الجمعة، 25 أبريل 2014

الدستور» يعلن دعمه لمسيرة القوى الثورية إلى الاتحادية ضد قانون التظاهر منقولة

الدستور» يعلن دعمه لمسيرة القوى الثورية إلى الاتحادية غدا
كُتب في: 25 إبريل 2014 , ( 47 : 17 )
يارا صالح
حزب الدستور (2)
أعلن حزب الدستور في بيان أصدره اليوم دعمه وتضامنه مع المسيرة السلمية التي ستنطلق غدا السبت إلى قصر الاتحادية لإسقاط قانون التظاهر.
وجاء نص البيان كالاتي:
القاهرة 25 ابريل 2014 – يعلن حزب الدستور عن دعمه وتضامنه الكامل مع المسيرة السلمية التي دعت لها مجموعة من الحركات والأحزاب السياسية بعد ظهر غدا السبت 26 ابريل أمام قصر الاتحادية، وذلك لتأكيد تمسكهم بموقفهم الداع إلى اسقاط قانون التظاهر المعيب، والذي تم استغلاله في الشهور الأخيرة لاصدار احكام مشددة بالسجن والغرامة الباهظة بحق عدد كبير من شباب ثورة 25 يناير، والذين ساهموا كذلك في موجتها الثانية في 30 يونيو.
ويؤكد الحزب مجددا موقفه الرافض لهذا القانون الذي يمثل تراجعا واضحا عن المكتسبات التي حققها الشعب المصري في ثورة 25 يناير، وفي 30 يونيو، ومن بينها تأكيد حق التظاهر والتجمع السلمي وضرورة احترام حقوق وكرامة المواطن المصري. كما يتناقض القانون مع مواد الدستور التي أقرها الشعب المصري مؤخرا في يناير الماضي بأغلبية كاسحة والتي تتضمن حق التظاهر السلمي بالإخطار، وليس منح وزارة الداخلية سلطات واسعة لتقييد حق التظاهر، وفرض عقوبات مشددة تصل إلى حد السجن خمس سنوات.
وبينما يهيب الحزب بالسلطات المعنية تقدير الطابع السلمي للتظاهرة التي سيتم تنظيمها غدا السبت، فإننا نجد مطالبتنا للرئيس المستشار عدلي منصور النظر في اصدار عفو رئاسي بحق كل شباب ثورة 25 يناير الذين صدرتهم ضدهم مؤخرا احكام نهائية بالسجن والغرامة بموجب قانون التظاهر في القاهرة والاسكندرية.

ليست هناك تعليقات:

قران كريم