الأربعاء، 28 ديسمبر 2011

مبادرة شعبية مصرية لاستقبال العام الجديد بالشموع فى ميدان التحرير لتشجيع السياحة

شارك برايك يهمنا
Feedback Feedback mhassanabo@gmail.com
maboeleneen@yahoo.com

مبادرة شعبية مصرية لاستقبال العام الجديد بالشموع فى ميدان التحرير لتشجيع السياحة
طرحت الناشطة السياسية المستقلة سمية الجناينى، اليوم الثلاثاء، مبادرة تستهدف تشجيع جذب السياحة لمصر خلال الفترة المقبلة عبر تقديم الوجه الحضارى للبلاد باستخدام ميدان التحرير، الذى أصبح واحدا من أهم معالم العالم بعد ثورة 25 يناير، وكذلك فى ميادين التحرير فى المحافظات والأقاليم المصرية المختلفة.

تقوم المبادرة على دعوة كافة أطياف الشعب المصرى لاستقبال الدقائق الأولى من العام الميلادى الجديد بالشموع فى ميدان التحرير وميادين المحافظات لتأبين شهداء ثورات الربيع العربى فى تونس ومصر وليبيا وسوريا، ويتضمن الاحتفال وجود شجرة عيد الميلاد التى يتم تعليق صور الشهداء عليها فى كل ميدان من هذه الميادين، بينما تتم تلاوة الترانيم وآيات القرآن على أرواح الشهداء.

وأكدت سمية الجناينى أنها مواطنة مصرية عادية لا تنتمى لأى تيار سياسى، وفكرت فى هذه المبادرة بعد أن لمست كيف تأثر موسم رأس السنة السياحى فى مصر، مما أثر على عدد كبير للغاية من المصريين الذين يعملون فى مجال السياحة وأضر بهم فى أرزاقهم ومعيشتهم، موضحة أن تحسين صورة مصر من خلال هذه المبادرة سيؤدى لايصال رسالة سلام وتحضر ومدنية الى العالم كله، وسيؤدى حتما لجذب المزيد من السائحين.

وأضافت أن كاميرات التليفزيون العالمية تتجول فى لحظات العام الميلادى الجديد عبر ميادين العالم المختلفة، ونريد لميدان التحرير فى هذه اللحظات أن يبعث برسالة حضارة وسلام وازدهار، لنرسخ الصورة العظيمة التى تأكدت خلال ثورة 25 يناير، مما يساعد بعد ذلك فى جذب المزيد من السائحين إلى مصر".

وردا على سؤال عن وسائل تنفيذ تلك المبادرة، قالت الجناينى إن اتصالات جرت خلال الساعات الماضية مع ممثلين عن السلطات الرسمية للحصول على التصاريح اللازمة، كما جرت اتصالات مع العديد من القوى الثورية والائتلافات الشبابية ومن بينها ائتلاف شباب الثورة، واتحاد شباب الثورة، وحركة 6 ابريل، والجمعية الوطنية للتغيير، وغيرها من الحركات والهيئات والأحزاب السياسية المختلفة.

وأضافت:" لا أريد للسياسة أن تتدخل فى هذه المبادرة فتفسد المعنى الجميل الذى يقف خلفها، نحن نرحب بكل المصريين من كافة الأطياف للاحتفال بمصر وبالثورة فى هذه الليلة، ونريد للعالم أن يرى ويشاهد الصورة الحضارية الرائعة للشعب المصرى الذى قدم- ولا يزال - الكثير من التضحيات لنيل حريته وتحقيق ديمقراطيته التى سيبهر بها العالم كما أبهره فى 25 يناير".
ودعت الناشطة السياسية المصرية المستقلة المؤسسات الحكومية مثل وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة للتعاون فى تنفيذ هذه المبادرة التى تخدم الأهداف التى تم من أجلها إنشاء هذه المؤسسات، وكذلك المؤسسات والشركات الخاصة، والمثقفين وأصحاب الرأى وكافة المواطنين المصريين

ليست هناك تعليقات:

قران كريم