الأحد، 26 مارس، 2017

قولوا الحق هل كان الندم هو العنوان للعيبة كانت لديهم طموح اكبر او طمع والحصول على كل حاجة

هل ندموا الآن؟ .. الحضري بطلا بين 7 نجوم في "الفيديو لا يرحم"

26 مارس| 12:01 ص

  

كتب: أحمد شريف

الأهلي والزمالك دائماً ما يكونا العامل الأبرز في تصريحات أي لاعب مهما كان أسمه، فهناك من يطمح للانتقال له، وآخر يريد الرحيل عنه، وثالث يغازل أحدهما على حساب الآخر لتحقيق هدفاً ما.

أبطال كُثر ظهروا في السنوات الأخيرة أدلوا بعدد من التصريحات التي قد تكون سبباً في ندمهم فيما بعد، خاصة أن الهدف المرجو لدى معظمهم لم يتحقق بعد.

الفيديو لا يرحم.. فمن الصعب أن يتم تحريفه أو تزويره، ولكنه يبقى العنصر الأقوى للاستناد عليه من أجل استرجاع ذكرى معينة أو التأكد من تصريح قيل من قبل.

عدد من النجوم، أراد بعضهم الانتقال للأهلي أو الزمالك وآخر ندم على تلك النقلة في حياته، ثالث أراد العودة من جديد بعدما أبدى رفضاً من قبل، ورابع اختار أحدهما على حساب الآخر.

الحضري بطلاً

لم يتوقف الحضري عن مغازلة الأهلي من أجل العودة إلى صفوف الفريق من جديد بعد رحيله إلى سيون السويسري، وهي الفترة التي شهدت هجوماً من جانبه على إدارة القلعة الحمراء والجهاز الفني للفريق.

الحضري حاول مراراً وتكراراً أن يعود للأهلي من جديد بعد عودته من الدوري السويسري وهو ما قوبل بالرفض وقتها، ليعلن بعدها بشكل قاطع عن وجود "عهد على نفسه" بعدم العودة للقلعة الحمراء.

حديث الحضري جاء واضحاً في أغسطس 2011 عبر قناة الحياة المصرية، ليقول بشكل صريح: " قطعت عهداً على نفسي بعدم دخول النادي الأهلي من جديد ".

وعلى الرغم من "عهد الحضري" إلا أنه حاول بعدها في أكثر من مناسبة أن يغازل مسؤولي الأهلي من أجل العودة، تلك المحاولات التي لم تتوقف حتى الفترة التالية لكأس أمم أفريقيا الأخيرة.

مستقبل عبد ربه

أزمة كبيرة شهدتها الساحة الرياضية المصرية عام 2008 بعدما حصل النادي الأهلي على توقيع حسني عبد ربه قائد الإسماعيلي، قبل أن يتوقف الانتقال لأسباب تتعلق بـ"حياة اللاعب".

ثورة كبيرة شهدتها محافظة الإسماعيلية بعد علم جماهير الدراويش بتوقيع عبد ربه للأهلي، مما أدى لخروج اللاعب في تصريحات مصورة أعلن خلالها عن رغبته للعب في الأهلي.

عبد ربه قال في حديثه: " يجب أن يعلم الجميع أن مستقبلي ومصلحتي الشخصية ستكون في النادي الأهلي، أعتذر لجماهير الإسماعيلي ولكنني أعرف أنهم سيشعرون بما أقوله ".

اختيار زكريا

"أنا زملكاوي واخترت الزمالك"، هكذا أجاب مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي الحالي على سؤال تلقاه عبر قناة الحياة، مؤكداً على اختياره للقلعة البيضاء من أجل الانتقال إليها من إنبي.

وأكمل لاعب القلعة الحمراء الحالي: " وصلني عرضين من الأهلي والزمالك واخترت الأخير، ولن يصلني أي عروض من الأحمر مجدداً لأنني عائد لإنبي ".

إلا أن تصريح تالي لمؤمن زكريا عبر قناة أم بي سي مصر شهد حديث مختلف تماماً للاعب، عندما قال: " طموحي كان العودة للأهلي، أخيراً عدت له بعد 5 سنين من التعب والاجتهاد ".

شادي والغرور

بالعودة إلى يوليو 2009، قام شادي محمد قائد النادي الأهلي السابق بهجوم قوي على مانويل جوزيه المدير الفني السابق للفريق وصل إلى حد وصفه بـ"المغرور".

شادي تحدث عبر قناة الحياة المصرية ليروي تفاصيل واقعة حدثت بينه وبين جوزيه، حيث قال: " الأهلي كبير سواء في وجودك أو بدون، الإدارة واللاعبين وبقية أفراد الجهاز الفني لهم دور كبير فيما حققته مع الفريق ".

وبعد عامين، عاد شادي محمد ليدلي بحديث مختلف في وجود جوزيه عبر قناة مودرن كورة، ليقول: " البرتغالي له فضل خاض عليّ وهو اعتراف أمام الجميع، فهو السبب في لقب -كابتن شادي- وسأذهب للنادي الأهلي لأقبل رأسه ".

حمزة زملكاوي

جمال حمزة لم يكن مختلفاً كثيراً عن مؤمن زكريا في البداية، أكد على أنه لن ينتقل للأهلي وسيبقى زملكاوياً مدى طال عمره في الملاعب، وهو ما لم يحدث في النهاية.

ففي عام 2006، أجرى حمزة حواراً مع صحيفة المصري اليوم، ليؤكد خلاله: " مسؤولو الأهلي تحدثوا معي ثلاث مرات ولكنني رفضت، لن ألعب في مصر سوى للزمالك ".

وبحسب الحوار، فرد حمزة على سؤال تالي بقوله: " لست بحاجة للظهور في مصر، فأنا ألعب للزمالك منذ سبع سنوات ولا احتاج للرحيل إلى الأهلي"، إلا أن ما حدث بعدها بعامين كان مختلفاً، فاللاعب ارتدي القميص الأحمر فعلياً.

إينو والندم

" أقر واعترف بأنني ندمت على اللعب للأهلي، وإذا عاد بي الزمن لاخترت الزمالك "، هو نص اعتراف لمعتز إينو عبر قناة مودرن سبورت بعدما انتهت رحلته مع القلعتين الحمراء والبيضاء.

اللاعب وقتها كان قد أنهى مسيرته مع الفريقين، اعترافه لم يكن من أجل الوصول لهدف ما، إلا أن الحديث اختلف كثيراً في شهر فبراير الماضي عندما تحدث عبر قناة إكسترا نيوز.

إينو قال في حديثه الأخير: " أجمل أيام حياتي قضيتها مع الأهلي، توجت بالعديد من البطولات، أفضل فترات حياتي قضيتها في القلعة الحمراء ".

حازم الصغير

يعد من ابناء القلعة البيضاء، مشاكل عديدة تعرض لها بين صفوفه جعلته يرحل للسعودية ثم العودة بعد ذلك واخيرا الانتقال لصفوف الاتحاد السكندري. 

عندما ترك الزمالك ورحل للسعودية وفي مداخلة عبر قناة النهار رياضة قال "لن العب للنادي الأهلي احتراما لجماهير الزمالك"، وكان هذا في ديسمبر من عام 2011. 

تصريحات صحفية اخرى لحازم امام مصورة بالفيديو أكد خلالها على أنه يحترم جماهير الأهلي لكن لن يلعب له احتراما للزمالك. 

وعاد حازم إمام في 2016 ليصرح عبر إذاعة الراديو 9090 عن سؤاله هل يمكن الانتقال للأهلي "اللعب للأهلي والزمالك شرف وأي لاعب يتمنى  ارتداء قميص الأهلي او الزمالك". 

ولم يؤكد اللاعب على تصريحاته السابقة بأنه لا يمكن ان يلعب للنادي الأهلي بسبب حبه لنادي الزمالك

إرسال تعليق

الحجره النبويه وقبر الرسول من الداخل(ابراهيم شهاب)

شارك برايك يهمنا Feedback Feedback mhassanabo@gmail.com maboeleneen@yahoo.com

قران كريم