الخميس، 29 سبتمبر 2011

تحذير شديد الاهمية

شارك برايك يهمنا Feedback Feedback mhassanabo@gmail.com
maboeleneen@yahoo.com

17 سبتمبر, 2011

تحذير من ساندوتشات الفينو لطلاب المدارس


تحذير من ساندوتشات الفينو لطلاب المدارس



تحذير من ساندوتشات الفينو لطلاب المدارس

ذر الدكتور مجدى نزيه رئيس وحدة التثقيف الغذائى بمعهد التغذية من تناول الأطفال وجبات تحتوى على الخبز الاّلى "الفينو"لإحتوائه على حمض البروبيونيك الضار بالصحة مشدداً على أهمية تناولهم وجبة الأفطار قبل ذهابهم للمدرسة.
وحذر د.مجدى فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت من ذهاب الأطفال الى المدرسة دون تناولهم وجبة الإفطار لان ذلك يجعلهم يفتقدون الطاقة اللازمة للإستيعاب محذراً من تناول المخبوزات الاّلية وبخاصة "الفينو"لإحتوائها على حمض "البروبيونيك "المتمثل فى أملاح الكالسيوم أو الصوديوم الحافظة الضارة على الصحة.
وأضاف ان الخبز الأسمر "العيش البلدي" يحتوي على الدقيق الأسمر الخام وهوغني بالمعادن وفيتامينات بي و إي والمواد الكيميائية النباتية، كما أنه غنى بالألياف مشيراً الى ان قطعة من الخبز الأسمر تحتوي على ألياف أكثر ثلاث مرات ونصف مرة من الخبز "الفينو".
وتابع ان هذه الألياف تزيد من قدرة المعدة على امتصاص المواد الغذائية ومن ثم تعزيز القدرة على الهضم وتقليل الإصابة بخطر سرطان الأمعاء والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم.
وأردف أن تناول الخبز البلدى يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وأنواع معينة من السرطانات والسكر.
وشدد خبير التغذية على ضرورة إجبار الأطفال على تناول إفطار متوازن يمدهم بالطاقة اللازمة لليوم الدراسى قبل ذهابهم للمدرسة على ان يحتوى على العناصر الأساسية الفيتامينات والبروتينات والنشويات .
وأضاف ان وجبة الغذاء لابد ان تكون متكاملة وتحتوى على طبق سلاطة مكون من خمس ألوان أبيض وأخضر وأحمر وبرتقالى وبنفسجى داعياً الى الإكثار من البصل والثوم لفوائدهما فى تقوية المناعة والوقاية من الأمراض التى يمكن ان تصيب الأطفال بالمدارس.
ونصح بإعطاء الأطفال الذين ليس لديهم شهية للإفطار كريم كراميل أو بيض بالطماطم "شكشوكة"مشدداً على ضرورة تناول كوب من اللبن أو قطعة من الجبن الأبيض وبخاصة "الفيتا" لانها تخضع لعملية البسطرة وأكثر أمانا على الأطفال أو كوب من الزبادى قبل الخروج من المنزل مشيراً الى ان اللبن اذا أضيف الى الشاى فقد قيمته الغذائية نتيجة حمض "التنيك"الموجود

ليست هناك تعليقات:

قران كريم