الأحد، 26 فبراير 2017

رحمة الله لوالد حبيب الملايين ابو تريكة

26-2-2017 | 18:11

أبوتريكة ووالده
تعليق أبوتريكة على وفاة والده حديث السوشيال ميديا

 أصبح تعليق النجم محمد أبو تريكة لاعبالأهلي والمنتخب الوطني السابق على خبروفاة والده حديث مواقع التواصل حيث شاركه نحو ألف من الأصدقاء وتفاعل معه ما يقارب  20 ألف فى أقل من عشر دقائق عبر صفحته الفيسبوكية حيث كتب "تعلمت منه الكثير ..فقدت قدوتي في الكفاح والعمل .. رحم الله والدي وغفر له واسكنه فسيح جناته"

تطوير الذات هدية صديق


هدية خاصة جدا للأعزاء
نصائح تطوير الذات 100% :

لاتملوا من قراءتها مرتين ،،، ثلاث مرات ،،،،،، أربع  ...

🔮 إذا رأيت الناس يعجبون بك ؛ فاعلم أنهم يعجبون بجميل أظهره الله منك ؛ ولايعلمون عن قبيح ستره الله عليك ؛ فاشكر الله ولا تغترّ !!

             🔮🔮🔮🔮🔮

🔮 إذا أردت أن تكون سعيداً ؛ لا تقف كثيراً على ذكريات ماضيك ، ولاتلهث خلف إنسان لايفكر فيك ، فلا أحد يموت لفراق أحد ، واحمد الله على نعمة النسيان !!

               🔮🔮🔮🔮🔮

🔮لا تطمح أن تكون أفضل من الآخرين ؛ ولكن اطمح أن تكون أفضل من نفسك سابقاً !!

               🔮🔮🔮🔮🔮

🔮تصغر العقول عندما تنشغل بعقول الآخرين ، وتكبر العقول عندما تركز على ذاتها !!

               🔮🔮🔮🔮🔮

🔮 الصمت في المواقف الصعبة يولد الاحترام ، بعكس الصراع والجدل الذي يولد التنافر والحقد !!

                🔮🔮🔮🔮🔮

🔮 وقف رجل جميل المنظر والهندام أمام سقراط يتبختر ويتباهى بلباسه ويفاخر بمنظره ؛ فقال له سقراط : تكلم حتى أراك فتخير كلماتك ؛ فهي شخصيتك !!

                🔮🔮🔮🔮🔮

🔮سألوا حكيماً ؛ لماذا لا تنتقم من الذي يؤذيك؟ فرد ضاحكاً ؛ وهل من الحكمة أن أعض كلباً عضني ؟ !!!

              🔮🔮🔮🔮🔮

🔮 تعامل مع كل إنسان على أنه أهم شخص في الوجود ؛ ليس لأنك ستشعر بالسعادة نتيجة لذلك ؛ ولكن سيكون لديك عدد أكبر من الأصدقاء يبادلونك نفس الشعور !!

                🔮🔮🔮🔮🔮

🔮 اختلط بالأشخاص الإيجابيين ؛ لأنهم سيؤثرون في أفكارك وعقلك وسلوكياتك ، وستتحول لشخص إيجابي بشكل لا شعوري ، ثم ستبدأ بالتأثير في الآخرين !!

                🔮🔮🔮🔮🔮

🔮 إذا نصحك شخص بقسوة لا تقاطعه ، واستفد من ملاحظته ، فوراء قسوته حب عميق ، لا تكن كالذي كسر ساعة منبهة لم يكن لها ذنب إلا أنها أيقظته !!

               🔮🔮🔮🔮🔮

🔮الابتسامة لا تشتري لك خبزا..!! لكنها تشتري لك أرواحا.!!
فسبحان من جعل الابتسامة في ديننا عبادة نؤجر عليها !!

                🔮🔮🔮🔮🔮

🔮قل عني ما تشاء لكن انظر إلى كتفك الشمال هناك حقي محفوظ فتحدث كما شئت .

             🔮🔮🔮🔮🔮

🔮 عندما تتصدق فأنت لا تنفق نقودك بل ترسلها إلى نفسك في زمنٍ آخر وتزيد رصيد حساب الآخرة مع تزايد فرصة ربحك بالفوز بالجنة .
مُـريحَة جداً هَذه الآيَه :
" وَلَسَوفَ يُعطِيكَ رَبكَ فترضى " .

                 🔮🔮🔮🔮🔮

🔮لو سمَعت صرير أقلام الملائكة وهي : تكتُب اسمك  من الذّاكرين لمتّ شوقاً  لقول لا إله إلا اللهّ ..

              🔮🔮🔮🔮🔮

🔮للأخلاق مراتب بالدنيا ، كلما زادت أخلاقك زاد قدرك بين الناس و ارتفعت مرتبتك !!
               🔮🔮🔮🔮🔮

🔮إن لم تستيقظ صباحا وتقول : أصبحنا وأصبح الملك لله .. فعليك مراجعة بعض الأمور التي ماتت بداخلك !!

                🔮🔮🔮🔮🔮

🔮زمن عجيب . !! حينمآ تـمدح شخصا فالجميع يصِمْت !!
وعندما تــذَمٌ شخصا فـالكل يشارك !!

              🔮🔮🔮🔮

🔮 صغيـر يشتهي الكبر  وشيخ ودّ لو صغر ، وصاحب المال في تعب ، ۈفي تعب من افتقر ، وعاطل يبتغي عملا ، وذو عمل به ضجر !!!

الراحة في الجنة يابشر ...

احمد الله انك لك فهناك آخرين لهم و عليهم واذا كنت منهم فأحمد الله وهناك آخرين عليهم وليس لهم واذا كنت منهم فاستغفر الله  يقضى عنك ويرزقك من حيث لا تحتسب

السبت، 25 فبراير 2017

ليه يا مصر

https://youtu.be/DJuwYDlv9Ao
د‏.‏ هدي المراغي‏..‏ أول مصرية تحصل علي وسام الشرف الكندي‏:‏
في مصر أبحاث علمية ممتازة تنتظر من يمولها

أتاوا‏:‏ إسلام عزام

4812

طباعة المقال

هي اول سيدة من اصل عربي تحصل علي وسام الشرف من الدرجة الاولي في مقاطعة انتاريو بكندا‏,‏ وهي اول سيدة تصل لمنصب عميد لكلية الهندسة بكندا‏,‏ كما كانت اول سيدة تحصل علي شهادة الدكتوراه في مجال الهندسة الميكانيكية بكندا‏..‏ وفيما يبدو ان المركز الاول صار مرادفا لاسم الدكتورة هدي عبد القادر الجمال او دكتورة هدي المراغي كا تعرف هنا في كندا‏,‏ فهي ايضا اول من اسس مركزا بحثيا متخصصا في نظم الانتاج وتكنولوجيا التصنيع‏,‏ وهي مبتكرة او نظام للانتاج الذكي والمرن في العالم‏.‏

لكن هذا المركز الاول لم يكن يعني لها الا المزيد من العمل علي تحقيق احلامها العلمية, والتي تبذل اليوم مجهودا وطاقة في محاولة لنقلها لمصر وطنها الام الذي مازال رغم سنوات الهجرة هو الغاية والهدف, في حوارنا معها تفتح الدكتورة هدي طاقات للامل وتحدد خطوات بعينها يمكن ان تشكل نقلة حضارية لمصر في مجال تكنولوجيا التصنييع.. واليكم نص الحوار
.....................................................
> ماذا يعني الوسام بالنسبة لك؟
الحقيقة انه يتم منح هذا الوسام لاشخاص قدموا منجزا لمجتمعهم وللانساتنية بشكل عام. وبالنسبة لي فإن هذا الوسام يعد تكريما لرحلتي التي بدأتها منذ سنوات طويلة عندما اخترت مجال الهندسة الميكانيكية لدراسته. وثانيا هو تقدير معنوي لابحاثي العلمية في مجال التصنيع وتأكيد علي ريادة ما قدمناه من مساعدة للشركات وكبري المصانع لكي تحسن من كفاءة منتجاتها وتوفر في استهلاكها كذلك.
> هذا يدفعني لسؤالك عن اختيار الهندسة الميكانيكية كمجال للدراسة من البداية خاصة وانه اختيار غريب بالنسبة لسيدة؟
لم يعد غريبا اليوم لكن في الستينيات عندما التحقت بجامعة القاهرة كلية الهندسة كان الامر حقا غريبا. لكن عموما كان مناسبا لشخصيتي ولاحلام المجتمع المصري في هذا الوقت الذي كان مجتمعا يشجع المرأة علي خوض مجالات جديدة في العمل. والحقيقة انني كنت متفوقة في دراستي منذ البداية فقد تم تكريمي ضمن الطلبة المتفوقين اكثر من مرة في عيد العلم حيث قابلت الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عدة مرات.من ناحية اخري وانا طفلة كنت اميل لاكتشاف كيفية عمل الالعاب وليس للاستمتاع بها فقط. ربما هذا ما دفعني لاختيار الهندسة قسم ميكانيكا.
> وهل تم تكريمك باعتبارك سيدة ام باعتبارك باحثة؟
للسببين في الواقع, فمنذ البداية كنت اول سيدة تستطيع الوصول لمنصب عميد كلية الهندسة في كندا, كما انني كنت اول سيدة تحصل علي الدكتوراه في مجال الهندسة في كندا ايضا. كما أسهمت الابحاث العلمية التي قدمتها في تسهيل عمليات تطوير الخطوط الانتاجية في كبري مصانع السيارات في العالم. وأسهمت في انشاء اول مركز ابحاث للإنتاج الصناعي في كندا, وهو المركز رقم اتنين في العالم من هذا النوع. كذلك استطعت تصميم برامج للانتاج المرن والذكي استفادت منها شركات تصنيع السيارات في العالم.
> وما هو عمل مركز ويندسور للابحاث الصناعية؟ وما هو برنامج الانتاج المرن والذكي ؟
المركز يقدم اكثر من خدمة اولها اولويته الاساسية وهي تشجيع الطلبة ودارسي الما جيستير والدكتوراه علي تقديم ابحاثهم العلمية. والثاني العمل علي دراسة وتطوير الابحاث التي لها علاقة بالصناعة. لانه بالتأكيد هناك ابحاث علمية نظرية وهناك ابحاث علمية لها تطبيقات فعلية في الواقع. وفي مركز ويندسور استطعنا تصميم نظام جديد في الانتاج داخل المصانع ليس فقط ذكيا ويوفر في الطاقة ومواد الاستهلاك بل هو مرن بما يسمح للشركة او للمصنع بتغيير نوعية المنتج الذي يقدمه اثناء دورة نتاج العادية ودون الحاجة لايقاف العمل بهدف تطوير خط الانتاج بما يتلاءم مع المنتج الجديد. وهو ما يعتبر طفرة في نظم الانتاج العالمية.
> طوال هذه السنوات في كندا هل كنت حريصة علي روابط بينك وبين مصر الوطن الأم؟
طبعا بالتأكيد لا يمكن ان تجدي مصريا في الخارج ليس حريصا علي علاقته بمصر, بل ويسعي لتقديم كل ما لديه من خبرة ومعلومات لبلده. ولهذا شاركنا في مؤتمر جودة التعليم العالي قبل سنوات بالاشتراك مع جمعية نقاء جودة التعليم في مصر وبالفعل قدمنا عددا من ورش العمل لننقل خبراتنا لزملائنا في مصر في كيفية الحصول علي شهادات الجودة التعليمية وكيفية تحسينها واقترحنا عددا من التعديلات علي البرامج التعليمية في الجامعات المصرية.
> للاسف فلا توجد جامعة مصرية واحدة ضمن التصنيف العالمي للجامعات؟
نعم لكن هذا التصنيف يعتمد علي عدة اشياء واحد منها شهادات الجودة العلمية وكذلك عدد الطلبة في الجامعة وعدد الابحاث العلمية التي تخرج من الجامعة وعدد اخر من العوامل. المشكلة في مصر ان تطوير التعليم الجامعي يحتاج موارد مادية وتمويلات كبيرة بالطبع الي جانب الارادة والرغبة الحقيقية لتحقيق ذلك.
> وكيف تحصل الجامعات الكندية علي التمويل اللازم لها؟
بالطبع هناك دعم حكومي للجامعة لكن الاهم والمورد الاساسي ان الجامعات نفسها تقوم بتنفيذ مشروعات تستطيع من خلالها تحقيق موارد لنفسها, فعلي سبيل المثال مركز ويندسور للابحاث الصناعية استطاع تحقيق دخل قدره15 مليون دولار, وهذا الرقم يتم انفاقه علي تمويل ابحاث الطلبة والباحثين في المركز. الحقيقة ايضا فإن رجال الاعمال واصحاب المصانع هنا مؤمنون بأهمية البحث العلمي فيتم تنفيذ مشروعات بحثية عديدة بالتعاون معهم.
> وربما هذا ما نفتقده في مصر ؟
نعم بكل تأكيد, وساعطيك مثلا اخر منذ عدة سنوات ذهبنا لمصنع النصر للسيارات في محاولة لمساعدتهم علي تطوير الانتاج, كانت المشكلة لديهم هو نقص قطع الغيار وهي نتيجة لنقص العملة الصعبة اللازمة للاستيراد, وقتها اقترحنا علي المصنع ان يقوم بتصنيع قطع الغيار اللازمة له محليا وبنفس مواصفاتها العالمية, وهو امر لم يعد مستحيلا او صعبا فيمكن شراء نماذج التصميمات ببساطة بالاتفاق مع الشركات المنتجة, الحقيقة انني استغرب لماذا لاتوجد سيارة مصرية التصنيع الامر ليس صعبا علي الاطلاق لقد نفذته دول كثيرة مثل ماليزيا والبرازيل وتركيا وغيرها.المشكلة في مصر ان المسئولين يبدون حماسا ورغبة حقيقية علي التطوير لكن بعد فترة تغيب المتابعة وبالتالي يختفي المشروع.
> ربما يشعر البعض ان الوقت بات متأخرا للحاق بركب التطور الصناعي العالمي؟
غير صحيح, بالطبع فالعالم يسبقنا كثيرا لكن يمكننا تحقيق قفزات واسعة في هذا المجال مستفيدين من الخبرات العالمية ويمكننا ان نبدأ مما انتهي اليه الآخرون, دول شرق اسيا والبرازيل حققوا طفرات واسعة جدا وفي زمن قياسي.
الامر المهم هو وجود تصور واضح يحدد الاهداف ثم بناء خطة لتحقيقها ثم التنفيذ والالتزام بخطة العمل, وقبل كل ذلك علينا تحديد اولوياتنا اولا, لان اي دولة لديها موارد محدودة يجب ان تحدد اولوياتها بدقة.
> اذا سألتك عن نقطة البداية التي يجب علي مصر التركيز عليها لتحقيق التقدم؟
اولا وقبل اي شيء التعليم يجب تطويره بالكامل, فلا يمكن ان نحقق اي خطوة بدون نظم تعليمية جيدة ومتطورة. التكنولوجيا امرها في غاية البساطة يمكن نقلها بسهولة الاهم هو العقول التي ستستوعبها والايدي التي ستستخدمها يجب ان تكون مؤهلة لها.
بالتأكيد ليس معني ما اقوله هو انتظار سنوات حتي يخرج جيل مؤهل, لكن ايضا يمكن الاستفادة مما هو موجود بالفعل, علي سبيل المثال فإن المركز القومي للبحوث يقدم ابحاثا جيدة مثلا فيما يتعلق بمشروعات الطاقة الشمسية يجب ان يتم ربط هذه الابحاث بأبحاث الطلبة في الجامعات ثم محاولة جعل رجال الاعمال شركاء في هذا ودعوتهم للاستثمار في هذا المجال, وكذلك مشروع تقليل الملوحة في مياه البحر, وغيرها.
> وهل تجدين لدي المسئولين المصريين رغبة في اتخاذ مثل هذه الخطوات؟
بالتأكيد ففي شهر ديسمبر الماضي وبدعوة من الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي, شاركنا في مؤتمر علمي عالمي تحت عنوان كيف نوثق العلاقة بين مراكز الابحاث والجامعات وكيفية ربطهما بالقائمين علي الصناعة, وكيفية تحفيز رجال الاعمال علي الاستثمار في مجال البحث العلمي. فمثلا هنا في كندا تقدم الحكومة اعفاءات ضريبية للشركات التي تساهم في تمويل ابحاث علمية وهو عامل تحفيزي لرجال الاعمال, وما لمسناه في مصر ان لدي المسئولين الحكوميين الوعي والرغبة في العمل علي ذلك ولدي الجامعات الحماس الكافي للبداية, لكن المشكلة ان رجال الصناعة يحتاجون لمعرفة اهمية الاستثمار في البحث العلمي وما هي الفوائد التي ستعود عليهم. وهناك ابحاث في غاية الاهمية لتطوير الصناعة تنتظر رجال الاعمال الجادين لتمويلها

الثلاثاء، 21 فبراير 2017

هاني ظهير أيمن مصر القادم بقوة مستر كوبر القي نظرة علي ظهير المستقبل

‏ألقِ نظرة على تغريدة ‎@ArqamFC: https://twitter.com/ArqamFC/status/833402586774519808?s=09

هدف متعب في اول دقية بعد نزوله ارض الملعب

‏ألقِ نظرة على تغريدة ‎@ArqamFC: https://twitter.com/ArqamFC/status/833666048540999680?s=09

ميسي في مصر

‏ألقِ نظرة على تغريدة ‎@YoussefHedia: https://twitter.com/YoussefHedia/status/834060957676662785?s=09

لتفادي رائحة العرق وفقدان الذاكرة منقولة

موقع انتي أحلى/ العشبة العجيبة التي تمنع العرق ورائحته الكريهة في الصيف وتحمي أيضا من فقدان الذاكرة https://nabdapp.com/t/39173363 تم نشر هذا الخبر من خلال تطبيق "نبض" للآندرويد والآيفون. اضغط لتحميل التطبيق مجاناً http://bit.ly/K6NBH6

الاثنين، 20 فبراير 2017

المقصورة - رد فعل المعلم حسن شحاتة بعد هدف عماد متعب ورسالة لمحمد بركات



شارك برايك يهمنا Feedback Feedback mhassanabo@gmail.com maboeleneen@yahoo.com

تعرف على طبيعة المرأة من وضع ساقيها منقولة


الان ..يمكنك معرفة ما تفكر به المرأة من وضع ساقيها!

‏6 أيام مضت طرائف و غرائب

..

خلال اليوم، نحن نتحرك كثيرا لمزاولة أنشطة الحياة المختلفة الطبيعية، إلا أن لدى كل إنسان أوضاع محببة ومفضلة، والتي يمكنها الكشف عن صفات كثيرة من شخصيته، لذلك سوف نتحدث اليوم عن أوضاع الساقين المختلفة أثناء الجلوس.

الوضع ــ أ
النساء اللواتي يفضلن الجلوس بهذا الشكل، يتميزن بالتردد، ولكنهن في ذات الوقت يتصفن بالدقة، ودائما منزعجات من كونهن لا يستطيعن فعل شيء تجاه ذلك، وغالبا ما يبالغن في إمكانتهن وقدراتهن.
فهم إنطوائيات، لا يستطيعن تحمل الأجواء الصاخبة ويفضلن تقضية أوقاتهن في عزلة عن الناس، ومع ذلك فهن قادرات على تحليل وفهم الإنسان، الذي يتعامل معهن بشكل صحيح ودقيق.

الوضع ــ ب
النساء اللواتي يفضلن الجلوس بهذا الشكل، هن دائما واثقات في إمكانياتهن وقدراتهن.
فهؤلاء هن القادة، اللواتي دائما ما يكن على استعداد لتقديم الكثير من التضحيات من أجل الترقي والتميز في العمل. فهن لا يميلن للرتابة والروتين، بل يعجبهن التغيير السريع للأحداث، ومثل هذا الوضع في القدمين أمر شائع جدا في أوروبا وآسيا.

الوضع ــ ج
فهؤلاء الناس دائما ما يتهمون ظلما بعدم النظام والترتيب، على الرغم من أنهن يستطيعن إيجاد الشيء المطلوب بكل سهولة حتى وهم مغلقات العينين، ونستطيع القول إن لديهن فهمهن الخاص للنظام والحياة بشكل عام.
العيب الرئيسي لديهم هو عدم قدرتهم على التركيز على شئ معين لمدة طويلة.

الوضع ــ د
النساء اللواتي يفضلن هذا الوضع، مخلصات، صادقات ومباشرات. فهن يتميزن بالصفات مثل الدقة والانتظام والانضباط والذكاء. لذلك هن دائما ما يتطلعون للمثالية بشكل كبير، وعادة يتعاملون مع الأخرين بشكل حازم وجدي، لاغين مشاعرهن تماما، ولكن داخل هذا القناع الخادع يختبئ قلب من الذهب.

الوضع ــ ه
هؤلاء الناس معقدون ويميلون للتحفظ، فهم حساسون للغاية لأي نقد حتى ولو كان صغيرا تجاههم، لذلك على أصدقائهم أن يكونوا حريصين في تعاملهم معهم، إذا أرادوا الاحتفاظ بعلاقات طيبة معهم.

‏ألقِ نظرة على تغريدة ‎@Ryada24: https://twitter.com/Ryada24/status/833661449759244289?s=09

الأحد، 19 فبراير 2017

رسالة جميلة

سأل مدير ثلاثة موظفين في العمل
هل 2+2=5 ؟

   فأجاب الأول: نعم يا سيدي =5

   أما الثاني فأجاب: نعم يا سيدي =5 إذا أضفنا لها 1

والثالث قال: لا يا سيدي خطأ فهي =4

  •••وفي اليوم الثاني لم يجد الموظفين زميلهم الثالث في العمل وبعد
السؤال عنه علموا أنه تم الاستغناء عنه!

   فتعجب نائب المدير وقال للمدير ياسيدي لما تم الاستغناء عن الثالث؟
        فرد قائلاً:
   فأما الأول فهو كذاب ويعلم أنه كذاب
(وهذا النوع مطلوب)

   وأما الثاني فهو ذكي ويعلم أنه ذكي
(وهذا النوع مطلوب)

  وأما الثالث فهو صادق ويعلم أنه صادق
(وهذا النوع متعب ويصعب التعامل معه)

        فسأل المدير نائبه: والآن هل 2+2=٥ ؟
   فقال نائبه:
   سمعت قولك يا سيدي
وعجزت عن تفسيره فمثلي لا يستطيعون تفسير قول عالِم

فرد المدير قائلاً:
وذلك النوع منافق (وهذا النوع محبوب)

حقيقة وواقع مؤلم ،،

●وهذا آخر الزمان

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :
"يأتي عليكم زمان يصدّق فيه الكاذب
و يكذّب فيه الصادق
و يؤتمن الخائن
و يخوّن الأمين
و ينطق فيه الرويبضة "
قيل يا رسول الله و ما الرويبضة ؟
"قال التافه يتكلّم في أمور العامة"

     والله المستعان
واقع نعيشه .....
اعجبتني فارسلتها 👍👍👍

سأل النبي جبرئيل هل انت تضحك؟
قال له نعم
قال له النبي متى ؟
قال عندما يخلق الانسان ومن اول مايولد الى ان يموت وهو يبحث عن شي لم يخلق في الدنيا !!
تعجب النبي وقال ماهو الشي الذي يبحث عنه الانسان ولم يخلق في الدنيا ؟
قال جبرائيل: الراحه.
ان الله لم يخلق الراحه في الدنيا بل خلقها في الاخره
فالانسان يبحث دائما عن الراحه

فالطفل يقول متى اكبر
والشاب يقول ليتني اعود طفلا

والشیخ يقول ليت الشباب يعود يوما

والمتزوجه تقول ليتنی اعود عزباء

والعزباء تقول ليتني اتزوج
والذي لم ينجب اطفال يقول ليتني عندي طفل واحد
واللذي انجب اطفال يتضجر ويقول ليتني لم انجب اطفال

واللذي تزوج امرأه واحده يريد ان يتزوج الاخرى بحثا عن الراحه
وكلا يبحث عن الراحه
ولكن لاوجود للراحه في هذه الدنيا
قالت مريم :
ياليتني مت قبل هذا
ولم تعلم أن في بطنها نبي

فلا تيأسوا إنَ طال البلاء

موسى عليه السلام
لما دفن اخاه هارون عليه السلام ذكر مفارقته له وظلمة القبر ..
فأدركته الشفقة فبكى
فأوحى الله تعالى إليه :
ياموسى لو اذنت لأهل القبور
أن يخبروك بلطفي بهم لاخبروك !
ياموسى لم انسهم على ظاهر الارض احياء مرزوقين
افأنساهم في باطن الارض مقبورين !
ياموسى اذا مات العبد
لم انظر الى كثرة معاصيه
ولكن انظر إلى قلة حيلته

بعض الكلام يريحك نفسياً
ما أرحمك يَاالله
قرأتها فأدمعت عيناي واستحيت من ربي ألا أرسلها لمن أحب لما فيها من عبرة وثواب :
( إقرأها فهي قصيرة ولكنها مؤثرة جداً )
حكمة جميله: ان الزيتون اذا ضغطت عليه اخرج ارقى الزيوت *وكذلك الفواكه اذا ضغطت عليها اخرجت احلى العصائر فاذا احسست ان متاعب الدنيا تضغط عليك بهمومها فاعلم ان الله يريد ان يخرج منك احلى ما في قلبك فقل بسم الله الرحمن الرحيم (قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد) ارسلها في هذه الساعة وسوف ترى كم شخص بسببك يقرأ ثلث القران فلا تحرم نفسك الاجر
ابعثها لكل اللي عندك (بنية الفرج)

فضيحة سرقة احذية وزير الاوقاف والنواب والاعلاميين منقولة


فضيحه كبري ‘‘سرقه حذاء وزير الاوقاف والنواب والاعلاميين بعد صلاه جمعه بالشرقيه ، وحاله من السخريه والضحك تعم المكان ‘‘‘تابع التفاصيل

 الجمعة 17 فبراير 2017 - 03:38 مساءً

فضيحه كبري ‘‘سرقه حذاء وزير الاوقاف والنواب والاعلاميين بعد صلاه جمعه بالشرقيه ، وحاله من السخريه والضحك تعم المكان ‘‘‘تابع التفاصيل
كتب : محمد الصياد
شهد المسجد الكبير بقريه سلمنت بلبيس محافظه الشرقيه فضيحه كبري واحراج لعدد من الإعلاميين والنواب وشخصيات قيادية في أثناء حضورهم افتتاح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، فبعد انتهاء الجميع من صلاة الجمعة وأثناء استعدادهم لمغادرة المسجد، فوجيء عدد كبير من الإعلاميين بينهم مُقدم بإذاعة القرآن الكريم، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية منهم النائب خالد مشهور، عضو مجلس النواب عن دائرة منيا القمح بمحافظة الشرقية، باختفاء أحذيتهم الشخصية. وافتتح الدكتور محمد مختار، وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، المسجد الكبير بقرية سلمنت التابعة لمركز بلبيس، بحضور اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، واللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، والدكتور خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، وعدد من القيادات التنفيذية والشرطية، ونواب الدائرة.

قصة سيدنا نوح عليه السلام منقولة


قصة سيدنا نوح عليه السلام ...
.....
نوح عليه الصلاة والسلام
لقّب بأبي البشر الثاني، وهو أوّل رسول أرسله الله إلى الناس؛ لدعوتهم إلى توحيد الله عزّ وجلّ، وهو نوح بن لامك بن متوشلخ بن أخنوخ أي أدريس وينتهي نسبه إلى شيث عليه السلام بن آدم أبي البشر، وعرف قبل النبوّة بالصلاح، والسيرة الحسنة، والاستقامة، والخلق الرفيع، ومحبّته بين الناس، وذكر نوح عليه الصلاة والسلام في القرآن الكريم في 43 موضعاً، وذكرت في القرآن الكريم سورة باسمه "سورة نوح"؛ لأنّه تحمل الأذى الكبير من قومه؛ صنّفه الله سبحانه وتعالى مع الرسل أولي العزم .
بعثة نوح عليه الصلاة والسلام
بعث النبي نوح عليه الصلاة والسلام إلى قوم "بني راسب"، وكانوا من عبدة الأصنام؛ فأمر الله سبحانه وتعالى النبيّ نوح عليه الصلاة والسلام بتبليغ رسالة الوحدانيّة، والدعوة إلى الله، حيث أخذ يدعو في قومه 950 عاماً، لقوله تعالى: (فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ
إلَّا خَمْسِينَ عَاماً) (سورة العنكبوت: 14).
كان نوح عليه الصلاة والسلام يدعو قومه بالليل والنهار، ويحذّرهم من عاقبة النار، ورغم ما تعرّض له من أذىً وعذاب استمرّ في دعوته ولم ييأس من روح الله، وقد اتّبعه القلة من فقراء قومه حيث يقدرون بـ 80 نفساً، وكان من بينهم أبناءه الثلاثة "سام، وحام، ويافث"، أمّا الابن الرابع فلم يتبعه.
أصرّ قوم نوح عليه الصلاة والسلام على الكفر والعصيان، والعناد بوجه الحق، وحاربوا كل الضعفاء الذين آمنوا مع نوح، وبعد أن يئس نوح عليه الصلاة والسلام من إيمان قومه، دعا عليهم فقال: (وَقَالَ نُوحٌ رَّبِّي لَا تَذَرْ عَلَى الأَرْضِ مِنَ الكَافِرِنَ دَيَّارا * إنَّكَ إِن تَذَرْهُم يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدوا إلَّا فَاجِراً كَفَّارا) نوح: 26 27، فاستجاب الله سبحانه وتعالى لدعاء نوح، واوحى إليه أن يصنع سفينة، حيث قال الله تعالى: (وَأُوحِيَ إِلى نُوحٍ أَنَّهُ لَنْ يُؤمِنَ مِنْ قَوْمِكَ إِلَّا مَنْ قَدْ آَمَنَ فَلَا تَبْتَئِسْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ وَاصْنَع الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا إِنَّهُمْ مُغْرَقُونَ) هود: 36 37.
أمر الله سبحانه وتعالى نوح بأن يركب في السفينة، ومن معه من قومه الذين اتّبعوه، وأن يأخذ معه زوجين اثنين من كلّ صنف من النباتات والحيوانات، وعندما حلّ عذاب الله، وتفجّرت الأرض بالماء المنهمر، نادى نوح ابنه كنعان ليركب معه، لكنه رفض وقال بأنه سيحتمي بأحد الجبال، فرد عليه نوح قائلاً: (...لا عَاصِمَ الْيَوْمَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِلا مَنْ رَحِمَ وَحَالَ بَيْنَهُمَا الْمَوْجُ فَكَانَ مِنَ الْمُغْرَقِينَ) (هود: 43)، ثمّ أغرق الموج كنعان والذين كفروا معه، وسارت السفينة مخترقة الأمواج حتى أنتهت عند جبل الجودي، وتزوّج من كان مع نوح وتكاثروا وعاشوا بسلام، حتّى ملؤوا الأرض جميعها، فسمّي سيّدنا نوح بأبي البشر الثاني.
إذا أتممت القراءة اكتب ( عليه السلام )

قران كريم