
وهي عملية دقيقة يشترك فيها الجهاز العصبي العضلي في آن واحد مما جعل الإنسان غير قادر للحصول على الطمأنينة العضوية التي تعتبر من أهم الشروط الموجودة عند الطعام والشراب، هذه الطمأنينة يحصل عليها الإنسان في حالة الجلوس حيث تكون الجملة العصبية والعضلية في حالة من الهدوء والإسترخاء وحيث تنشط الأحاسيس وتزداد قابلية الجهاز الهضمي لتقبل الطعام والشراب وتمثله بشكل صحيح.

ويؤكد الدكتور الراوي : أن الطعام والشراب قد يؤدي تناوله في حالة الوقوف {القيام} إلى إحداث انعكاسات عصبية شديدة تقوم بها نهايات العصب المبهم المنتشرة في بطانة المعدة، وإن هذه الانعكاسات إذا حصلت بشكل شديد ومفاجئ فقد تؤدي إلى إنطلاق شرارة النهي العصبي الخطيرة Vagal lnhibation لتوجيه ضرباتها القاضية للقلب، فيتوقف محدثاً الإغماء أو الموت المفاجئ كما أن الإستمرار على عادة الأكل والشرب واقفاً تعتبر خطيرة على سلامة جدران المعدة وإمكانية حدوث تقرحات فيها حيث يلاحظ الأطباء الشعاعيون أن قرحات المعدة تكثر في المناطق التي تكون عرضة لصدمات اللقم الطعامية وجرعات الأشربة بنسبة تبلغ 95%  من حالات الإصابة بالقرحة. كما أن حالة عملية التوازن أثناء الوقوف ترافقها تشنجات عضلية في المريء تعيق مرور الطعام بسهولة إلى المعدة ومحدثة في بعض الأحيان آلاماً شديدة تضطرب معها وظيفة الجهاز الهضمي وتفقد صاحبها البهجة عند تناوله الطعام وشرابه.

سبحان الله ما اعظم هذا الدين 

الأحد، 30 مارس 2014

الذاكرة وتمارين لتقويتها والمحافظة على نشاط المخ منقولة

شارك برايك يهمنا Feedback Feedback mhassanabo@gmail.com maboeleneen@yahoo.com تمارين سريعة لتقوية الذاكرة و الحفاظ على نشاط المخ اخترنا لكم سبع تمارين تساعد على التركيز ويمكن ادماجها في الحياة اليومية بسهولة وهي تمارين للعقل وليست للجسم ، و أهم شيء هو تكرارها بانتظام حتى يكون لها فاعلية. 1- إحصاء الحروف : إقرء مقال قصير من جريدة “الجديدة” وابدئي بإحصاء حرف الألف (أ) في المقال. 2- الاستماع : اخفضي صوت التلفزيون لمدة خمس دقائق وحاولي أن تفهمي الكلام. يمكن تصعيب التمرين بإعادة الحديث بدون صوت. 3- إحصاء الأدراج : عد عند طلوع السلم عدد الأدراج. هذا التمرين يكمن تصعيبه بأن يأتي إحصاء الأدراج أثناء الحديث مع شخص ما. 4- سماع الكلمات وإحصائها : هذا التمرين شبيه بالتمرين الأول ولكن في هذا التمرين عليك أن تعد حرف الجر “و” أثناء برنامج تلفزيوني. يمكنك تصعيب التمرين بأن تعد أكثر من كلمة أو حرف جر. 5- القراءة المنعكسة : إقرأ مقال من “الجديدة” من أسفل إلى أعلى ومن اليسار لليمين أو تهجى الكلمة من النهاية إلى البداية، ولكن في سرك فقط. هذا التمرين يدرب جزء من المخ ولا يستخدم كثيرا. 6- تمرين تقوية الذاكرة : هناك لعبة نمساوية تساعد في تقوية الذاكرة. هذه اللعبة تحتاج أكثر من لاعب، على الأقل لاعبين. في هذه اللعبة يبدأ أحد اللاعبين بجملة “أنا أحضر حقيبتي واخذ معي (مشط)”. اللاعب الثاني يعيد الجملة ويضيف شيء جديد: “أنا أحضر حقيبتي واخذ معي (مشط وسروال). وهكذا، كل مرة تعاد الجملة من الأول ويضاف شيء جديد حتى يخطئ واحد من اللاعبين في كلمة أو ينسى شيء ما. 7- عدم كتابة قائمة للتسوق : لا تكتبي ما تريدين أن تشتريه على ورقة، ولكن حاولي حفظ سبع أشياء بدلا من ذلك.

الجمعة، 28 مارس 2014

هل يكون آخر الدجالين، أم معجزة القرن الحادي والعشرين

رأي
هل يكون آخر الدجالين، أم معجزة القرن الحادي والعشرين..

علي خالد الغامدي
   
انتشرت في العشرين سنة الأخيرة - بشكل خاص - أخبار الدجالين، والمشعوذين، والنصابين، وأصبحت متداولة في الأوساط الشعبية، والأوساط الارستقراطية - سواء بسواء - فهذا طبيب عربي يعالج جميع الأمراض المستعصية في غضون أسبوعين، أو ثلاثة، أو أربعة، وهذا مشعوذ يساعد على شفاء المرضى من أي شيء يشكون: أرقاً، أو قلقاً، أو ضائقة مالية، أو ضائقة عاطفية، وهذا نصاب يعدك بالانتقال من قائمة المشردين، إلى قائمة مالكي القصور، واليخوت، والأرصدة بأقل التكاليف..؟

وحده العنوان في الجريدة العربية شدني للقراءة (الأعشاب تعالج الأمراض الخطيرة في أسابيع قليلة).. ثم قرأت بكثير من الاهتمام، والتركيز (المضمون).. والمضمون، أو المحتوى كان مفاجأة مثيرة (إبراهيم عبدالعاطي) يعلن - على الملأ - وجود علاج عشبي لعدد من الأمراض الخطيرة التي عجز الطب الحديث عن اكتشاف علاج لها رغم ما ينفقه من آلاف الملايين من الدولارات على الأبحاث، والدراسات، والتجارب، والمعامل، والمختبرات دون فائدة..

وعلى رأس هذه الأمراض الخطيرة (الإيدز، والأورام، والسكر، والفشل الكلوي) ومعها بعض الأمراض الاضافية الأخرى (التي تشبه البيع بنظام: اشتر واحدة، وخذ الثانية مجاناً).. والكيميائي إبراهيم لم يترك الفرصة للصحفي الذي التقى به، وعرض أن يعالج عشر حالات إيدز مجاناً للتدليل على انه جاد في معجزاته الطبية، وهو خبير أعشاب، ويعرف أسرار علاجاتها..

ويشرح - بشيء من الاختصار، والدقة- زمن علاج كل حالة مستعصية، وخطيرة، وكان ميئوساً منها (ثلاثة أسابيع، أربعة، إلى ثلاثة شهور للتأكد من شفاء الحالة تماماً).. وطرح الدكتور إبراهيم اكتشافاته العلاجية - المبنية على أساس علمي - رغبة في العودة للطبيعة، والابتعاد تماماً عن الأدوية السامة والتي سترتفع أسعارها (عشرة أضعاف) دفعة واحدة بعد عامين من الآن..؟

وفي حالة نجاح (خلطة الكيميائي إبراهيم) في علاج هذه الأمراض الخطيرة فإن الدنيا ستقوم فعلاً، ولن تقعد، وكيف لها أن تقعد وقد توصل فرد واحد باكتشاف علاج لكل الأمراض المستعصية، والخطيرة بأسهل الطرق، وأبخس التكاليف، وأبسط، ونرجو مقدماً ألا يزاحم الأغنياء الفقراء، في التدافع على طلب (خلطة الأعشاب) حتى لا يرفعوا ثمنها، وأن يتركوا الفقراء يخوضون التجربة ثم يأتيهم الدور بعد ذلك، وهذا أفضل لهم، وأفضل للفقراء وسيكون طلب مقابلة الكيميائي إبراهيم - في حالة تمرير خلطته العشبية، وتعلق المرضى وأقاربهم بها - أصعب من طلب الرئيس ياسر عرفات للقاء الرئيس جورج دبليو بوش، أو طلب المحامين الترافع عن معتقلي غوانتانامو..؟

وعلى امتداد سنوات ظهر في بلادنا ثلاثة من ممارسي الطب العربي (ذابت شهرتهم) بمجرد (ذوبان الأوهام).. طبيب الزجاج الذي كانت تنصب له الخيام اختفى، طبيب النار خرج ولم يعد، طبيب الأعشاب العسلية لم يعد وكأنه مزار للمرضى، وأقاربهم..

وظهر في بلد عربي شقيق بعد ذلك ثلاثة أطباء من مُدعي الطب العربي (الشيخ صالح، ومقارع أطباء العلم الحديث، والطفل المعجزة).. والأطباء الستة أعلنوا عبر الصحف انهم توصلوا لعلاج أخطر الأمراض (إيدز، سرطان، سكر، عقم، جنون).. وأي مرض مستعص آخر ظاهر، أو باطن... ونجح سماسرتهم، وساهمت الصحف في الترويج لدجلهم، وشعوذتهم، ونصبهم فهل يكون الدكتور إبراهيم آخر الدجالين، أم معجزة القرن الواحد والعشرين..؟
راى المدونة
هل من الصعب على الحكومات ان تتكفل بحماية المستهلك
والناس نن هذه الخزعبلات والغش للربح السريع دون رقابة صارمة وعادلة وناجزة فاذا كان المخترع او المستكشف
يستحق التشجيع والتدعيم فلا مانع حتى يزداد تخفيف الامراض والالام من البشر
واذتا كان دجال وحرامى فيجب ان ينال العقاب المناسب
كما حدث فى مصر من مخترع الكفته لجهاز يعالج كافة اﻻمراض ارحمونا يرحمكم  الله

الأحد، 23 مارس 2014

شكيرا

http://www.deezer.com/playlist/774330821

دنيا سمير غانم

http://www.deezer.com/track/74648695

8 طرق لتكتشف نفسك لتعيش حياتك سعيدا منقولة

ط الأحد، 23 مارس، 2014
ثمانية طرق لتكتشف شغفك لتعيش الحياة التي تُحب - مقالة ترجمتها

ثمانية طرق لتكتشف شغفك لتعيش الحياة التي تُحب

الكاتب / أشلي والهايت

ترجمة : م. معتصم كتوعه
مدونة شئ فى نفسى كان

المصدر
http://tinybuddha.com/blog/8-ways-to-discover-your-passion-and-live-a-life-you-love/

1-      تمهل:
عندما نتمهل نتمكن من الإستفادة من أفضل الحالات التي نجد فيها أنفسنا, و هي الحالات التي تخولنا بأن نجد الإجابات التي كنا نبحث عنها. و ربما التمهل يكون بممارسة اليوغا, او المشي اليومي, او ربما للجلوس فقط و التأمل. التمهل يخولنا بأن نُسكت الأصوات الخارجية من ضوضاء الحياة حتى نستمع لأنفسنا من الداخل.

2-      غير قصتك:
جميعنا نقول لأنفسنا قصص عن من نحن, و ماذا نحن قادرين على أن ننجز, و ماذا نستحق. فإذا إستطعنا أن نعرف حدود إمكانياتنا في سرد القصص عن أنفسنا (مثل: أنا لست بارع بما فيه الكفايه, أنا لا أستحق أن أكون سعيد.... و هكذا), عندها نستطيع كتابة قصص جديدة لأنفسنا مليئة بالثقة و الشجاعة, و منها نستطيع التخطيط لأفعال تحركنا من إنجاز إلى إنجاز آخر.

3-      إمتلك ندرتك:
نحن هنا لسبب. لا أحد يمتلك الخليط النادر الذي تمتلك من مواهب, و حكمة, و قوة, و مهارات, و أيضاً الإبداع. جميعنا يمتلك شيء عظيم ليقدمه, و إمتلاكك لهذه الندرة الخاصة بك يعتبر شيء مهم حتى تشارك مواهبك مع العالم.

4-      زرع الثقة:
إذا كنا بإستمرار نقول لأنفسنا أننا لا نستطيع, إذاً لن نصدق يوماً ما أننا نستطيع. هناك دائماً فرصة للفشل, و لكن لن تستطيع النجاح إن لم تؤمن بنفسك و قدراتك. بإمكانك صنع التأكيدات و التركيز على الأشاء التي تريد أن تصنع, أو ربما بإمكانك صنع نظرة مستقبلية ترى فيها نجاحك في المستقبل.

5-      إبحث عن المواضيع:
التعرف على المواضيع التي مررنا بها في حياتنا تصنع لنا نهج معين, إما أن نتبعه أو نغيره. ما الموضوع أو الدرس الذي دائماً تجده أماماك في حياتك؟ ما الشيء الذي تواجهه مراراً و تكراراً؟ ما المراحل او الأماكن في حياتك التي تشعر فيها بالألم و عدم الأرتياح؟ و ما الأماكن أو المراحل في حياتك المليئة بالضوء و السعادة؟

6-      أكتب:
الأفكار تتحرك بحرية عندما تكتبها في كتيب. مصدر إلهام جديد قد يطرأ فجأة و عندها سيصبح من السهل توصيل النقاط المبعثرة. إقضي بعض الدقائق يومياً تكرس فيها بعض الكتابات, و إسمح لنفسك بتوليد الأفكار دون أي تأثيرات من العالم الخارجي.

7-      ركز على المرح:
غالباً نجد أنفسنا محفوفين بالتوقعات التي توقعناها لأنفسنا. نحن نركز على التفاصيل و قائمة الأشياء التي يجب أن نعملها, عوضاً ما هو أهم. ماذا تحب أن تصنع؟ ما الشيء الذي يجعلك تضحك؟ إذا كان لديك الكثير من المال, ما الشيء الذي ستفعله اليوم؟

8-      إدفع خوف الماضي:
من المغري جداً أن نقول لأنفسنا بأننا سوف نفعل أو نصنع شيء بعدما ما نحصل على الخبرة الكافية, أو عندما نمتلك المزيد من المال, أو عندما نملك وقت إضافي. و لكن الحقيقة بأن هذا لن يحصل. يجب علينا تعريف هذه الأعذار بأنها قناع من الخوف. عندما فقط نعرف ما يخيفنا و أن نقتنع بأنه يوقف تقدمنا, عندها إذاً نستطيع التقدم و التحرك للأحسن.

أتمنى أن تكون الترجمة نالت إستحسانكم.

إقتراحاتكم تهمني

eng.mkatouah@gmail.com

@mkatouah

كلمتي الأخيرة:

التوكل على الله دائماً و أبداً. مواجهة الواقع شر لا بد منه , و لكن الأمل بالله أبداً لا ينضب, فالحمدلله إن أصبت و أستغفر الله إن أخطأت.

الثلاثاء، 18 مارس 2014

ماهو النظام الغذائي المائي المثالى منقولة

شارك برايك يهمنا Feedback Feedback
ماهو النظام الغذائي المائي : يعرف أحيانا باسم برلمان الماء البارد ، هي واحدة من أحدث الأساليب التي تروق للذين يرغبون في إذابة الدهون. مقارنة بنظام إتباع الوجبات الغذائية والذي يقلل من السعرات الحرارية ، النظام الغذائي المائي لايحد من إستهلاك الغذاء كما أنه لا يتطلب ممارسة الرياضة ، حيث يؤكد ديتر المختص في حمية المياه أنه بإمكانك مع النظام الغذائي المائي أن تأكل ماتريد وأيضا سوفتفقد من وزنك . قد تجد العديد من الموقع و المنتديات تتحدث عن حمية المياة ، ولكن جميع موارد الإنترنت تتبعت نظام غذائي واحد نُشر في بحث عام 1997 من قبل معهد أبحاث في دورهام ، و لكن الأن أصبح الأمر أكثر دقة و أكثر خبرة من ذى قبل حول حمية المياة . كيف يعمل النظام الغذائي المائي : اظرت الإبحاث إنه العديد من الأشخاص التي اتبعت حمية المياه ، تقوم بالأتي وهو تناول الماء البارد الذي يؤدي بدورة إلى زيادة قابيلة الجسم لحرق السعرات الحرارية الزائدة بتسخين الماء و من ثم تسخين الجسم ليبدأ في حرق الدهون ، فالفكرة أنه عند شرب ماء بارد سيعمل الجسم تلقائياً على إنقاص سعرات حرارية أكثر من الجسم كما ولذلك ينصح ديتر بتناول الماء باردا جدا . ويمكنك شرب الماء قبل الوجبات مما يعطي شعور بالإمتلاء و من ثم يقلل فعليًا كمية الأطعمة التي تتناولها ، كمان أن شرب الماء يحسن من عمل الكلى ويخلص السموم من الجسم . ماهي كمية المياة الواجب تناولها في حمية المياه : كما ذكر ديتر أنك تحتاج من الماء البارد ثمانية أكواب على الأقل يومياً وذلك على مدار اليوم ، مع أو بدون وجبات الطعام حسب رغبتك أنت ، بالإضافة إلى كميةالسوائل المعتادة الخالية من السكرعلى مدار اليوم ، و حسب رغبتك يمكن أن يكون الماء ماء الصنبور، أو المياه المعبأة في زجاجات أو أي نوع آخر من المياه الآمنة للشرب. و الجدير بالذكر إنه كلما زادت كمية المياة عن الـ 8 أكواب يومياً كلما كان ذلك أفضل لك ، و يأتي بنتائج أفضل في الحمية التي تتبعها و في فقدان السعرات الحرارية . ماهي إيجابيات وسلبيات النظام الغذائي المياه : مزايا النظام الغذائي هو أن الماء مجاني – أي شخص لديه إمكانية الحصول على مياه الشرب و بالتالي يمكنك بسهولة خسارة الوزن دون الأحتياج للذهاب لطبيب غذائي بتكلفة عاليه أو اتباع جمية غذائية بها أطعمة مرتفعه الثمن مثلاً ، أما مساوئ هذا النظام هو أنك ستلجأ للذهاب إلى دورة المياه بشكل متكرر .لكن هناك الكثير من الخبراء يدعمون فكرة مياة الشرب قبل البدء بوجبة الطعام وانه يساعد في خفض السعرات الحرارية و أيضًا الذهاء لدورات المياه باستمرار وذلك لتخليص الجسم من السموم . ماهي فعالية النظام الغذائي المائي : في حقيقة الأمر أنه لم يتم إجراء أي بحوث علمية على مدى فعالية هذا النظام لكن هناك من قام بالتجربة في عام 2008 هذا النظام و كانت النتيجة هي خسارة 50 رطلا في سنة واحدة ، و شخص أخر خسر 10 رطلا في الشهر . هذه الخسارة كانت بدون إتباع نظام غذائي محدد !! فقط شرب كوب من الماء قبل البدء بالطعام وفي وسط الوجبة و واحدة بعد الأنتهاء من الأكل .

الأحد، 16 مارس 2014

تجارة الطب واهمية اختيار الدكتور المعالج لحالتك المرضية

شارك برايك يهمنا Feedback Feedback mhassanabo@gmail.com maboeleneen@yahoo.com اهمية اختيار الدكتور المعالج لحالتك المرضية لان عدم الاختيار الصحيح يؤدى الى مشاكل بل مصائب للكثير من خلال ما ارى وما حدث لى من خلال التشخيص الخاطأ من دكاترة كبار للاسف لانهم وخدين الامر تجارة وليست مهنة من ارقى المهن وبالطبع لا ينطبق هذا على على بغض من الاطباء ملائكة الرحمة ربنا اعطاهم العلم ومن قبله قلوب يملائها الايمان خاشعة تخاف الله وما اتحدث عنهم خاصتا هم الاطباء الموجودين فى المراكز الطبية الخاصة المنتشرة فى كل مكان برغم تواجد اطباء لهم شهرتهم ومكانة علمية رفيعة ولكن التجارة والمادة قضت على الكفائة لانه يكشف على المريض وهو مستعجل يريد ان ينهى الكشف على كل مرضاه لكى يذهب الى عيادته او مركز اخر فلا يعطى المريض حقه لكى يكتشف المرض الحقيقى فيعطى ادوية تزيد المشاكل الصحية وممكن ان تحدث كوارث صحية بسبب طبيب لا يخاف الله ولكنى فى رسالتى هذه اهديكم دكتور ممتاز وفقكم الله وشفاكم من كل مرض

كيف تختار وتشترى لاب جديد اهم 5 أخطاء عند شراء كمبيوتر محمول جديد منقولة

شارك برايك يهمنا Feedback Feedback mhassanabo@gmail.com maboeleneen@yahoo.com أهم 5 أخطاء عند شراء كمبيوتر محمول جديد قد كتبنا من قبل مقال عن كيفية شراء كمبيوتر محمول جديد أو لاب توب وهي عملية تخضع للكثير من الخيارات طبقًا لحاجة كل شخص واستخدامه لهذا اللاب توب حتى أن الكثير من الناس يقعون في بعض الأخطاء أثناء عملية الشراء بالرغم من بدأهم عملية البحث بشكل صحيح لذلك على ثقف نفسك من المفيد أن تعرف بعض هذه الأخطاء حتى تتجنبها أثناء عملية الشراء والبحث 1. التفكير بالعين: كل لاب توب يحتوي على لوحة مفاتيح وماوس يعمل باللمس ولكنها بالرغم من تعدد السنوات على الشكل المعتاد للكمبيوتر المحمول بدون تطور في شكله الخارجي لذلك تجد من النادر أن يهتم المشتري بمثل أدوات المستخدم بالمقارنة مع قائمة أولوياته وفي الحقيقة هذا خطأ كبير لأن ما تعودنا على رؤيته والتعامل معه هو في الحقيقة أهم ما يصلك بالكمبيوتر نفسه وتُعد أبل هي الشركة الوحيدة التي تهتم بهذه الحقيقة وهو أحد أسباب نجاح سوق أبل الإلكتروني وتشعر بذلك في لوحة مفاتيح أبل التي تصنعها لأجهزتها الماك والتي تعد تحفة إلكترونية وهناك فرق بين عدم الإهتمام بالواجهات الواصلة بين المستخدم والجهاز وبين منطق عدم أنفاق الكثير من المال عليها فلاب توب Lanovo ThinkPad trackpointer على سبيل المثلا يحتوي على لوحة مفاتيح رائعة وماوس يعمل باللمس ليس بالسئ ينم عن الخبرة في عالم اللاب توب ولكن مع إمكاناته الصغيرة تجد أن سعره غير مناسب للكثيرين لذلك يجب التفرقة بين عدم الإهتمام بالأمر والرغبة في تنظيم المال الذي تريد أن تدفعه كثمن للكمبيوتر المحمول 2. إختيار الحجم الخاطئ: عندما نفكر في الكمبيوتر المحمول نفكر في العديد من الإمكانيات التي يمكن أن تتوافر فيه وحجم المهمات التي سنوكلها إليه ولكن “هل فكر في وزن أو حجم هذا الشئ بعد كمية الإمكانيات التي تفكر بها؟؟” وفي نهاية المطاف يستسلم كل مستخدم إلى حجم لاب توب معين سواء كبير أو صغير نظرًا لأنه يوفر ما يحتاجه ولكن ليس كل ما تحتاجه متوفر في كمبيوتر محمول بشكل معين ولسبب جيد يكون اللاب توب ذو حجم أكبر من 15.6 بوصة أكبر في الحجم ومن الصعب التحرك به من مكان لآخر في حين أن حجم 13.4 بوصة أصغر وأقل حجمًا ومريح في حمله والتنقل به لذلك يجب عند شراء اللاب توب الجديد أن تضع في حسابك ما إذا كنت تريده محمولًا معك في أي مكان أم تريد منه فقط أن يلبي إحتياجاتك دون النظر إلى حرية التنقل 3. التوهم بروعة عرض الشاشة: غالبًا ما تأتي هذه الأيام كل أجهزة الكمبيوتر المحمول بشاشة عرض لامعة وقوية بحيث تجعل عرض الألوان أكثر وضوحًا ودقة وتصبح أيضًا بعد إطفاء الجهاز لامعة تضئ الغرفة المظلمة بها ولكن المشكلة أن هذا النوع من شاشات العرض ضاة في إستخدامها وخاصة للعاملين معظم الأوقات خارج منازلهم أو شركاتهم وعادة ما يحب الزبائن هذه الشاشات ويفضلونها على الشاشات العادية ولكن هذا أيضًا يعتبر خطأ شائع فليس المهم مدى لمعان الشاشة بل مدى قوة كارت الشاشة المغذي والمعالج للمعروضات عليها 4. لا تضع إهتمامك على الألعاب: تعهدت انتل على نفسها بتطوير كروت الشاشة المتكاملة ولكن المشكلة أن تطور الألعاب يحدث بسرعة أكبر من تطور انتل لكروت الشاشة. أحدث إصدار من انتل كان intel HD 4000 والذي أصبح موجودًا ضمن مكونات أجهزة اللاب توب من الجيل الثالث intel Core Processor وهي اسرع بشكل مقبول من Intel HD 3000 ولكن مع ذلك مازالت الألعاب تحتاج إلى ما هو أكبر في قدراتها وتحتاج إلى تحسينات أكثر فلو تحدثنا عن الألعاب ثلاثية الأبعاد لابد أن يتضمن جهازك كارت شاشة خاص بأحد شركتين Nividia or AMD وهو الأسرع والأحسن في السوق هذه الأيام من انتل حيث أننا نستطيع أن نقول أن قدراته ضعف ما تمتلكه انتل ويزيد عنها ب 100 أو 200 دولار 5. التحميل الزائد على الذاكرة العشوائية RAM: يهتم المصنعون بالذاكرة العشوائية كثيرًا حيث كلما زاد حجمها كلما كان الأداء للبرامج أحسن وأفضل والحقيقة أنك لا تحتاج في جهازك أكبر من 4 جيجا بايت للذاكرة العشوائية كما أنها نادرة الوجود أيضًا ورغم ذلك إذا حصلت على أعلى من ذلك فهذا قرارك ولكنك ستدفع تكلفة زائدة يمكن أن تستخدمها في إمكانيات تريدها حقًا

10 نصائح صحية للمرأة الحامل منقولة

شارك برايك يهمنا Feedback Feedback mhassanabo@gmail.com maboeleneen@yahoo.com ولكن الجزء المميز دائما :البشرة المتوهجة! من لا يلاحظ البشرة المتوهجة للمرأة الحامل بحمرة خدودها و سطوعها. ولكن أيضا نتيجة للهرمونات نلاحظ ظهور حب الشباب وتساقط الشعر. من خلال ثقف نفسك إليك بعض سبل العلاج و العناية الخاصة أثناء الحمل : 1-ان كنت عرضى لحب الشباب فكونى مستعدة. احمى نفسك بعناية جيدة بالبشرة ومزيلات عيوب البشرة. يجب تجنب بعض الكيماويات مثل الريتنول لذا استشيرى أاخصائى الجلدية قبل استخدام أى منتج جديد . 2-بعض النساء تعانى من جفاف الجلد على الرغم من عدم ظهور هذه المشكلة لديهن من قبل استخدمى العديد من المرطبات وأكثرى من تناول السوائل وكررى هذا عدة مرات يوميا. زيوت الجسم خيار رائع لأنها تؤدى الغرض أيضا . 3-مرطبات الوجه لا يمكن تجاهلها: استخدمى مرطبHG ليجعل بشرتك نضرة و متوهجة ويحافظ عليها خلال الحمل . 4-تجنبى التوتر بقدر الامكان: ليس جيدا لك أو للطفل ، تدربى على الجلوس صامته لبعض الوقت..و انغمسى فى التأمل . 5-نامى جيدا ليلا: النوم هى المرحلة التى يصلح فيها جسمك من نفسه فأعطيه الوقت الكافى لاصلاح نفسه. 6-علاج شهير للبشرة يوصى به وهو استخدام لبن فاتر: ضعى قطعة قطن فى اللبن وامسحى به وجهك ببطء سيعود لون جلدك ونضارته و توهجه . 7-بعض القمح والعسل يساعد بالطبع على التعامل مع خلايا الجلد الميتة,حيث يزيلها و يمحى العيوب و يعيد نضارتها . 8-استخدمى شرائح الخيار لتخفيف الاجهاد عن العينين: برديهم من أجل تأثير أفضل . 9-ان كنت تعانين من تساقط غزير للشعر قومى بقص شعرك و امنحى نفسك بعض التجديد و التغيير . 10-لاتنسى استخدام واقى من الشمس: الوقاية من الشمس على رأس قائمة الأولويات . 11-تجنبى استخدام الصابون: فهو يجعل جلدك جافا,استخدمى لبن مرطب لتنظيف وجهك. العناية المستمرة بالبشرة و الشعر أثناء الحمل ستحافظ على نضارتك,ولكن يجب استشارة طبيبك قبل اتباع أى نظام علاجى فبعض المواد الكيماوية قد تضرك وتضر طفلك. واهتمى أيضا بتناول المكملات الغذائية و الفيتامينات من أجل صحة أفضل. المصادر 10 نصائح صحية للمرأة الحامل

الجمعة، 7 مارس 2014

20 علامة تكشف حب المرأة للرجل منقولة

شارك برايك يهمنا Feedback Feedback mhassanabo@gmail.com maboeleneen@yahoo.com 20 علامة تكشف حب المرأة للرجل المرأة وما ادراك ما المرأة عندما تعشق تصبح كالشمس المشرقة تضيئ الكون بالنور والبهجة والسرور فلا تستطيع الأستغناء عنها ولا تملك الا عشق جمالها, فالمرأة برغم رقة احاسيسها وشعورها بالخجل من اظهار اهتمامها وحبها لشخصا ما الا ان مشاعرالمرأةتفضحها فتظهر بسهولة ليس من خلال وجهها فقط بل من خلال سلوكياتها ايضا, وغالبا ما يكون ذلك بطريقة بطريقة عفوية. الحب مشاعر واحاسيس تترجم لدى المرأة الى افعال وسلوكيات تقوم بها للتعبير عن حبها وبالتالى تظهر فى صورة علامات قد نستطيع اليوم كشفها والتعرف عليها ولكن لابد ان نتعرف فى البداية على حقائق عن الحب فى عالم المرأة. حقائق عن الحب فى عالم المرأة: المرأة نور ونار بنفس الوقت ,نور يضيئ الدنيا بهجة وسرور اذا عشق واحب ووجد تقدير لهذ الحب, ونار اذا شعر بالخيانة او عدم التقدير , ففى هذه الحالة تتحول المرأة من كائن وديع يتفنن فى ايجاد سبل السعادة لأسعاد من يحب الى كائن يدمر كل من حوله ويبدأ بنفسه, فأصعب شيئ فى الحب عند المرأة هو عدم تقديرمشاعرها والأستهانه بها. علامات حب المرأة للرجل : قبل ان اسرد عليكم علامات حب المرأة لابد من ادراك حقيقة هامة الا وهو ان علامات حب المرأة للرجل ليست مجرد تمثيل دور تجيده المرأة, فالمرأة ليست فى حاجة الى تمثيل دور المحبة الولهانة فهذه العلامات قد تظهر بصورة عفوية فى حالة واحدة فقط اذا احبت المرأة ووجدت الشخص الذى تبحث عنه. 1- الحرص على تقصى اخباره . 2- العطاء دون انتظار المقابل. 3- ان تشعر المرأة بأنه بمثابه الأب والأخ والصديق والحبيب فترتاح فى الحديث معه 4- شعور المرأة بالسعادة و الأبتهاج لمجرد ذكر اسمه امامها 5- شعور المرأة بالوحشة فى عدم وجوده 6- تقبل المرأة لأعزاره 7- حب عيوبه قبل مزاياه. 8- ان تفضل تواجدها معه فى اى زمان ومكان. 9- احساسها به وهو بعيد عنها 10- حب المرأة لكل من يحبه وينتمى له. 11- تنحصر احلام المرأة فى البحث عن سبل اسعاده وارضائه. 12- شعورالمرأة بخفقان قلبها عند الحديث معه او عند ذكر اسمه. 13- الرغبة فى التضحية براحتها فى سبيل اسعاده. 14- تحمل الصعاب فى سبيل وجودها معه. 15- تغييرعاداتها وسلوكياتها عن رضا وطيب خاطرمن اجل ارضائه . 16- تستطيع المرأة قراءة افكاره دون ان يتكلم. 17- ترى المرأة الدنيا من خلاله. 18- سهولة بكاء المرأة امام الرجل الذى تحبه. 19- انتظار المرأة له على احر من الجمر وكأنه غائب منذ زمن. 20- الحرص على مصالحه والسهر على راحته حتى وان كان لا يعرف بمشاعرها تجاهة. والأن بعد ان قدمنا من خلال" موقع ثقافة وعلوم" علامات حب المرأة للرجل نطرح بعض الأسئلة: --هل شعرتى بمثل هذه المشاعر من قبل؟ --كيف كان شعورك ؟

الاثنين، 3 مارس 2014

فوائد الخروب الكبيرة

شارك برايك يهمنا Feedback Feedback mhassanabo@gmail.com maboeleneen@yahoo.com Ahmed El-Shafey لا تبخل بنشر هذه المعلومات الرائعة سبحان الله لم أتخيل إن الخروب فيه كل ده . انشروها علموا الناس 1- الخروب يضبط حركة الأمعاء ، فيمنع الإسهال والإمساك. 2- الخروب قلوي لذلك يعالج الحموضة ويمتص السموم من الأمعاء ويقضي علي الجراثيم . 3- الخروب به مادة صمغية لذلك فهو يعالج قرحة المعدة والأمعاء عن طريق تغطيتها بهذه المادة الصمغية . 4- الخروب يعمل على تخفيف السعال الحاد ويوسع الشعب التنفسية . 5- الخروب ينشط وظائف الكلي ، ويخلص الجسم من الماء الزائد . 6- الخروب يساعد المرأة المرضعة في إدرار اللبن وزيادة قوته الغذائية . 7- الخروب يقلل حالات القيء . 8- الخروب ينشط الدورة الدموية . 9- الخروب يقوي جهاز المناعة . 10- الخروب أثبتت قدرته علي خفض نسبة السكري في الدم وخفض نسبة الكوليسترول . 11- الخروب يمكن مضغ أجزاء من قرونه بعد نزع البذور منها للاستمتاع بطعمها اللذيذ . 11- عسل الخروب هو شراب لذيذ يمد بالطاقة ويعالج الإمساك والمشكلات النفسية والجسدية مثل الضغط النفسي والكابة والتعب والكسل . 12- الخروب يحتوى على البروتين وفيتامينات أ ، ب1 ، ب2 ، ب3 ، د ،. 13- الخروب يحتوى على المعادن البوتاسيوم ، الكالسيوم ، الحديد ، الفسفور ، المنغنيز ، النحاس ، النيكل ، المغنيسيوم .

تربية الاطفال امانة فى عنق الاباء ( في 8 خطوات.. وبلا عقاب: طفل مطيع ومتعاون ) منقولة

شارك برايك يهمنا Feedback Feedback mhassanabo@gmail.com maboeleneen@yahoo.com Ahmed El-Shafey في 8 خطوات.. وبلا عقاب: طفل مطيع ومتعاون --------------------------------------------------------- يعتبر وضع القواعد السلوكية للأطفال أهم مهام الأم وأصعبها في الوقت نفسه فسوف يقاوم الطفل كثيراً لكي يؤكد استقلاله وأنت أيتها الأم تحتاجين للصبر، وأن تكرري حديثك مرة بعد مرة. وفي النهاية سوف يدفعه حبه لك، ورغبته في الحصول على رضاك إلى تقبل هذه القواعد. وسوف تكونين المرشد الداخلي الخاص به وضميره الذي سيوجهه خلال الحياة. ولكن كيف نقنع الطفل بطاعة الأوامر وإتباع قواعد السلوك التي وضعها الوالدان؟ تجيب الاستشارية النفسية "فيرى والاس" بمجموعة من الخطوات يمكن إتباعها مع الطفل 1- انقلي إلى الطفل القواعد بشكل إيجابي: ادفعي طفلك للسلوك الإيجابي من خلال جمل قصيرة وإيجابية وبها طلب محدد، فبدلاً من "كن جيدًا"، أو "أحسن سلوكك ولا ترمي الكتب"، قولي: "الكتب مكانها الرف" 2- اشرحي قواعدك واتبعيها: إن إلقاء الأوامر طوال اليوم يعمل على توليد المقاومة عند الطفل، ولكن عندما تعطي الطفل سبباً منطقياً لتعاونه، فمن المحتمل أن يتعاون أكثر، فبدلاً من أن تقولي للطفل "اجمع ألعابك"، قولي: "يجب أن تعيد ألعابك مكانها، وإلا ستضيع الأجزاء أو تنكسر"، وإذا رفض الطفل فقولي: "هيا نجمعها معاً" وبذلك تتحول المهمة إلى لعبة. 3- علقي على سلوكه، لا على شخصيته: أكدي للطفل أن فعله، وليس هو، غير مقبول فقولي: "هذا فعل غير مقبول"،ولا تقولي مثلاً: "ماذا حدث لك؟"، أي لا تصفيه بالغباء، أو الكسل، فهذا يجرح احترام الطفل لذاته، ويصبح نبوءة يتبعها الصغير لكي يحقق هذه الشخصية. 4- اعترفي برغبات طفلك: من الطبيعي بالنسبة لطفلك أن يتمنى أن يملك كل لعبة في محل اللعب عندما تذهبون للتسوق، وبدلاً من زجره ووصفه بالطماع قولي له: "أنت تتمنى أن تحصل على كل اللعب، ولكن اختر لعبة الآن، وأخرى للمرة القادمة"، أو اتفقي معه قبل الخروج "مهما رأينا فلك طلب واحد أو لعبة واحدة"، وبذلك تتجنبين الكثير من المعارك، وتشعرين الطفل بأنك تحترمين رغبته وتشعرين به. 5- استمعي وافهمي: عادة ما يكون لدى الأطفال سبب للشجار، فاستمعي لطفلك، فربما عنده سبب منطقي لعدم طاعة أوامرك فربما حذاؤه يؤلمه أو هناك شيء يضايقه. 6- حاولي الوصول إلى مشاعره: إذا تعامل طفلك بسوء أدب، فحاولي أن تعرفي ما الشيء الذي يستجيب له الطفل بفعله هذا، هل رفضت السماح له باللعب على الحاسوب مثلاً؟ وجهي الحديث إلى مشاعره فقولي: "لقد رفضت أن أتركك تلعب على الحاسوب فغضبت وليس بإمكانك أن تفعل ما فعلت، ولكن يمكنك أن تقول أنا غاضب"، وبهذا تفرقين بين الفعل والشعور، وتوجهين سلوكه بطريقة إيجابية وكوني قدوة، فقولي "أنا غاضبة من أختي، ولذلك سأتصل بها، ونتحدث لحل المشكلة" 7- تجنبي التهديد والرشوة: إذا كنت تستخدمين التهديد باستمرار للحصول على الطاعة، فسيتعلم طفلك أن يتجاهلك حتى تهدديه. إن التهديدات التي تطلق في ثورة الغضب تكون غير إيجابية، ويتعلم الطفل مع الوقت ألا ينصت لك. كما أن رشوته تعلمه أيضاً ألا يطيعك، حتى يكون السعر ملائماً، فعندما تقولين "سوف أعطيك لعبة جديدة إذا نظفت غرفتك" ، فسيطيعك من أجل اللعبة لا لكي يساعد أسرته أو يقوم بما عليه. 8- الدعم الإيجابي: عندما يطيعك طفلك قبليه واحتضنيه أو امتدحي سلوكه " ممتاز، عمل رائع"، وسوف يرغب في فعل ذلك ثانية. ويمكنك أيضاً أن تحدي من السلوكيات السلبية، عندما تقولين: " يعجبني أنك تتصرف كرجل كبير ولا تبكي كلما أردت شيئاً". بعض الآباء يستخدمون الهدايا العينية، مثل نجمة لاصقة، عندما يريدون تشجيع أبنائهم لأداء مهمة معينة مثل حفظ مجموعة من الآيات الكتابية مثلا، ويقومون بوضع لوحة، وفي كل مرة ينجح فيها توضع له نجمة، وبعد الحصول على خمس نجمات يمكن أن يختار الطفل لعبة تشترى له أو رحلة وهكذا. إن وضع القواعد صعب بالنسبة لأي أم، ولكن إذا وضعت قواعد واضحة ومتناسقة و عاملت طفلك باحترام وصبر، فستجدين أنه كلما كبر أصبح أكثر تعاوناً وأشد براً.

السبت، 1 مارس 2014

الحقائق بين الحقيقة والخيال باعلان القوات المسلحة عن اكتشاف علمي لاكتشاف و علاج الفيروسات

شارك برايك يهمنا Feedback Feedback mhassanabo@gmail.com maboeleneen@yahoo.com القوات المسلحة تعلن تفاصيل جهاز الكشف عن «الإيدز» و«فيروس c».. و٣٠ يونيو بدء العلاج أعلنت القوات المسلحة عن تفاصيل اختراع وتصميم جهاز الكشف عن فيروس الكبدي الوبائي (سى) والإيدز، والذى تعتمد فكرته على برمجة الجهاز بالبصمة الوراثية «DNA» للفيروس، للتعرف عليها، وحين يقترب المصاب من الجهاز تنشأ قوى تجاذب بين الجهاز والمريض الحامل للفيروس، ما يكون طاقة ميكانيكية داخل الجهاز تعطى مؤشرا بوجود الفيروس من عدمه. وقال اللواء طاهر عبدالله، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، فى مؤتمر صحفى أمس، إن «الجهاز يتميز بعدم الحاجة لأخذ عينة دم من المريض، وبسرعة تحدى الحالة إيجابية أم سلبية، وتأكيدها على المريض لأكثر من مرة بدون إرهاق، موضحا أنه يكشف عن الفيروس وليس الأجسام المضادة، حتى فى حالة عدم وجود الفيروس، ولا يصدر أية إشعاعات ضارة بجسم المريض أو الفرد المستخدم له، وأنه أمكن تحويل الطاقة الميكانيكية إلى كهربائية لاستخراج المعلومات الإحصائية اللازمة، مثل الاسم والجنس والسن والعنوان، وإمكانية الاتصال بالحاسب الآلى». وأشار إلى أن المريض يحصل على الكبسولات لمدة 10 أيام، قبل بدء جلسات الجهاز، التي تتراوح ما بين 15 و25 جلسة، تصل مدة كل منها ساعة، بحد أقصى شهر، وبعد إنهاء فترة الجهاز، يستمر المريض في أخذ الكبسولات ومتابعته بالتحليلات لمدة 6 أشهر، ومتابعته بعد انتهاء فترة العلاج لمدة 6 أشهر أخرى. ويتوقف وقت شفاء المريض على عدد الفيروسات وطبيعة الوظائف الحيوية وكيمياء دم المريض، حيث يمكن للبعض، أن يتم شفاؤهم من شهر إلى 6 أشهر. وأكد عبدالله أنه يتم تحديد أسلوب العلاج بالأجهزة التي اخترعتها القوات المسلحة، وفقا لحالة المريض، حيث تبلغ مدة العلاج نحو 20 ساعة على فترات، مشددا على أنه سيتم بدء العلاج الكمي بمستشفيات القوات المسلحة، في ٣٠ يونيو المقبل. وعن بدء العلاج بالجهاز، قال: «نحن أخذنا الموافقة على المشروع، وسنبدأ في تصنيع الأجهزة، وأما التكلفة العلاجية فلم يتم التوصل لقيمة علاجية لها»، مضيفا أن الجهاز نال الموافقات المصرية ونسعى للحصول على الموافقات العالمية لاعتماده دوليا. وعن خطوات إقرار الجهاز، أوضح عبدالله: «تمت اختبارات معملية منها تحديد مدى حساسية الجهاز، حيث تم اجراء اختبارات الحساسية باستخدام إحدى المواد الآمنة، وذلك بتخفيف تركيز المادة، وتم الكشف عنها بجميع مراحل التخفيف، حيث تمكن الجهاز من التعرف على العينات التي تحتوى على المادة». وأضاف: «تم تحديد تخصصية الجهاز في مادة معينة، لتحديد إمكانية الجهاز فى التعرف على المادة وهى مختلطة بمواد أخرى مختلفة ومتنوعة، وإجراء تجارب الكشف عنها وقتها، في أقل تركيز، وتمكن الجهاز من التعرف على المادة وتحديدها، ما يؤكد إمكانية الكشف عن الفيروس والتعرف عليه في أي وسط يوجد به». وأشار إلى أنه تم إجراء تجارب ميدانية على الجهاز، بمستشفيات وبنك الدم بالقوات المسلحة ومناطق التجنيد وبعض المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وحقق نسبة ١٠٠% في الكشف على الحالات الحاملة للفيروس ونسبة ٩٧.5%، للحالات غير الحاملة للفيروس، وتم إقرار الجهاز بوزارة الصحة بعد تجربة أثبتت كفاءته بنسبة ٩٤%. وأضاف أنه تم إجراء تجارب ميدانية على الجهاز خارج مصر، فى اليابان والهند وباكستان، وحقق الجهاز نسبة 100% في الكشف عن الحالات الحاملة للفيروس، ونسبة ٩٧% للحالات غير الحاملة للفيروس. وأوضح أنه تم استغلال نفس النظرية لإنتاج جهاز آخر للكشف عن فيروس الإيدز، وإجراء التجارب الإكلينيكية، حيث حصل على موافقة لجنة أخلاقيات البحث العلمي وترخيص الاستخدام من وزارة الصحة، وكذلك الكشف عن إنفلونزا الخنازير «H1N1». وأكدت القوات المسلحة، في بيان لها أمس، أنه تم إجراء جميع الدراسات على النظام العلاجي الخاص بالجهاز، خلال إجراء الاختبار على العينات والحيوانات، واختبار درجة السمية للكبسولة وثباتها والتحليل الكيمائي لعناصرها، وإجراء التجارب الإكلينيكية على المرضى المتطوعين، الحاملين لفيروسي الإيدز وسى، بعد الحصول على إجازة من لجنة أخلاقيات البحث العلمي. وأشارت إلى أن الجهاز يحسن الوظائف الحيوية للمريض وكيمياء الدم، مثل علاج الأنيميا، وزيادة المناعة، وتحسين وظائف البنكرياس والكلى والكبد، وزيادة صفائح الدم، بالإضافة إلى انخفاض تكلفة العلاج به مقارنة بنظيره الأجنبي.
- مؤتمر صحفي للجيش المصري للإعلان عن جهاز علاج الأيدز علاج الإيدز وفيروسات أخرى في مصر بواسطة أصابع الكفتة أعلنت القوات المسلحة المصرية في مؤتمر صحفي يوم السبت الماضي 22 فبراير/شباط عن اختراع جهاز يعالج الفيروسات الفتاكة كالإيدز وفيروس "سي" الكبدي الوبائي. وهو الإعلان الذي أثار عاصفة من الجدل والتشكك وحتى التأييد في مصر وخارجها وتباينت حوله ردود فعل المصريين في وسائل الإعلام وعلى الشبكات الاجتماعية. يوم السبت الماضي 22 فبراير/شباط عقدت القوات المسلحة المصرية مؤتمرا صحفيا بحضور عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت والمشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع للإعلان على العالم أن علماء الجيش المصري توصلوا إلى اختراع جهاز يدعى "كومبليت كيورينغ ديفايس" (جهاز العلاج الكامل) أو "سي سي دي" وهو اختراع يساعد في العلاج الشامل لكل من فيروسي "الإيدز" و"سي الكبدي الوبائي". مؤتمر صحفي للجيش المصري للإعلان عن جهاز علاج الأيدز وإثر انتهاء المؤتمر الصحفي أصبح هذا الإعلان مثار سخرية الشبكات الاجتماعية "فيس بوك" و"تويتر" ومحط سخرية العديد من العلماء والمثقفين المصريين في الداخل والخارج وحتى الصحافة العالمية سخرت من الموضوع. كانت أول ردود الفعل قادمة من المستشار العلمي لرئيس الجمهورية، عصام حجي، والمقيم بالولايات المتحدة والذي قال إن الاختراع "غير مقنع وليس له أي أساس علمي واضح من واقع العرض التوضيحي للجهاز، إضافة إلى أن البحث الخاص بالابتكار لم ينشر في أي دوريات علمية مرموقة". تصاعد الجدل في مصر حول ما أعلنته القوات المسلحة من اكتشاف جهاز لمعالجة الإيدز وفيروس التهاب الكبد "سي" إذ اعتبر مستشار الشؤون العلمية للرئيس الموقت، عدلي منصور، أن الاختراع "فضيحة علمية لمصر" في حين رد النائب السابق، محمد أبوحامد، المؤيد للجيش، قائلا إن تصريحاته "تثير الاشمئزاز." وكان الجيش المصري قد عقد مؤتمرا صحفيا السبت، بحضور منصور ووزير الدفاع المشير عبدالفتاح السيسي، أعلن فيه عن ما وصفه بـ"أحدث المبتكرات العلمية والبحثية المصرية لصالح البشرية والمتمثلة في اختراع أول نظام علاجي في العالم لاكتشاف وعلاج فيروسات الإيدز، كما يمكنه القضاء على فيروس سي بتكلفة أقل من مثيله الأجنبي بعشرات المرات وبنسبة نجاح تجاوزت 90 في المائة." وبحسب ما ذكرته الصفحة الرسمية للناطق باسم الجيش فإن الجهاز يكشف عن المصابين بفيروسي سي والإيدز "بدون الحاجة إلى آخذ عينة من دم المريض والحصول على نتائج فورية وبأقل تكلفة، وقد سجلت براءات الاختراع لها باسم رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية." وتناقل الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو لأحد كبار الضباط وهو يتحدث عن الجهاز قائلا إنه قادر على "تفتيت" الإيدز، مضيفا أن الجهاز يأخذ الفيروس من جسم المريض ثم يعيد تقديمه إياه لتغذيته على شكل "أصبع كفتة" وفق تعبير الضابط. ونقلت صحيفة "الوطن" المصرية عن عصام حجي، المستشار العلمي لمنصور، قوله إن الاختراع "غير مقنع وليس له أي أساس علمي واضح من واقع العرض التوضيحي للجهاز، الذى أذيع فى القنوات التليفزيونية،" إضافة إلى أن البحث الخاص بالابتكار لم ينشر في أي دوريات علمية مرموقة." وتابع حجي بالقول إن ما ذكر "يسيء لصورة الدولة، وستكون له نتائج عكسية في البحث العلمي،" محذرا من استغلال الإعلان من أجل "الإساءة لصورة مصر دولياً"، وأكد أنه بعد عودته الأسبوع المقبل من الولايات المتحدة اليى يزورها حالياً، سيلتقي بمنصور والسيسي "لمناقشة ما حدث بشكل علمي." ولكن يبدو أن الانتقادات التي وجهها حجي للجهاز لم تعجب النائب السابق محمد أبوحامد، المعروف بتأييده للقوات المسلحة، إذ غرد على حسابه بموقع تويتر قائلا: "أتعجب من التصريحات العدائية لعصام حجي المستشار العلمي المؤقت للرئيس المؤقت المقيم بأمريكا و التي انتقد فيها العرض التوضيحي لاختراع الجيش.. يجب على الرئيس عدلي منصور أن يراجع مواقف مستشاريه بعد أن أصبحت تصريحاتهم و مواقفهم تثير اشمئزاز الشعب و تعبر عن سوء نيه متعمدة." من جانبه، هاجم الإعلامي عمرو أديب طريقة تغطية الخبر بالقول إن الإعلام فهم الموضوع بشكل خاطئ، وأن الإعلان هو عن جهاز لكشف الفيروس، واصفا الحديث عن التوصل إلى علاج للإيدز والفيروس سي بأنه "وهم وبلاهة،" وانتقد الاعتماد المفرط على الجيش والدعم القادم من دول الخليج. يذكر أن اسم الجهاز الجديد، وهو "كومبليت كيورينغ ديفايس" كان بدوره مادة للتندر، إذ أنه يختصر على شكل "سي سي دي" بطريقة قد تحمل دلالة على اسم المشير السيسي نفسه. Love and peace and freedom الحرية والسلام و الحب
الايدز :بالفيديو.. حقيقة مخترع جهاز الجيش لعلاج "الإيدز وفيروس سي".. ورأي الإعلام الغربي في الاختراع الايدز كشف فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، عن مفاجأة من العيار الثقيل، للواء طاهر عبد العاطي مخترع جهاز معالجة مرض الإيدز وفيرس سى الذي أعلنت عنها القوات المسلحة مؤخراً في مؤتمر صحفي بحضور المشير عبد الفتاح السيسي و الرئيس المؤقت عدلي منصور الايدز وأشار الفيديو إلى أن اللواء إبراهيم عبد العاطي، رئيس هيئة البحث العلمى بالهيئة الهندسية بوزارة الدفاع، مخترع جهاز علاج فيروس "سي" لديه مركز للعلاج بالأعشاب، ولم يكن منتسبا للقوات المسلحة، مؤكدًا أنه باحث في الإعجاز العلمي في القرآن الكريم ومعالج بالأعشاب بسحب حلقة قديمة مسجله له على قناة الناس الفضائية صاحبة الاتجاه الإسلامي والتي تم إغلاقها عقب أحداث 3 يوليو الماضي الايدز وقالت مصادر عسكرية لـ"القناة"، إن عبد العاطي تقدم ببحث في العام الماضي إلى اللواء طارق عبد الله رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة والذى أعجب بأداء عبد العاطي ومنحه رتبة لواء، وتحدث آخر على علاقة وطيدة باللواء عبد العاطي منذ سنوات، حيث أكد أن عبد العاطي هو معالج بالأعشاب مشهور منذ سنوات على بعض الفضائيات الدينية الايدز وكان جهاز القوات المسلحة أصبح مادة مثيرة للسخرية على صفحات التواصل الاجتماعي، وعلى شاشات الفضائيات، وكان آخرها المفاجأة التي فجرها المستشار العلمي لرئيس الجمهورية الدكتور عصام حجى الذى وصف هذا الابتكار بأنه "فضيحة علمية لمصر" الايدز وأكد حافظ أبو سعدة، الأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن اللواء إبراهيم عبد العاطي، رئيس هيئة البحث العلمى بالهيئة الهندسية بوزارة الدفاع، مخترع جهاز علاج فيروس "سي" لديه مركز للعلاج بالأعشاب، ولم يكن منتسبا للقوات المسلحة الايدز وقال أبو سعدة في تغريدة له عبر "تويتر"، اليوم الأربعاء: "الحقيقة أن الدكتور عبد العاطى كان لديه مركز علاج بالأعشاب في أبراج المهندسين بالمعادى ولم يكن منتسبا للقوات المسلحة" الايدز ورأت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في تقرير لها، أنه بالرغم من تصريحات الحكومة بأن الجيش قد حقق إنجازا علميا غير مسبوق في الكشف عن الايدز والتهاب الكبد الوبائي "سي" وعلاجهما، إلا أن المصريين العاديين والمجتمع العلمي، لم يتأكدا بعد من ذلك الايدز وأضاف التقرير أن المجتمع العلمي يشك بشدة في فاعلية هذا الجهاز، ونقل التقرير عن متخصصة في الأمراض المعدية بجامعة "جلاسجو"، "إيما طومسون" قولها: "لم أجد أدنى دليل يدعم الادعاء بأن هذا الجهاز يكشف عن التهاب الكبد الوبائي أو أية فيروسات أخرى على النحو المذكور في براءة الاختراع، ولا أي مبررات نظرية واضحة لكيفية نجاح هذا الاختراع" الايدز وأبرز موقع "إنترناشيونال بيزنس تايمز" الأمريكي، خبر اختراع الجهاز، وأوضح أن العلاج الحديث، والذي يسمى بـ"كومبليت كيور" تمت الموافقة عليه من قبل السلطات المصرية والقوات المسلحة، وهم يسعون الآن لأخذ موافقة من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا للحصول على اعتراف عالمي وده تحقيق كامل من محمد نوفل Mohammed Nofal February 23 · Edited " تنويه : قمت في هذا المقال بعرض اوجه نجاح الفكره المقدمه من القوات المسلحة و للامانه العلميه ايضا وضعت في اخر المقال اوجه الاعتراض سواء دولياً او محلياُ ارجو قرائه المقال بالكامل و مراجع المراجع المؤيده او المعارضه للفكره " ***وجهة النظر المؤيدة -------------------------- طبعاً الي شاف الجهاز نزل تريقة ده لازم نعلمة ونكسب فيه ثواب. و طبعاً الي قال هو مال الهيئة الهندسية بالطب و الفيروسات ده بردوا لازم نعلمة ميضرش. الجهاز الي في الصورة ده احد اجهزه سلاح المهندسين العسكريين للكشف عن المتفجرات و الذخائر ممكن يكون بدء يظهر كتير اليومين دول في الشارع و اعتقد ناس كتير شافته الجهاز عباره عن اريل عربية - اه و الله اريل عربية - وراكب في مقبض بلاستك كده و اول ما تكون فيه قنبله في نطاق عمل الجهاز يروح ايه بقا ياسيدي الاريل ده متحرك في اتجاه تواجد القنبه - لا سحر و لا شعوذه - طب ايه الي حصل بقا. 99.98% من المواد المستخدمه كمتفجرات بتحتوي علي مجموعة نترات NO2 بتخلف نسبته في المتفجرات علي حسب نوع المادة -طيب علاقه ده بالفيروسات هرد عليك واقولك اصبر يا لمض - طبعاً الجزئ ده كاي جزئ كيميائي بيهتز و ينتج عن اهتزازه دي ترددات معينه - الانته دي بقا تحس بالترددات دي وتروح هب متحركه عن طريق كويل صغير ناحية الاتجاه الي بتصدر منه التردادت دي . طيب علاقه ده ايه بالفيروسات الفيروسات زي المتفجرات كلها بتحتوي علي RNA او DNA كل نوع من الفيروسات ليه RNA او DNA خاصه بيه طبعاً مكون من عناصر كيميائية زي الكربون و النتروجين و الفسفور > طيب ممكن نفهم من هنا ان كل فيروس ليه تردد معين بيصدر منهvirus vibration frequency - لو انا جيت بقا من براً و عرضت الفيروس ده لتردد زي التردد بتاعة بالظبط هلاحظ حدوث حاجه اسمها resonance . resonance ده بقا ممكن يسبب في تفجير الفيرس نظراُ للطاقه الكبيرة الي بيمتصها من المصدر الخارجي بدون اي تاثير علي اي حاجه تانيه جهاز الجيش بقا : الناس اشتغلت و استغلت موضوع virus vibration frequency وقدرت تخلي الجهاز يشتغل علي فيروسات زي السي و الايدز و الخنازير و اي فيرس معروف التردد بتاعة وبكده تقدر تفحص عدد كبير جداااااااااااااا من الناس في وقت قليل جدااااااا و بدون سحب عينات دم . الجهاز اتطور بايدي رجال القوات المسلحة بالتعاون مع معهد الكبد بجامعة المنصوره و اتجرب علي مئات المرضي في مصر و باكستان و اثبتت فاعليته بنسبه 95% بدون سحب اي عينات دم . طريقة العلاج هو علاج بالترددات الي بتعرض الجسم لترددات زي ترددات الفيرس وبيحصلresonance يؤدي ان الفيرس يدمر. وب الفعل تم تجربه العلاج الجديد جمب علاجات كيميائية محلية تانيه و حققت نسبه شفاء تام عاليه جداً. طيب ازاي الاثار الجانبيه مش موجوده او نادره الجهاز بيتعامل مع الدم فقط كسائل بيولوجي بتتم معالجته بطريقه فيزيائيه خارج جسم الانسان زي جهاز الغسيل الكلوي . الصوره الملحقه هي اقرب صوره للجهاز المستخدم مش هو . ثانياً الجهاز المبني عليه الفكره اتعدل تماما للكشف عن الفيروسات فالجهاز القديم بقا كان يكشف علي قنابل يكشف علي كور جولف الجهاز اتعدل مش هي دي المشكلة الروايه الرسميه قالت ان الجهاز المستخدم موجود بيه Microchips , micro controller مبرمجه علي استقبال و الكشف عن الفيروسات الجهاز المستخدم في التشخيص اسمه C-fast اتسجلت كعلامه تجارية و اتنشر بحث عنه في مجله journal of hepatology " impact factor 9.858 " http://download.journals.elsevierhealth.com/pdfs/journals/0168-8278/PIIS0168827811611860.pdf دي مجلات علمية بتأيد النظريه المبني عليها الجهاز ( التشخيص و العلاج ) :- 1-New Way to Kill Viruses: Shake Them to Death http://www.livescience.com/7472-kill-viruses-shake-death.html 2- Scientists Kill Viruses by Blasting Them With Resonant Frequencies http://www.bibliotecapleyades.net/ciencia/ciencia_vibrationalmedicine.htm 3-An Estimate of the Vibrational Frequencies of Spherical Virus http://arxiv.org/pdf/physics/0303089.pdf 4- برائه اختراع عن علاج للفيروسات و الايدز خصوصاً باستخدام الموجات الكهرومغناطيسيه و مركب اسمه 8-methoxypsoralen Treatment methods and vaccines for stimulating an immunological response against retroviruses http://www.google.com/patents/US4960408 5- برائه أختراع عن علاج للفيروسات باستخدام المجال المغناطيسي Therapeutic treatment of mammals http://www.google.com/patents/US5366435 6- دي بيبر بتتكلم عن تحديد ترددات اهتزاز نوع من الفيروسات و البتكتريا Low-frequency vibrational modes of viruses used for nanoelectronic self-assemblies http://ndl.ee.ucr.edu/PSS-viruses.pdf 7- دي بيبر بتتكلم عن استخدام الموجات الكهرومغناطيسية ( الفمتوليز) في علاج فيروسات الايدز و سي http://iopscience.iop.org/0953-8984/19/32/322102/pdf/cm7_32_322102.pdf 8- وباللنسبه للناس الي بتتريق ان نظريه استخدام الموجات الكهرومغناطيسية ممكن تقضي علي فيروسات الايدز و سي ده واحد وابنه فكروا في استخدام موجات الليزر للقضاء علي فيروسات الايدز و السي ممكن تقروا المقال ده A physicist and his biologist son destroyed a common virus using a superfast pulsing laser, without harming healthy cells. The discovery could lead to new treatments for viruses like HIV that have no cure. http://www.wired.com/science/discoveries/news/2007/11/laser_virus 9-دي مقال من مجله homeopathy world community بتتكلم عن اخبار متنوعة و استخدام ظاهرة virus resonance frequencies في القضاء علي فيروسات الايدز و السي باستخدام الموجات الكهرومغناطيسية بترددتها المختلفة "مذكور فيها المراجع " http://www.homeopathyworldcommunity.com/forum/topics/succussion-shaking-sound-and-light-frequencies-to-kill-viruses 10 - دي مجله علميه بردوا بتتكلم عن استخدام virus frequencies في القضاء علي فيروس الايدز TARGETED PATHOGEN RESONANT FREQUENCY http://www.grillflame.net/reports/TPRF.html 11- اما بقا للي حابب يفهم ازاي الفيروسات بيكون ليها ترددات و ازاي وممكن تقتل الفيروسات ازاي و الجو ده فيه خد اسمه Dr. Royal Raymond Rife اتلكم في الموضوع ده وعن جهاز ممكن يقتل كل الفيروسات و البكتريا المعروفة في التلاتينيات وبردوا الناس قعدت تتريق عليه زي ما اتريقوا علي اجهزه الجيش. http://www.pulsedtechresearch.com/wp-content/uploads/2013/04/Physicists-View-of-Dr.-Rifes-Non-Drug-Treatment-and-Cure-of-Microbial-Associated-Diseases-Wade.pdf 12- شرح وافي لنظريه ترددات الفيروسات A top-down approachGroup theory of icosahedral virus capsid vibrations: http://peer.ccsd.cnrs.fr/docs/00/55/45/21/PDF/PEER_stage2_10.1016%252Fj.jtbi.2008.10.019.pdf **** وجهة النظر الاخري. -------------------------------- للامانه العلميه زي ما حطيت اوجه الاثبات بردوا حط اوجه النقض "اي حد يقدر يزودني بمعلومه تنتقض الفكره بمرجع يدعمها يتفضل يبعتهالي و هعرضها فوراً " 1- دي نقاش علمي في الجارديان عن الجهاز الجديد للقوات المسلحة المصرية و دوره في الكشف عن الفيروسات و العلاج و تعليقات مختلفه بين النفي و الامل. http://www.theguardian.com/science/2013/feb/25/scientists-divided-device-hepatitis-c 2- ده اعتراض دكتور عصام حجي علي المشروع و الفكره من الاساس https://www.elwatannews.com/news/details/425539 3- الفيديو ده من احسن التعليقات العلميه الي اتنشرت لنقض الجهاز دكتور اسلام حسين دكتوراة في الفيروسات و باحث في MIT اسم الفيديو C-FAST & Complete Cure علامات إستفهام علمية http://www.youtube.com/watch?v=ZDvInUrUrDs ملخص ما جاء في الفيديو ( منقول للامانة ) ملخص الفيديو اللي فات: -البحث المنشور لجهاز "سي فاست" منشور في دورية علمية مشبوهة "Predatory publisher" -ملخص البحث المنشور مذكور فيه إن الجهاز حاصل على براءة إختراع رغم إنها اترفضت بعد كدة -البحث بيدلل على كلامه عن أهم نقطة اللي اتبنى عليها البحث -nucleic acid electromagnetic fingerprint- بناءآ على طلب براءة الاختراع بتاعته مش ببحث سابق منشور -البحث بيدعي إنه بيقدر يحدد الترددات الكهرومغناطيسية لجزء متناهي في الصغر غير قابل للترجمه من المادة الوراثية لفيروس حجمه 60 نانومتر!!! وان الجهاز مش بيتلخبط بينه التتابع النيوكليوتيدي للمادة الوراثية في الخلايا الكبدية أو الدم أو حتى أي منطقة تانية بجينوم الفيروس (إعجاز عالمي).. على الرغم ان مفيش بحث منشور عن إن التابع النيوكليوتيدي لأي مادة وراثية بيصدر عنه موجات إلكترومغناطيسية (ودا متأكد جوة البحث بذكر مؤلفي الورقة البحثية إنهم أول ناس يعملوا كدة).. يعني فيه تجارب على المرضى بتتعمل بدون proof of principle -مفيش تجربة إكلينيكية double blinded اتعملت! -نسبة حساسية الجهاز 100% ودا مش منطقي على أي أساس علمي -خواص الجهاز في طلب براءة الإختراع المقدم باسم الحكومة المصرية ان الجهاز بيقدر يحدد ترددات من أجسام كتلتها 8*10 جرام (مش فاهمة إزاي يعني) ومش مكتوب إيه أقل كتلة ممكن يلقط منها إشارة.. ومكتوب إن الجهاز حساسيته بتمتد في نطاق مسافة 1-500 متر، رغم إن مفيش حاجة في طلب براءة الإختراع ولا في البحث المنشور ذكرت المدى الواسع دا اتحدد إزاي.. كمان إن الجهاز بيستمد طاقته عشان يشتغل من مصدر طاقة ثابت من الجسم البشري (مش ببطارية مثلآ).. -من الخواص اللي مكتوبة عن الجهاز جوة طلب براءة الاختراع برضه عن إمكانياته في تشخيص مرضى إنفلونزا الخنازير، إن الجهاز اتعمل عليه تجربة بإن واحد مسك الجهاز في الشارع قصاد مستشفى الحميات وعشان المستشفى فيها عيانين راح الجهاز مشاور ع المستشفى وبعدين جوة المستشفى الجهاز كان كل ما يعدوا على أوضة فيها مريض الإريال بيشاور عليها .. ودا في الأعراف العلمية صعب تصديقه -الجهاز شاور على دكتور مؤنس عشان فيه مريض حضنه ولما قلع الجاكيت الجهاز مشاورش (ومش هاعلق :D) -الرد على طلب براءة الاختراع كان بالرفض والأسباب: 1-طلب براءة الاختراع بالشرح اللي مكتوب فيها مقدرش يقنع الهيئة المحكمة بوجهة نظر اللي مقدمين عليها 2-المعلومات المكتوبة في طلب براءة الاختراع مش كافية 3-اللغة اللي مكتوبة في طلب براءة الاختراع مش مفهومة 4-طلب براءة الاختراع مكتوب فيها ان الجهاز بيقدر بيكشف عن معادن وفطريات وفيروسات وبكتريا لكن مش مذكور فيه إزاي يفرق بيهم **بالنسبة لجهاز complete cure.. -دكتورة سالي عمارة بتقول انها كانت مبهورة بانجاز الجهاز في تحسين أعراض المرض وفي نفس الوقت بتقول ان بروتوكول العلاج بيتم على المرضى اللي مجالهمش مضاعفات (تناقض) -اللواء طاهر عبدالله قال ان جهاز ال complete cure ان دم المريض بيعدي على جهاز شبه جهاز الغسيل الكلوي وبيعدي أشعة على الفيروس بتقطعه وبتحوله لأحماض أمينية يستفاد منها الجسم.. رغم ان اللواء موضحش الجهاز بينشن على فيروسات الإيدز اللي ماشية بحرية في الدم ولا اللي موجودة جوة خلايا الدم (لو خلايا الدم اتكسرت يبقى المريض بيتقتل).. وإزاي الجهاز هيقدر يكسر فيروس سي اللي موجود في الكبد =اللواء إبراهيم عبدالعاطي.. التعليق على الكفتة وإن اللواء عبدالعاطي بيمنع المرضى بتوعه انهم يتغذوا على أي بروتين حيواني طول فترة العلاج، إن لو الفيروسات اللي جوة أي مريض اتجمعت على بعضها هتعمل-بشكل اعتباطي- بروتين قد راس الدبوس في حين انك لو أكلت نص كيلو كباب هيتهضم في 8 ساعات.. وللرد على منطق اللواء في قدرته على علاج 5 مرضى بفيروس الإيدز لأن الفيروس بمادة وراثية "بحبل واحد" في مقابل علاج مريض واحد بفيروس سي لأن ماته الوراثية "بحبلين".. هتلاقي إن فيروس سي والإيدز single stranded virus .. دا غير ان منطق اللواء محتاج مراجعة وأخيرآ دكتورة إحسان حنفي حسين ادعت ان جهاز الكومبليت كيور بيقدر يعالج جميع الأمراض البكتيرية والفيروسية والسرطان والصدفية والسكر ؟؟؟؟ وأخيراْ دكتور إسلام بيقول إنه بيتمنى ان كلامه يبقى غلط وانه هيبقى فخور لو العلاج أثبت فاعلية برغم افتقاد المنطق.. لكن هو مش فخور بالطريقة اللي اتعرض بيها الجهاز -------- الي بحاول اقدمه هنا هو وجهتي النظر بين القبول و الرفض و هو محاوله مني للفتكير قبل السخريه كتير مننا مسكنا في الالفاظ او الكلمات الي اتقالت بعيداً عن البحث في حد ذاته من الناحيه العلميه .بوزون هيغز كان مجرد جسيم موجود علي الورق لعشرات السنين من 1964 لحد ما تم اكتشافه عملياً و ثبت وجوده في 2012 - علماء الذره قديما قالوا ان الذره مصمتة من الداخل زي حبه البطيخ وجه العالم بور و هدم النظريه دي بالتجرب المراجع موجوده فوق قدام اي حد عاوز يتاكده من صحة الفكره و النظريه العليمة للجهاز سواء كان جهاز العلاج او جهاز الاكتشاف و الي منها هنتاكد بردوا ان الناس دي اتبعت منهج علمي في التفكير و التنفيذ من عدمة . فكره بقي تعرض الجهاز او لافكار للنقض او التشكيك فده اساس العلم في حد ذاته فسرعه الضوء و النظريه النسبيه لازالت حتي الان مجال للنقاش و البحث ومفتوحة امام اجتهادات العلماء للوصول لاي جديد. ممكن يكون الناس الي اتكلمت من الجيش عن الابتكار ده اتكلمت ببساطه او مش باحترافيه الجامعيين و الباحثين المعروفين عن الجهاز بدون دخول في نقاشات علمية علشان المريض هو اهم واحد لازم يوصل له كلام مهم زي كده و ان فيه امل في العلاج و اعتمدت ان السادة الباحثين و العلماء قبل ما ينتقضوا الفكره او يؤيدوها هيقوموا بعمل بحث سواء يؤيد او يهدم الفكره قبل ما يتكلموا. في النهايه انا تناولت الامر من ناحيه اثبات النظريه و حاولت ابيت الاجتهادات العلميه السابقه في الموضوع ده ويارب يكون الجهاز حقيقي و عنده القدره علي تحقيق الانجازات الي تم الاعلان عنها مين فينا يكرهه الخير لبلده و للناس ! اما بقا الحاقدين علي مصر و جيشها . لك الله ! كيميائي : محمد نوفل
وهذه مقالة سخرية هل هم على حق ام انهم اعداء للنجاح الايام ستكشف الحقائق كاملة ام نصفق لم هاجم او ندعو عليه حل أزمة السد بالموز.. علاج الإيدز بالكفتة.. البطة الجاسوسة.. مصر أصبحت أضحوكة العالم! حذر سياسيون من تداعيات سلسلة الشائعات والأكاذيب والاختراعات الوهمية التي يروجها ويتسبب فيها الانقلاب بدءا من الحمام الزاجل والبطة الجاسوسة وأبلة فاهيتا وصولا لاختراع علاج الإيدز بالكفتة وحل أزمة سد النهضة بالموز (!)، والتي جعلت مصر مادة للسخرية والاستهزاء بالإعلام الغربي، وشوهت صورة مصر وعلماءها دوليا، وقللت من مكانتها الدولية، مؤكدين لـ"الحرية والعدالة" أن الانقلاب صنع مناخا كارثيا نزل بمصر للقاع وللحضيض بجميع القطاعات، وبهذه الشائعات والاختراعات يقوم الانقلاب بإفساد عقول المصريين والتلاعب بهمومهم، متوقعين الأسوأ في ظل سلطة الانقلاب ومناخ الاستبداد، حيث تهرب الشركات والمستثمرين من بيئة لا يحكمها أي قوانين فقط بلاغات وهواجس أمنية مرضية ومتصاعدة، معتبرين ضياع سمعة مصر وتخريبها جريمة تقتضي مساءلة الانقلابيين. د. درية شفيق: الانقلاب نزل بمصر للقاع باختراعات وهمية وشائعات تثير سخرية واستهزاء الإعلام الغربي وفي إطار تعليقها على القول باختراع جهاز علاج الإيدز بالكفتة، وحل أزمة سد النهضة بالموز وغيرها ترى د. درية شفيق -أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان- أن نشر الشائعات والأكاذيب هو إفراز متوقع نتيجة البيئة السائدة في الدولة بعد الانقلاب، فنحن نمر بمرحلة وصلنا فيها لوضع متردٍّ للغاية على شتى الأصعدة سياسيا واقتصاديا وثقافيا وأمنيا وعلميا، فنحن للأسف وفق تصنيف منظمة عالمية مصر أصبحت "دولة هشة" مع مالي ومدغشقر.. أي وصلنا للقاع وللحضيض. وأضافت لـ"الحرية والعدالة مصر تمر بحالة كارثية، والمناخ العام فيها كارثي وبيئة خصبة لنمو وانتشار شائعات واختراعات تدعو للسخرية سواء بالداخل أو الخارج، ولا تدعو للتمحص في فحواها أو جوهرها ولكنها مثيرة للضحك، مشيرة إلى أننا بأوضاع لا يليق بها إلا السخرية المريرة التي تدمي القلوب. وحول رد فعل العالم الخارجي على هذه الشائعات والاختراعات أكدت "شفيق" أن العالم يستهزئ بنا وصرنا مادة للاستهزاء بعد أن كنا دولة لها مكانة يصنعها علماؤها الشامخون المشرفون لمصر بكل المجالات العلمية والفكرية، ولكن بعد الانقلاب أغلب هؤلاء العلماء هاجروا الوطن ولم يعد هناك شريف ينال حقه، بل على العكس المخلصون مطاردون ومعتقلون وأيضا كل ذو علم. مادة لسخرية العالم وإعلامه وأشارت "شفيق" إلى أن الفضائيات والصحف العالمية بالخارج تندد بما وصل به مستوى القوات المسلحة بأن تسمح لمدعٍ بأنه يشفي الأمراض بالأعشاب بأن يصل لقلب القوات المسلحة ويدعي اختراع جهاز يشفي مرض الإيدز، بينما أساطين الغرب وكل مراكز البحوث الأجنبية لم تتوصل للآن لعلاج لهذا المرض اللعين، وإذا كان فعلا أنجزه فهو يستحق جائزة نوبل بحق؟ وذكرت "أستاذة العلوم السياسية" بمقولة "الكواكبي" لا يجتمع العلم والاستبداد، وهذا ما تعيشه مصر وضع استبدادي بجدارة، والمؤشرات والحقائق تقول بأننا دولة بلا علم، محذرة من أن مكانة مصر أصبحت في تدهور مستمر وملموس عالميا، وذلك طبقا لتقارير علمية لمنظمات موضوعية. ووصفت "شفيق" جهاز علاج الإيدز بأنه "الأضحوكة" معلقة على أن تدشينه في حضور المستشار عدلي منصور متوقع لأنه ليس رئيس مصر بل رئيس معين وليس يدعو لهيئة أو تجسيد لمنصب الرئاسة، وليس بيده أم أو قرار وتأتيه القرارات من سلطة فوقية، وكان المؤتمر المعروض فيه الاختراع الغريب للترويج للسلطة ولكنه فشل فشلا مريع وذريع. ولفتت "شفيق" متساءلة كيف أن رجل يحصل على الدكتوراه الفخرية هو في أصله بمثابة شيخ يعالج بالأعشاب ثم تقام له احتفالية بالقوات المسلحة باعتبار أنه "مخترع جهاز لعلاج الإيدز"، مشددة على أن الدلالة الأكيدة أننا عدنا للوراء بل لما هو تحت الصفر، وهم الانقلابيون يظنون أن الشعب المصري هو نفسه شعب الستينيات المنغلق على نفسه، والحقيقة أن المواطن أصبح واعيا ولديه تنوع في مصدر المعلومة، ومن يجلس على القهوة يشاهد ويسمع كيف يسخر الغرب ويعلق على هذه الاختراعات الوهمية، ويدرك جيدا ما يقال عما يجري في الإعلام الغربي والمحلي ولا تنطلي عليه هذه الشائعات. نظام شرعي مشروعات علمية حقيقة من جانبها ترى شيماء بهاء الدين -الباحثة المتخصصة في العلوم السياسية- أن المصريين تمكنوا عقب ثورة 25 يناير 2011 من تغيير صورة مصر أمام العالم لوضع أفضل مما كانت من قبل. فلم تعد صورة المواطن الخاضع للاستبداد، أو الدولة التابعة للخارج. فقد شهدت مصر عقب الثورة بفضل دماء أبنائها انفتاح في مجال الحريات، حتى أن الدول تسابقت على استضافة وفود من شباب الثورة مثل تركيا وإيران على سبيل المثال، كما تنافس السفراء على لقاء شباب الثورة في مصر، واتجاه بعض الدول لتدريس نموذج الثورة المصرية لطلابها. مؤكدة لـ"الحرية والعدالة" أنه قد ترسخت هذه الصورة المشرفة لمصر مع وصول د. محمد مرسي شيماء بهاء الدين: النظام الشرعي أسس مشروعات علمية عملاقة والانقلاب يسيء لسمعة مصر في الخارج إلى الحكم في يونيو 2012 كأول رئيس مدني منتخب، فعلى جانب تأكد وعي المصريين وقدرتهم على مواجهة الدولة العميقة بأصواتهم عبر آليات ديمقراطية وصندوق الاقتراع النزيه، وعلى جانب آخر، بدأت القيادة الجديدة تتحدث عن واجباتها تجاه الوطن، وأنه لن يقصف قلم، فضلا عن طموحات المستقبل. ودللت بموقف الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي حين أعاد صحفية مصرية محتجزة في السودان، ويبدأ رحلة الاكتفاء الذاتي من القمح الطعام الأساسي للمصريين، كما تم تصنيع أول "آي باد" مصري، وكان العمل على تطويره لتصديره للخارج. إلى جانب مشروعات صناعية عملاقة وتأسيس لمشاريع علمية وتكنولوجية عملاقة أيضا يشرف عليها نخبة من علماء عالميين كان بينهم د. أحمد زويل. "مصر تحاكم دمية"! أما عقب الانقلاب العسكري في 3 يوليو 2013، بحسب "بهاء الدين" فصورة مصر التي يرسمها الانقلابيون تقديم كل ما يسيء للمصريين في الداخل والخارج ويضعهم موضع حرج وسخرية.فأولا، نجد نموذج الثورة للحقوق والحريات موضع بحث حين يتحدث الإعلام ومؤسسات الدولة عن "أبلة فاهيتا" تلك الدمية التي ظهرت في أحد الإعلانات التجارية لتتهم فيما بعد بأنها ترسل شفرات لتنفيذ عمليات إرهابية. حتى صارت مانشيتات الصحف العالمية "مصر تحاكم دمية"، وليس هذا ببعيد عن أضحوكة اتهام الصحفيين والمصورين بحيازة كاميرا، وبالتجسس. وما ذلك سوى هوس سلطات تدرك أنها لم توجد من الأساس إلا عبر ترويج الشائعات وبث الخوف في النفوس. وأضافت: أيضًا، إن هؤلاء يريدون أن يوصلوا لرعاة الانقلاب في الخارج أن الشعب المصري من السذاجة بحيث يستطيعون السيطرة عليه من خلال أساطير كتلك، فيزداد دعم هؤلاء الحلفاء لهم، إلا أنه والحمد لله ما زالت المظاهرات هي الأعلى صوتًا. ولفتت إلى أنه والغريب أن سلطات ادعى أنصارها أنها جاءت لتنقذ مصر من العودة للخلف إذ بها وإعلامها تتبنى مخترع العلاج بالكفتة الذي تحدث بدوره عن دور المخابرات في حمايته، فكيف سيرى الخارج أجهزة سيادية تدافع عن مثل هذا الأمر؟! إساءة لسمعة مصر وحذرت "بهاء الدين" من أن قادة الانقلاب لا يمانعون وهم يخوضون معاركهم السياسية الخاسرة أن يتلاعبوا بأحلام المرضى في الداخل، ويسيئون لسمعة مصر العلمية في الخارج.كما أن قضية أمن قومي كسد النهضة تترك لكل من هب ودب ليدلي بدلوه على نحو مثير للسخرية كالقول بأنه يمكن عرقلة السد عبر زراعة الموز، دون تعقيب، فضلا عن فشل سلطات الانقلاب في إدارة هذا الملف برمته، أو إيجاد حلول بديلة. وما كل ذلك من خرافات إلا مؤشر من مؤشرات النظم المستبدة، الخارجة عن إدراك النطاق الزمني الذي نعيشه، فنحن لسنا في عهد عبد الناصر لنصدق أننا نخترع طائرات ليس لها مثيل لم نرها حتى الآن! إن الجريمة التي يجب أن يحاكم بها هؤلاء عقب جرائم الانقلاب ضد الإنسانية هي العمل على إفساد عقول المصريين وتشويه صورة مصر حقًا. وفيما يلي رصد لأبرز الشائعات والاختراعات الوهمية، وكيف تفاعلت معها الصحف العالمية والتي وصفتها بفوبيا مرضية متصاعدة وقضايا تثير السخرية والضحك ومخاوف: حل أزمة سد النهضة بزراعة الموز تداول نشطاء عبر فيس بوك مقطع فيديو للواء متقاعد بالقوات المسلحة يتحدث فيه على إحدى القنوات الفضائية ما أسماه بالحل السحري لحل أزمة "سد النهضة الإثيوبي" والذي يتمثل في قيام مصر بزرع 10 ملايين شتلة أشجار غابات و10 ملايين شجرة موز بالأنسجة في مساحات واسعة بمصر وإثيوبيا والسودان، وبالتالي هذه المناطق ستمتلئ بمياه الأمطار وستجبر إثيوبيا على التراجع عن بناء سد النهضة. وتابع اللواء المتقاعد قائلا: إن لم ينجح هذا الحل في القضاء على الأزمة فهناك حل ثانٍ وهو أن تقوم مصر بمطالبة أوغندا وإثيوبيا بثلث أراضيها لأن مصر تمتلك ثلث أوغندا وإثيوبيا، مدعيا أنه يمتلك العقود التي تثبت ذلك منذ أيام السلطان عبد الحميد الثاني. "حسين كمال" عن "عمر سليمان": "يحيي العظام وهي رميم" عقّب حسين كمال -مدير مكتب اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية الراحل- على ما تردد عن أن اللواء عمر سليمان مدير المخابرات الحربية الأسبق موجود وعلى قيد الحياة، قائلًا: "ربنا قادر على كل شيء يحيي العظام وهي رميم"، مؤكدا أن المولى عز وجل من الممكن أن يعمل أشياء لا يتخيلها البشر، ونحن مصريون ومؤمنون وهذا الكلام مذكور بالقرآن الكريم على حد قوله. وأضاف "كمال" خلال لقائه ببرنامج "أجرأ الكلام" بفضائية "القاهرة والناس": "من الممكن أن يرد الله الروح في عظام عمر سليمان يوما ما، إن الله لديه القدرة أن يفعل ما يشاء". جهاز علاج الإيدز بالكفتة قال اللواء إبراهيم عبدالعاطي مخترع جهاز علاج فيروس سي: إنه تعرض للاختطاف من قبل جهات خارجية لإجباره على منحهم الاختراع إلا أن المخابرات المصرية نجحت في تحريره . وأنه عُرض عليه 2 مليار دولار مقابل بيعه في الخارج ولكنه رفض. كانت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في مؤتمر صحفي بحضور المخترع "عبدالعاطي" أعلنت عن نجاحها في ابتكار جهاز لعلاج المصابين بفيروس التهاب الكبد الوبائي «c» وفيروس مرض نقص المناعة المكتسب "الإيدز»، وأنه أول نظام علاجي في العالم لاكتشاف وعلاج فيروسات الإيدز، كما يمكنه القضاء على فيروس «c» بتكلفة أقل من مثيله الأجنبي بعشرات المرات وبنسبة نجاح تجاوزت 90%. "أبلة فاهيتا".. شريحة المرحوم أبلة فاهيتا، فقد بدأت قصتها في الظهور واهتمام الرأي العام بها عندما تقدم شخص يدعى أحمد سبايدر، ببلاغ إلى النائب العام المصري المستشار هشام بركات يتهم فيه "أبلة فاهيتا" بـ"انتمائها لجهاز المخابرات البريطاني الـ"إم أي 6"، والقيام بأعمال إرهابية بمساعدة شركة فودافون وذلك عن طريق نشر وإذاعة إعلان بقناة "اليوتيوب" يحمل اسم "شريحة المرحوم". وأكد "سبايدر في بلاغه أن "أبلة فاهيتا" شخصية كارتونية دخلت مصر منذ سنوات دون مبرر، وأنها تستخدم الشفرة لتوصيل رسائل معينة".. مشيرا إلى أن تحليله للإعلان الدعائي أن به علامة رابعة وتحمل متفجرات على شكل زهور. البطة الجاسوسة شهدت مصر واقعة القبض على "بطة" في محافظة قنا بصعيد مصر لوجود جهاز مثبت أعلى جسمها، واعتقد أنه جهاز تجسس، فقامت السلطات المصرية باتخاذ الإجراءات اللازمة. وتعرفت الجمعية المجرية على الطير الذي يشبه البطة بفضل الصور التي نشرت في الصحافة، واتصلت بالسلطات المصرية لتوضيح المسألة والإفراج عنه. بعد أن عرف أنه طائر "اللقلق" والجهاز الموجود به يضعه علماء البيئة في أوروبا لدراسة رحلة الطائر أثناء هجرته. حمام زاجل أثير في مصر أيضا نبأ العثور على حمامة زاجلة بمحافظة القليوبية بإحدى قدميها ميكروفيلم، وقامت النيابة العامة بالتحقيق في الواقعة وإرسال الـ"ميكرو فيلم" للخبراء بمبنى ماسبيرو لتفريغه ومعرفة محتواه. نيويورك تايمز:"علاج الإيدز"..و"أبلة فاهيتا" وقائع إحراج المصريين بسبب قيادتهم اعتبرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن إعلان الجيش اكتشاف علاج لفيروسي الإيدز و"سي" يمثل أحدث وقائع إحراج المصريين بسبب قيادتهم، مثل قضية الدمية "أبلة فاهيتا" التي اتُّهِمت بمساعدة الإرهابيين. وذكرت "الصحيفة" في تقريرها المنشور في 27 فبراير 2014 أنه في مؤتمر صحفي قال اللواء الطبيب إبراهيم عبد العاطي –طبيب بالجيش-: إن العلاج نتيجة لدراسة دامت 22 عامًا، وأضاف أن المخابرات الحربية المصرية اعتبرت بحثه بمثابة مشروع سري. والآن تم كشف هذا البحث السري إلى العالم. وأعلن خبراء دوليون تشككهم من الاختراع، وبات ذلك بمثابة أحدث مظاهر إحراج المصريين بسبب قيادتهم، مثل قضية الدمية "أبلة فاهيتا" التي اتهمت بمساعدة الإرهابيين. هيئة الإذاعة البريطانية: المجتمع العلمي لديه توجس شديد من اختراع الجيش قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في 26 فبراير 2014 إن المجتمع العلمي ينتابه التوجس الشديد حول إعلان حكومة الانقلاب تمكن الجيش من اختراع جهاز قادر على اكتشاف ومعالجة فيروس التهاب الكبد الوبائي والإيدز دون الحاجة إلى أخذ عينة من دم المريض. ونقلت الهيئة البريطانية عن إيما طومسون، أستاذة الأمراض المعدية بجامعة جلاسكو البريطانية، بعد إلقائها نظرة على ما يمكن اعتباره "طلب براءة اختراع، قولها: " لا أستطيع العثور على أي دليل يدعم ادعاءات بأن هذا الجهاز قادر على اكتشاف فيروس التهاب الكبد الوبائي "سي"، أو أي فيروس آخر، وكذلك لا يوجد منطق نظري حول الكيفية التي يعمل بها الجهاز. "أسوشيتدبرس": "أبلة فاهيتا" "الطائر المهاجر" "حمام ": مصر مصابة بهستيريا الجواسيس نقلت شبكة ABC NEWS الأمريكية عن "الأسوشيتد برس" في تقرير لها نشر في 2 يناير 2014 عن قضية "أبلة فاهيتا" واتهامات التخوين التى وجهت لها، أن الحكومة كثيرًا ما تلمح إلى وجود مؤامرات أجنبية ضد الدولة، والتي أدت إلى ما يسميه بعض النشطاء جو من "هستيريا الجواسيس". وفي هذا الصدد، أوردت الوكالة حوادث مماثلة لتلك القضية مثل القبض على طائر مهاجر وحمامة قيل إنها تحمل ميكروفيلم في 2013، والقرش الذي هاجم السياح بشرم الشيخ في 2010. واعتبر التقرير أن مصر أصبحت تحت ضغط هواجس المؤامرة والخوف من الطابور الخامس وهو ما ظهر في وقائع قيام مواطنين بالقبض علي طائر لقلق في قنا ـ طائر صغير شبيه بأبو قردان ـ في31 أغسطس الماضي للاشتباه في أنه يحمل جهاز تجسس، ولكن تبين بعد ذلك أنه مجرد جهاز لمتابعة حركة الطيور. وقالت "الوكالة" إن هناك أجواء هيستيرية بمصر حول التجسس والمؤامرات الخارجية.وتقول إن النائب العام أمر بفتح تحقيق رسمي مع شركة فودافون بعد إذاعتها إعلان علي الإنترنت، أتهمه الناشط "أحمد سبايدر"، بأنه ينقل رسائل مشفرة متعلقة بجماعة الإخوان المسلمين.واستدعت نيابة أمن الدولة بالفعل مسئولين في شركة الاتصالات لسماع أقوالهم في بلاغ مقدم من أحد المواطنين بشأن الإعلان بتهمة التجسس وإرسال رسائل مشفرة بقصد زعزعة الأمن القومي للبلاد.ووجه اتهامات للشركة بأن الإعلان يتضمن شفرات تدعو لتنفيذ هجمات إرهابية. وقال بيان لفودافون: إن النيابة العامة استدعت ممثلي الشركة، ووصفت الاتهامات بأنها "غير منطقية"، وقال إن الإعلان هو فقط من أجل التسويق. صحف عالمية عن "أبلة فاهيتا": الشركات الدولية تواجه مخاوف أمنية.. مناخ الخوف والبارانويا مسيطر نشرت الصحافة العالمية ردود أفعال على قضية "أبلة فاهيتا" في 4 يناير 2014 حيث انتقدت المناخ الحالي الذي اعتبرته إشارة لمبالغة في المخاوف والبارانويا، ولا يشجع استثمار الشركات الدولية. قالت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، إن الشركات الدولية في مصر التي تواجه المخاوف الأمنية، والاضطراب السياسي، وعدم الاستقرار الاقتصادي، أصبحت تواجه الآن مأزقًا محتملًا جديدًا، وهو أنه يمكن أن يتم اتهامها بالتحريض على الإرهاب ضد الحكومة الانتقالية المدعومة من الجيش. يأتي هذا في سياق تعليق الصحيفة على استدعاء النيابة العامة لمسئولين في شركة فودافون، التي تعود ملكية غالبية أسهمها إلى شركة بريطانية، للتحقيق معهم بشأن بلاغ ضد شخصية "أبلة فاهيتا" الكارتونية. أما صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية فقد نشرت تقريرا بعنوان "أحدث المشتبه في صلتهم بالإرهاب في مصر: أبلة فاهيتا" قالت فيه إن التحقيق مع الدمية إشارة قوية على مناخ الخوف والبارانويا المسيطر على مصر في الأسابيع الأخيرة. وتحت عنوان "موسم السخافة في مصر" قالت مجلة "الإيكونيميست" البريطانية، إنه نظرًا للحملة المكثفة ضد جماعة الإخوان المسلمين من قبل الحكومة الحالية وجهود الصحافة المصرية الموالية كأنها تطارد الساحرات، لم يعد من المستغرب أن العديد من المشاهدين اخذوا الاتهامات على محمل الجد.
المحتوى من :: الحرية و العدالة تابعوا أنصار بورسعيد على : مقالة اخرى من الحياة مصر: تشكيك بإكتشافات الجيش "العلمية" وسط غياب التأكيدات بعد إعلان القوات المسلحة المصرية عن ابتكارها علاج جديد للمصابين بفيروس التهاب الكبد الوبائي )سي( وفيروس مرض نقص المناعة المكتسب (الأيدز)، تداول مواطنيون مصريون على مواقع التواصل الإجتماعي الخبر مشككين بصدقيته، في ظل غياب تأكيد علمي او دولي مستقل لفعالية الإكتشاف. وأعلنت القوات المسلحة في بيان لها في وقت سابق أن كل الدراسات أُجريت على النظام العلاجي الخاص بجهاز القضاء على الفيروسات من خلال إجراء الاختبار على العينات، والاختبار على الحيوانات، حتى وصولها الى مرحلة إجراء التجارب الإكلينيكية على المرضى المتطوعين حاملي فيروس "الأيدز" و"سي"، في مستشفى حميات العباسية، بعد الحصول على إجازة من لجنة أخلاقيات البحث العلمي. وقال صاحب الإكتشاف اللواء ابراهيم عبد العاطي أن الأبحاث بدأت سراً منذ 22 عامًا داخل المخابرات الحربية المصرية "إلى أن وصلنا إلى الإعلان عنه اليوم". واستغرب احد المعلقين على مواقع التواصل الإجتماعي إستقالة الحكومة مباشرة بعد الإكتشاف العلمي، قائلاً: "الحكومة استقالت بعد اختراع علاج لمرض الإيدز وفايروس سي"، فيما ذهب البعض الى الإستهزاء بهذا المنتج فقال احد المستخدمين إن "لا علاقة بين الفايروس "سي" وفيروس نقص المناعة (الإيدز). فكيف بجهاز واحد يستطيع معالجة الإثنين؟" وتسائل عن كيفية شفائه ان كان مريضاً باحدى هذين الفايروسين وليس الإثنين سوية." وربط آخرون بين إعلان القوات المسلحة وفترة حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في ستينيات القرن الماضي، الذي أعلن عن اختراع غواصة "جيب"، وصواريخ "ستدك تل ابيب، وطائرات أسرع من الصوت بمرتين صنّعت كاملة في مصر. واستغرب آخرون كيف ان لا مؤسسة علمية دولية علقت على الإكتشاف المزعوم ولم تتحدث عنه اي وسيلة اعلامية عالمية. كما ان معظم التصريحات المتعلقة بهذا الاكتشاف العلمي صدرت عن عسكريين وسياسيين وليس عن اطباء. وحسب وكالة انباء الشرق الأوسط، جرى الحصول على ترخيص الاستخدام من وزارة الصحة للجهاز المذكور في علاج مرضى التهاب الكبد الوبائي (سي) ومرضى نقص المناعة (الأيدز).
طبيب يكشف حقيقة الجهاز الذي اخترعته القوات المسلحة للكشف عن "فيروس سي" نقلت صفحة نبض الإخوان ما كشف عنه الدكتور ياسر نجم، والذي قال إنه قام بالبحث عن اسم الجهاز الذي أعلنت عنه الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المسمى "سي فاست"، والذي يستطيع أن يكشف عن مرض الإيدز وفيروس سي دون الحاجة إلى عينة دم، مؤكداً أن ذلك غير صحيح. وأوضح "نجم" أن بحثه على الإنترنت عن الاسم وجده عبارة عن فيتامين سي للأشخاص النباتيين، بالإضافة إلى عثوره على مقال في جريدة الجارديان البريطانية يتناول الاختراع بالسخرية، مضيفًا أنه بالبحث عنه في المجلات العلمية، وجد أن ذلك الاختراع تناول في أحد المقالات العلمية، كتب فيه أن ذلك الاختراع تم تقديمه في مؤتمر عالمى للكبد فى هولندا، ولجنة المؤتمر لم تسمح لأصحاب البحث التحدث عليه فى جلسات المؤتمر (لأنه مش أد كده
اقرأ المقال الاصلى فى المصريون

قران كريم