الاثنين، 31 أغسطس 2015

كيف تشتري اجهزة ضغط الدم منقوله

دليلك لأجهزة قياس الضغط الإلكترونية

BY د/ ممدوح عز · 12 سبتمبر, 2009

منذ سنوات طويلة و الصيدليات في مصر تقدم خدمة قياس الضغط للجمهور و نظراً لصغر المقابل المادي للخدمة و سرعة و سهولة القياس يقبل عليها الناس بكثرة و يجد فيها البعض بديلاً سهلاً و متوفراً للقياس لدي الطبيب المختص و لكن هل تقدم هذه الأجهزة نتائج حقيقية يمكن الثقة فيها و تعديل جرعات الدواء علي أساسها؟

و رغم أن القليل من الصيدليات يتوفر بها الجهاز الزئبقي التقليدي إلا أن الأغلبية تستخدم الأجهزة الإلكترونية في القياس لسهولتها و عدم إحتياجها إلي خبرة من المستخدم عكس الجهاز الزئبقي.

و هذه الأجهزة توجد في نوعين أساسين:

الأول و يقيس عن طريق المعصمالثاني يقيس عن طريق الذراع

و رغم إنتشار الأمر في معظم الصيدليات دائماً ما يتررد السؤال: هل هذه الأجهزة دقيقة و مضمونة النتائج؟

و الحقيقة أن الأجاية علي هذه السؤال حيرتني كثيراً و لم أكن يوماً متأكداً منها  حتي قرأت مقال في مجال صيدلية متخصصة هي Pharmacy Times May-June 2009 و أخذ المقال يتحدث عن هذه النوعية من الأجهزة و بين في نهاية المقال أن هناك بالفعل بعض الماركات من هذه الأجهزة معتمدة من الأدوية و الأغذية الأمريكية FDA و كذلك الجمعية البريطانية لضغط الدم BHS  و أن هذه الأنواع المحددة من الأجهزة تعطي قياسات دقيقة إلي أقصي مدي ممكن و يمكن الأعتماد عليها في القياس المنزلي أو داخل الصيدليات.

و أشار المقال إلي أن أول جهاز تم إعتماده من هذه المجموعة هو من تصنيع شركة أومرون اليابانية Omron HealthCare و رقد موديله هو HEM-780

و يمكن الرجوع للقائمة المعتمدة من هيئة BHS  من خلال هذا الرابط.

و من خلال متابعتي وجدت أن الأنواع التالية لنفس الشركة متوافرة بالسوق المصري و يمكن الأعتماد عليها و هي:

Omron MX2 BasicOmron M2 Compact

و كلاهما من الأنواع التي تقيس الضغط عن طريق الذراع.

و من المهم في النهاية التأكيد علي أهمية متابعة مرض أرتفاع ضغط الدم مع طبيب متخصص و عدم تغيير الأدوية التي يصفها الطبيب إلا بعد الرجوع إليه.

و أن أجهزة القياس المنزلية هي فقط مؤشر علي مدي إرتفاع الضغط و لا يجب الأعتماد عليها بمفردها.

خالص تحياتي:

د/ممدوح عز

صيدلية الملاك

محلوظة هامة:

جيمع المعلومات التي جاءت في هذا الموضوع ليس لها علاقة بالشركة المنتجة و ليست دعاية لها بأي شكل من الأشكال.

كيف تقيس ضغطك في المنزل منقوله

الصيدلي السريري الاختصاص 

صالح الراوي

 13 سبتمبر, 2010 الساعة 4:49 مساءً

كَيفَ تقيس ضغطَ دمّكَ في البيت
1. تجنب الاكل واستعمال منتجات التبغ وتناول الادويه التي ترفع الضغط قبل نصف ساعه من قياس ضغطك
2. تجنّبْ قياس ضغطِ دمّكَ إذا كنت عصبي أَو منزعج. إرتخ على الأقل 15 دقيقةَ قبل أَخْذ القراءة.
3. عندما يكون جهازك جديدا يجب التأكد من دقته بمقارنة قراءته مع القراءات السابقه التي سجلتها عند طبيبك وان تتعلم اسلوب استعماله بشكل صحيح
4. حجم وموقع كفةِ الجهاز يُمْكِنُ أَنْ يُؤثّرا على دقةِ القراءه كثيراً. فإذا كانت الكفةِ صغيرة جداً أَو كبيرة جداً، فأن نَتائِج القياس سَتَكُونُ خاطئة. وكقاعدة عامة، الجزء القابل للنفخ للكفةِ مِنْ الضروري أَنْ يَكُونَ في اعلى الذراع.
5. قس ضغطَ دمّكَ و أنت جالس في مكان مريح وعليك أَنْ لا تَتحرّكَ أَو تَتكلّمَ اثناء القياس. وان تَكُونُ مدركا ان هناك فارقا في القراءه تصل منْ 10 إلى 20 مليمترِ Hg بين ذراعكِ الأيمنِ وذراعِكِ اليسارِ. لهذا السببُ عليك إسْتِعْمال نفس الذراعَ لكُلّ قراءة. وتَتفاوتُ قراءاتُ ضغطِ الدمّ أيضاً على مدار اليوم. والتي هي عادة أعلى في الصباح بعد ان تَستيقظُ وتَتحرّكُ بنشاط، ثم الى نقصان على مدار اليوم، ثم أوطأ في المساء.
6. سجّلْ قراءة ضغطِ دمّكِ. على سجلِّ تعده لهذا الغرض.
7. أسلوب استعمال الجهاز تعتمد على نوع الجهاز المستعمل ولكن بشكل عام عليك مراعاة مايلي: ان تضع ذراعك على المنضده بحيث تكون بمستوى قلبك ثم اطوي كفة الجهاز على جسمك مباشرة وليست على القميص في اعلى الذراع فوق المرفق بشكل بحيث لايؤثر على مجرى الدم
8. الشريان العضدي، واقعُ بعض الشّيء فوق مرْفَقِكَ من الداخل ويمكن تحسسه باصبعك وعندما يتسنى لك ذلك ضع جرس السماعه عليه تحت كفة الجهاز وادوات الاذن في اذنك .
9. ابدأ بنفخ الكفه بحيث يصل مستوى القراءه الى 210 مليمترِ Hg او 30 درجه اعلى من ضغطك العالي اذا كنت تعرفه حيث سيتوقف مجرى الدم بشكل مؤقت.
10. الآن، ابدأ يَفْتحُ صمامَ الضغطَ بشكل تدريجي ( 2 إلى 3 مليمترِ Hg بالثّانية.) عندها ستسمع نبض او صوت نقر من خلال السماعهِ. إنّ هذا الصوتَ سببه ان الدمِّ َبْدأُ بالتَحَرُّك خلال الشريانِ المُغلقِ. وهذا يمثل ضغطُ دمّكَ الإنقباضيُ(العالي).
11. استمرّْ بتَرْك الهواءِ يخرج ببطئ. والأصوات سَتُصبحُ مكتومة وأخيراً سَتَختفي. لاحظْ الضغطَ عندما تَختفي الأصواتَ بالكامل. سجّلْ هذا كضغط دمّك الواطي diastolic. أخيراً اتَركَ ّ الهواء يخرج بشكل كلي لتَخفيف الضغطَ على ذراعِكَ.
12. ُكرّرُ نفس إلاجراءِ مرتين و إنتظرْ 5 إلى 10 دقائقِ بين كل قراءه لعدم التاثير على مجرى الدم وسجل وقت وتاريخ ودرجة النتيجه مع الاشاره الى كونك استعملت يدك اليمنى او اليسرى وفيما اذا كنت جالس ام واقف.

صيدلية صالح الراوي

اجهزة قياس الضغط منقوله

ضغط الدم هو قوة دفع الدم إلى الأوعية الدموية أثناء تحركه في الجسم لإعطائه الطاقة والأوكسجين الذي يحتاجها. وعند ارتفاع ضغط الدم فإنه يضغط على الشرايين والقلب مما يؤدي إلى نوبات قلبية أو سكتات دماغية، وللأسف أصبح مرض ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الشائعة في عصرنا هذا نتيجة للضغوط النفسية التي نتعرض لها.

من أعراض ارتفاع ضغط الدم ، الصداع المستمر، زغللة  وإحمرار العينين ، أما أعراض انخفاض ضغط الدم فهي الشعور بالدوخة (الدوران) أو الضعف العام،  الإ أنه أحيانا كثيرة لا يمكن معرفة إن كان الضغط مرتفعا أو حتى منخفضا إلا بقياس ضغط الدم، ويتم قياس ضغط الدم بالجهاز اليدوي أو مايسمى بجهاز قياس الضغط الزئبقي الذي يستخدمه عادة الأطباء ، أو بأجهزة قياس الضغط الإلكترونية الحديثة. والجدير بالذكر أن معدل ضغط الدم الطبيعي لدى الإنسان هو 120/80  ملميتر زئبق.

ونظرا لأهمية متابعة ضغط الدم لما يسبب من مضاعفات خطيرة  لارتفاعه أو انخفاضه ، فقد أردنا عزيز القارئ أن نضع في هذا المقال أفضل أجهزة إلكترونية لقياس ضغط الدم التي يمكنك استخدامها في المنزل لتستطع أن تتابع مستوى ضغط الدم لديك ولأسرتك:-

Microlife BP3NB1-1X Premium Blood Pressure Monitor .1 :
مواصفاته :
المصنع: ميكرولايف Microlife  – موديل: BP3NB1-1X
الميزات :
حجم واحد، سهل الاستخدام، يصلح لاستخدام شخصين ، لكل شخص 120 ذاكرة، به مؤشر لارتفاع ضغط الدم، يكشف اضطراب ضربات القلب.

Microlife Blood Pressure Monitor 3MC1-PC  .2:
المواصفات:
المصنع: ميكرولايف Microlife – الموديل: 3MC1-PC  – النوع: ذراع
الميزات:
جودة عالية، دقة عالية، سهولة مشاهدة وحدة القياس حتى مع انخفاض الضوء، ومن ميزاته الرئيسية هي القدرة على تحميل بيانات قياس الضغط على الكمبيوتر الشخصي.

Panasonic Wrist Blood Pressure Monitor – EW-BW30S .3 :
المواصفات:
المصنع: باناسونيك Panasonic – الموديل: EW-BW30S – النوع: معصم
الميزات:
مصمم بطريقة سهلة للاستخدام والراحة، سهل الحمل، سهل القراءة، يؤدي إلى قراءات دقيقة للغاية إذا استخدم بالشكل الصحيح، ذو جودة عالية ومتقدمة تكنولوجيا.

Panasonic EW-BU04W Arm Blood Pressure Monitor .4:
المواصفات:
المصنع: باناسونيك – الموديل: EW-BU04W  – النوع: ذراع
الميزات:
جودة عالية، دقة في النتائج عند استخدامها بشكل صحيح، شاشة مميزة، حجم صغير يسهل التنقل في أي مكان

Ozeri BP4M CardioTech Premium. 5:
المواصفات:
المصنع: اوزيري Ozeri – الموديل: BP4M – النوع: ذراع
الميزات:
دقة عالية، سهولة في الاستخدام، شاشة عرض كبيرة لسهولة القراءة، وجود منبه، ابتكار بالتصميم الحديث والتقنية الحديثة، راحة في الاستخدام.

Ozeri CardioTech BP2M Premium Series .6:
المواصفات:
المصنع: اوزيري Ozeri – الموديل: BP2M – النوع: معصم
الميزات:
تكنولوجيا حديثة، سهلة الاستخدام، التنبيه باللون حيث أنه يوجد ثلاثة ألوان لتحديد مستوى ضغط الدم، يستخدم في المستشفيات لدقته العالية.

Ozeri CardioTech BP3T Premium Series Blood Pressure Monitor .7:
المواصفات:
المصنع: اوزيري – الموديل: BP3T – النوع: ذراع
الميزات:
دقة عالية، سهولة في الاستخدام، يستخدم لشخصين، مع تدوين التواريخ والقراءات لكل مستخدم، وتحمل 120 ذاكرة لكل مستخدم.

Omron BP785 10 Series .8:
المواصفات:
المصنع: اومرون Omron – الموديل: BP785 – النوع: ذراع
الميزات:
دقة عالية، يدعم 2 من المستخدمين ويقوم بحساب وتحديد متوسط قراءات ضغط الدم لكل مستخدم على حدة، يصل إلى 100 قراءة في الذاكرة لكل مستخدم، سهولة في الاستخدام، يخزن القراءات صباحا ومساءا لذا فهو مثالي للأطباء.

Omron BP760 7 Series Blood Pressure Monitor. 9:
المواصفات:
المصنع: اومرون Omron – الموديل: BP760 – النوع: ذراع
المميزات:
يعتبر من أرخص أنواع أجهزة قياس ضغط الدم، مناسب لكافة أحجام الذراع

Omron BP742 5 Series Blood Pressure Monitor . 10:
المواصفات:
المصنع: اومرون Omron – الموديل: BP742 – النوع: ذراغ
الميزات:
مناسب للأشخاص الذين يحتاجون وسيلة سهلة للاستخدام ودقة  مراقبة الضغط، يستخدم لشخصين، يوفر 30 قراءة لكل مستخدم مع تسجيل الوقت والتاريخ

الأحد، 30 أغسطس 2015

لمعرفة من حذفك من الاصدقاء في الفيس بوك

نقوم من وقت لأخر بعمل العديد من التعديلات علي قائمة الأصدقاء الخاصة بنا علي الفيس بوك سواء بالحذف أو الموافقة علي طلبات الصداقة الجديدة لكن عند الحذف لا يظهر إشعارات او شيء يفيد بمعرفة من قام بحذفك في الفيس بوك لذلك سوف نعمل علي توضيح هذه الطريقة هنا .

في البداية سوف نحتاج اء يطلق علي الإضافة Facebook Unfriend Notify بعد تنصيبها أعد تشغيل المتصفح ثم سجل الدخول إلي حسابك .

لمن لا يعرف الكثير عن إضافات متصفح جوجل كروم .. وذلك لتنصيب إضافة بسيطة وصغيرة تقوم بدور عرض قائمة تشمل كل من قام بحذفك من قائمة الأصدقافات جوجل كروم هي تطبيقات تضيف وظيفة جديدة لمتصفح جوجل كروم ولا تسبب في اى مشاكل أمنية حيث يتم إعتمادها من قبل جوجل في متجر خاص بالمتصفح .

بعد تنصيب الإضافة وتسجيل الدخول إلي حساب الفيس بوك من خلال بروفيلك سوف يظهر اختيار " Lost Friends " الذي يعرض كل من قام بحذفك كما يظهر من الصورة التالية .

هل تستخدم طريقة أفضل شاركنا من خلال التعليقات .. رابط تحميل متصفح جوجل كروم "هنا" والإضافة "هنا" .

15 موقع تساعدك علي الاستفاده من الوقت علي النت منقوله

مواقع تساعدك علي الإستفادة من الوقت الذي تقضيه علي الإنترنت

15 موقع تساعدك علي الإستفادة من الوقت الذي تقضيه علي الإنترنت

 hiccup  الإنترنت  311  0  28-07-2015 - 11:36 am

 إذا كنت تعتقد أنك تقضي المزيد من الوقت علي الإنترنت بدون فائدة ، لاشك أن الأغلبية العظمي تعاني من تلك المشكلة . خاصة مع إنتشار المواقع الإجتماعية . وتنتشر تلك العادة بين الشباب خصوصاً . ويجب أن تدرك أن الوقت هو الحياة  هكذا يدرك أصحاب الهمم والطموحات وقد يفهم البعض أن الوقت يمثل مقياس مثل الثواني أو الدقائق أو الساعات أو السنوات بل الوقت  هو أثمن عنصر في الحياة لأنه هو الحياة نفسها وهو عملة صعبة إما أن نربح بها أو نخسرها . لذلك يجب عليك إستغلال وقتك جيداً وخصوصاً الوقت الذي تقضية علي الإنترنت . ونحن هنا نعرض عليك بعض المواقع التي تساعدك علي إستغلال وقتك وزيادة إنتاجيتك .

1-www.vocabulary.com هذا الموقع أفضل وأسرع  طريقة لتحسين وتطوير محصلة المفردات الخاصة بك .

2-www.coursera.org  تعد كورسيرا منظمة تعليمية تتعاون مع العديد من أفضل الجامعات وتقديم للطلاب الدورات علي الإنترنت مجاناً .

3 www.spreeder.com  صُمم هذا الموقع خصيصاً لتحسين مهارة القراءة السريعة لديك وهو موقع مجاني .

4-www.lumosity.com يساعدك هذا الموقع علي إكتشاف القدرات العقلية الخاصة بك بغض النظر عن عمرك. وهذا يعمل علي تنمية مهارة الذكاء الخاصة بك .

5-www.ted.com يساعدك علي مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالمؤتمرات الفكرية والثقافية بصورة فعالة .

6-www.howtodothings.com أو www.wikihow.com  يقدم لك هذا الموقع كيفية عمل أي شئ تريده بالخطوات المفصلة .

7-www.freerice.com هذا الموقع غير ربحي يديره البرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ويعمل علي مساعدتك للتبرع للمحتاجين .

8-www.stumbleupon.com  هو أحد محركات البحث علي شبكة الإنترنت ويقدم للمستخدمين العديد من المعلومات والصور ومقاطع الصور التي تتناسب مع أذواقهم .

9-www.wikipedia.org يقدم العديد من المعلومات والخدمات المختلفة .

10-www.poemhunter.com يساعدك للإطلاع علي العديد من قصائد الشعراء الكلاسيكين .

11-www.todayifoundout.com  يقوم الموقع بتحديث المعلومات الجديدة يومياً .

12-www.quora.com يقدم المزيد من الموضوعات التي تجذب الأفراد ويمكنك مراسلة هذا الموقع .

13-www.flipkart.com تستطيع التسجيل أون لاين والدخول للقراءة في مخزن الكتب . ويمكنك العثور علي الكتب الحديثة .

14-www.goodreads.com موقع عالمي يفيد الكثير من الأفراد ويرشح لك العديد من الكتب التي تستطيع الإستفادة منها.

15-www.howstuffworks.com  هذا الموقع تابع لشركة ديسكفري للإتصالات . ويساعدك في طرح المعلومات لكيف تعمل الأشياء مثل محركات السيارات أو الهواتف والألاف من المواضيع المفيدة .

 

الخميس، 27 أغسطس 2015

وصفه لعلاج الام الركبه منقوله

وصفة سهلة لعلاج الخشونة و آلام الركبتين

يعاني كثير من الناس من آلام شديدة في منطقة الركبة خاصة عند شعورهم بالإرهاق أو بذل مجهود كبير ويلجؤون للكثير من الأطباء ليخبروهم أن هذه خشونة ويعطوهم مراهم أو حتى يخبروهم أنه ألم عرضي ومع كل ذلك فهو ألم موجع  يصعب احتماله وهنا نعرض عليكم وصفة طبيعية سهلة لعلاج الخشونة وآلام الركبتين

مكونات الوصفة :
1-   ملعقتان من الحلبة المطحونة.
2-   ثلاث ملاعق من الخل.
3-   ملعقتان من زيت الزيتون.
4-   فصين ثوم.
5-   قلب خيارة مهروسة.

الطريقة:
اخلط المكونات معا جيدا جدا ثم ارفع الخليط على النار مع التقليب المستمر 
حتى تحصل على قوام كريمي متجانس يشبه المرهم ثم نزل الخليط من على النار 
واتركه ليبرد ثم ادهن الكريم على الركبتين مع التدليك برفق واترك الكريم لمدة ساعتين 
ثم اغسل الركبتين بالماء الدافئ.
ستشعر براحة تامة في المفاصل وسيذهب الألم سريعا 
ويمكنك تكرار تلك الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لتتخلص تماما من خشونة الركب.

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015

رئيس الزمالك مرتضي طلقاته مصحوبة بالطلاق عيب قوي

مرتضى منصور لـ«طاهر»: «عليّ الطلاق ما هتقعد معايا إلا لما تأخذ ميعاد قبلها بشهر»

الاثنين ٢٤ أغسطس ٢٠١٥ - ١٢:١٥:٢
واصل مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، هجومه على محمود طاهر، رئيس الأهلي، ومجلس إدارته بسبب أزمة أحمد الشيخ، لاعب الفريق المنضم من المقاصة، والذي ثارت حوله أزمة لتوقيع للزمالك.

وقال منصور في تصريحات لقناة «النهار رياضة»، مساء الأحد: «لن اتصالح مع محمود طاهر، وعليّ الطلاق ما هتقعد معايا يا طاهر إلا لما تأخذ ميعاد قبلها بشهر، وتجيلي مكتبي، ويكون السبب قضية له».

وأضاف: «تنازلت عن موقفي في قضية أحمد الشيخ من أجل جماهير الأهلي، وأنتظرت أن يخرج بيان يشكرني ولطنهم قالوا مكلمين في القضية، إنت مين يا محمود يا طاهر، إنت عايز تتخانق معايا وخلاص».

وأتم: "كل جماهير الأهلي المحترمة تحبني. وقد لمست ذلك خلال رحلتي في الاسكندرية. كلهم كانوا يرغبون في التقاط الصور معي وقالوا لي إنهم يحبوني".

وأرسل نادي الزمالك خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة، الخميس، يخطره فيها بالتنازل عن شكواه ضد أحمد الشيخ جناح مصر للمقاصة المنضم حديثا للأهلي.

وكان مرتضى منصور أكد، مساء الأربعاء، عن عزمه على سحب شكواه التي تقدم بها ونتج عنها إيقاف اللاعب أربعة أشهر وتغريمه ماليا.

الاثنين، 24 أغسطس 2015

علاج فطريات الفم منقوله

علاج الفطريات في الفم
فطريات الفم

فطريات الفم تنتج عن اختلاف التوازن بين البكتيريا النافعة والفطريات الموجودة فعلياً داخل الفم ممّا يؤدّي إلى إضعاف البكتيريا النافعة وظهور نقط بيضاء اللون على سطح اللسان والحلق وداخل الشفة والخدين بشكل بارز، ويحدث هذا الخلل بفعل تناول المضادات الحيوية بكثرة وإهمال تنظيف الأسنان بعد كلّ وجبة واستخدام أدوية موانع الحمل، ويصاحب ظهور فطريات الفم الشعور بالتعب، والأرق، وارتفاع درجة حرارة الجسم، ولهذا المرض طرق علاجية سنقوم بذكرها في هذا المقال. 

أعراض الإصابة

فقدان حاسة التذوق.ظهور بقع داخل الفم بحيث يكون لونها مائلاً للاصفرار.الإحساس بحرقان خفيف في الحلق والفم.ظهور بقع بيضاء اللون على اللسان وفي داخل الفم.

أسباب الإصابة بفطريات الفم

التغذية السيئة والتدخين والتبغ بكافة أشكاله.تعرّض المعدة للالتهابات المختلفة.إهمال نظافة الفم والأسنان وعدم تنظيفها بشكل جيد.الإصابة بأمراض مختلفة منها السرطان والسكري وفقر الدم وجفاف الفم.تناول الكورتيزون والمضادات الحيوية وأدوية موانع الحمل بشكل مفرط.الحالة النفسية السيئة التي تصيب الإنسان وتجعله في حالة من القلق، والتوتّر، والاكتئاب.استخدام أطقم الأسنان غير المناسبة للأشخاص الذين يستعملونها.

علاج فطريات الفم

القيام بدهن المناطق المصابة بالفطريات داخل الفم بكمية من العسل.مضمضة الفم بماء مغلي مضاف إليه كمية من القرنفل مرتين يوميّاً لتخليص الفم من البكتيريا المسببة للفطريات.المواظبة على نظافة الفم والأسنان بشكل يومي.تناول كوب مرتين في اليوم من مشروب الميرمية الذي يقوم على قتل البكتيريا ومحاربتها.من أفضل الطرق لتنظيف الفم وتعقيمه استخدام السواك مرة في اليوم لأنه يحتوي على مواد مطهرة تعمل على القضاء على البكتيريا والفطريات.المضمضة لمدّة عشر دقائق بماء الأوكسجين، ثمّ غسل الفم بالماء للتخلّص من آثار ماء الأوكسجين.دهن اللسان والفم بطحينية السمسم مرّتين يومياً في الصباح والمساء لمدّة تتراوح من عشر إلى خمس عشرة دقيقة، ثم القيام بمضمضة الفم جيداً بواسطة الماء.من أفضل وسائل علاج الفطريات شرب الحليب الرائب.شرب كوب من مغلي السنامكي مرتين يومياً في الصباح والمساء بإضافة مطحون السنامكي إلى الماء المغلي لعلاج الفطريات التي تنتج عن كتم المعدة.لمنع اختلال التوازن بين الفطريات والبكتيريا الموجوة أساساً بالفم وعمل التوازن في الأوساط الحمضية مضمضة الفم باستعمال الخلّ الذي يؤدّي بدوره على إيقاف نمو البكتيريا.

كيفية الوقاية من الإصابة بطيات الفم

التغذية الجيدة والإبتعاد عن تناول الحلويات.الإكثار من تناول المأكولات الغنية بفيتامين B12 والحديد.الاهتمام بتنظيف الفم والأسنان بعد كل وجبة وبشكل يومي.الابتعاد عن التدخين ومنتجات التبغ الأخرى.تجنّب استخدام غسول الفم بكافة أنواعه.

السبت، 22 أغسطس 2015

الاهلي يحصل علي 250 مليون حق رعايه من ((صله)) ياتري الزمالك حق رعايته بكام سؤال يحتاج ايجابه


محمود طاهر

"صلة" السعودية تُنعش خزينة الأهلى بـ23 مليون جنيه

حجم الخط:  ع  ع  ع

كتب فتحى الشافعى السبت، 15 أغسطس 2015 01:09 م

حصل النادى الأهلى على 23 مليون جنيه من شركة "صلة" السعودية، قيمة التأمين على عقد الرعاية بين الطرفين، الذى تم الاتفاق عليه مؤخراً.

وكانت صلة قد فازت برعاية الأهلى مقابل 250 مليون جنيه، لمدة ثلاثة مواسم، بعدما انتهى عقد الأحمر مع وكالة الأهرام للإعلان.

ومن المقرر أن يوقّع مجلس الأهلى، برئاسة محمود طاهر، عقد الرعاية مع صلة خلال الأيام المقبلة، ووقتها سيحصل النادى على 46 مليون جنيه كـ"مقدم عقد".

ورغم عدم توقيع العقد بين الأهلى والشركة السعودية إلا أن الأخيرة قامت بإرسال قيمة التأمين كخطوة أولى ومطلوبة قبل إتمام التوقيع.

الاهلي يضع الاتحاد الزملكاوي اتحاد الكره سابقا في خانة اليك مع مرتضي المتراجع وسحب شكواه ضد الاعب احمد الشيخ منقوله صحف مصر

خبار الأهلي اليوم: أزمة أحمد الشيخ مستمرة والأهلي يُنهي إستعداده للترجي

21-08-2015 11:11

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الترجى الحاسمة بالكونفيدرالية

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تدريباته فى الثامنة مساء باستاد رادس استعداداً لمواجهة الترجى التونسى غدا فى المرحلة والجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس الاتحاد الإفريقى ( الكونفيدرالية ) التى يحمل أبناء الرداء الأحمر لقبها .

وسيكون مران اليوم الذى يقام فى نفس مكان وتوقيت المباراة خفيفا بعض الشيء لتجنب الإرهاق، خاصة ان الفريق سيخوض مواجهة من العيار الثقيل خلال ساعات قليلة مع منافس شرس يسعى لتحقيق النقاط الثلاث والفوز للتقدم خطوة وتجديد فرصتة فى المنافسة على التأهل الدور نصف النهائى بذات البطولة . ويسبق المران مؤتمر صحفى فى السابعة مساءً بتوقيت القاهرة يحضره فتحى مبروك المدير الفنى وعماد متعب قائد الفريق إلتزاماً بتعليمات الكاف بدءاً من مواجهات دورى المجموعات.

وكان الفريق قد خاض مرانه الرئيسى مساء أمس باستاد الجامعة التونسية وشهد مشاركة جميع اللاعبين واستقر خلالها بنسبة كبيرة المدير الفنى فتحى مبروك على التشكيلة التى سيبدأ بها المواجهة . وسيدفع مبروك بشريف إكرامى فى حراسة المرمى وامامه محمد هانى وسعد الدين سمير وحسين السيد(مارسيللو) وحسام غالى وعاشور وعبدالله السعيد ووليد سليمان ( رمضان صبحى ) ومؤمن زكريا وجون أنطوى . وعقد علاء عبدالصادق مدير قطاع الكرة وهشام العامرى رئيس البعثة جلسة مع اللاعبين طالبهم خلالها بغلق ملف أزمات القاهرة ومن ضمنها قضية إيقاف أحمد الشيخ لاعب مصر المقاصة المنتقل حديثاً للقلعة الحمراء .

وقال عبدالصادق خلال الجلسة: «يجب ان نغلق الحديث عما يحدث هناك فهذا يخص مجلس الإدارة ولا علاقة لنا به ، ويجب أن يكون تركيزنا الأول والأخير على عبور عقبة الترجى والفوز بالمواجهة للتأهل للدور نصف النهائى فى البطولة التى نحمل لقبها».

من جانبه قال فتحى مبروك المدير الفنى إن الترجى تطور أداؤه كثيراً خلال الايام الأخيرة بعد الصفقات التى تم إبرامها ودعم بها قائمته القارية وسيكون مختلفاً عن المواجهة الأولى التى جرت باستاد السويس الجديد وحسمت لمصلحتنا وحصدنا النقاط الثلاث .

وأضاف أن غياب أحمد فتحى وعمرو جمال وصالح جمعة سيؤثر كثيراً على الفريق ولكن لدينا البدائل القادرة على تخطى تلك الازمة والفوز على الترجى فى عقر داره، وأوضح أنه استقر دون شك على الخطة والتشكيل التى سيواجه بها منافسه وهناك حيرة فى مركز واحد أو اثنين فقط وكل لاعبينا جاهزون وسنقدم المستوى الحقيقى لأبناء الرداء الاحمر .

توابع أزمة الشيخ مازالت مستمرة

منصور يسحب شكواه.. وطاهر يرفض التراجع ..والجبلاية حائرة

قام المستشار القانونى لنادى الزمالك بسحب الشكوى الخاصة بلاعب وسط فريق الكرة بالاهلى والمنتقل حديثاً من مصر المقاصة أحمد الشيخ بعد أن تدخل بعض العقلاء لإقناع رئيس القلعة البيضاء مرتضى منصور بذلك.

وبالفعل توجه المستشار القانونى ومعه عضو مجلس الإدارة شريف منير حسن لمقر الجبلاية ظهر أمس وتقدم بطلب للتنازل عن الشكوى التى تم تقديمها وبناء عليها أصدر اتحاد الكرة قرارا بإيقاف «الشيخ» 4 شهور وغرامة 5% من قيمة تعاقده فى الموسم الأول والمقدر ب133 ألف جنيه.

وقال مرتضى منصور رئيس الزمالك أنه اقدم على تلك الخطوة حرصاً على علاقتة بكيان الأهلى وجماهيره حتى لا نثير الفتن ونصنع الاحتقان وإيماناً منه بمصلحة البلد فى هذا التوقيت الذى نمر فيه بفترة حرجة، وأضاف أن رئيس الأهلى هو سبب تلك الأزمة باستقوائه بالجماهير فى وقت يتطلب من الجميع الهدوء فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها مصر ، وأوضح أن الدعوات التى تخرج من منافسه الأهلى خطيرة للغاية لأنه تهدد الأمن والسلم العام .

وتابع رئيس القلعة البيضاء أن أزمات محمود طاهر رئيس الاهلى ليست مع الزمالك فقط ولكن مع جميع الاندية سواء الشركات أو الشعبية بل والمؤسسات الرياضية والأمر لم يتوقف عند مدى معين ، وكذلك وسائل الإعلام نفسها.

وفى المقابل، صرح مصدر مسئول باتحاد الكرة إن قيام الأهلى بتقديم شكوى للجنة التظلمات بعد سحب الزمالك شكواه يأتى فى إطار تصعيد غير مبرر ومفهوم ، وقال إن اتحاد الكرة مندهش للغاية من تقديمه لهذا الطلب بعد انتهاء الأزمة الا إذا كان يرغب فى الحصول على قرار من لجنة التظلمات لرسم مواقف مستقبلية، وأوضح أن مسئولى الأهلى يضربون بكلامهم عرض الحائط ولا يقدرون تصريحات وزير الرياضة المهندس خالد عبدالعزيز حول خطورة المناصب التى يتولوها ويجب ان يكونوا على قدر المسئولية أمام جماهيرهم الكبيرة بالإضافة إلى أن البلد بظروفها الحالية لايتحتمل ما يحدث ويجب أن نقدم خطوات لرفعة الرياضة المصرية .

وعلى الجانب الآخر، تمسك مجلس إدارة النادى الأهلى بموقفه الرافض لعدم العودة والتراجع عن قراره بمقاطعة أنشطة إتحاد الكرة الذى أتخذه قبل ساعات قليلة بسبب قرار إيقاف لاعبه القادم من مصر المقاصة احمد الشيخ لمدة 4 شهور وغرامة 5% من قيمة موسمه الأول بما يوازى 133 ألف جنيه.

وقالت إدارة الأهلى إن الأمر لا يخص أو يقتصر على أزمة اللاعب أحمد الشيخ او إيقافه من عدمه ولكن هناك مشكلة حقيقية واضحة مع إتحاد الكرة هى غياب الشفافية واللوائح والقوانين المنظمة لمسابقاته ، واضافت الإدارة أن النادى لن يتراجع عن قراره بمقاطعة أنشطة الجبلاية حتى لو قام منافسة الزمالك بسحب الشكوى لأن القضية أشمل بكثير من هذا او ذاك بل وأن القلعة البيضاء ليست طرفاً نهائياً فى تلك المشكلة وليس هناك خلاف معهم فهم خارج الموضوع برمته .

وأوضحت إدارة النادى الأحمر أن أزمة الاهلى تكمن فى إتحاد الكرة الذى لم يصدر لوائح واضحة وغير معروف القوانين التى تحكم قرارته فكل شىء يتم تفصيل له لائحة طبقاً لظروف ومقتضيات الواقع والمحيط بالأزمة ، وتابعت الإدارة أن زمن الحلول الودية انتهى نهائياً خاصة أننا نطالب بدولة القانون وهذا لا يجدى ، وشدد الأهلى أن هناك حالة من الأندهاش الشديد حول أزمة أحمد الشيخ فاذا كانت أنتهت بتلك السهولة فلماذا تم تقديم الشكوى من الأساس وأين اللوائح التى عوقب على أساسها وهل هى سليمة وما هو الموقف لو ذهبنا للمحكمة الرياضية الدولية .

وقال الأهلى إن طلباتنا عادلة فى تحديد وسن لوائح تكون منبثقة من الاتحاد الدولى لكرة القدم ( الفيفا) تحفظ سلامة المجتمع وتحافظ على علاقات متزنة وهادئة بين جميع الاندية والمؤسسات الرياضية.

وكشفت مصادر أن ملف مقاطعة أنشطة اتحاد الكرة يديره رئيس النادى محمود طاهر بنفسه ورفض تدخل أعضاء مجلسه بل ونهر أحدهم بعد ان اجرى مداخلة فى إحدى القنوات الفضائية مطالباً الجميع بعدم الحديث حول تلك الأزمة وتركها نهائياً لتجنب الوقوع فى الأخطاء ، وقالت المصادر إن مسئولى النادى تلقوا تحذيرات من بعض جهات الدولة وتطالبهم بضبط النفس وعدم اللعب بورقة الجماهير التى ستحرق الجميع ولن تترك الأخضر واليابس مع ضرورة أن يكونوا على قدر المسئولية التى تحتمها عليهم مناصبهم فى أكبر أندية الشرق الأوسط بجماهيريته الطاغية .

الجمهورية

"شيخ" الأهلي.. بلا عقوبات

تلقي اتحاد الكرة تنازل نادي الزمالك رسمياً عن شكواه ضد أحمد الشيخ لاعب الأهلي الجديد.. تضمن التنازل انسحاب الزمالك من الأزمة تماماً وعدم مطالبته بإيقاف اللاعب تاركاً الأمر لمجلس إدارة اتحاد الكرة لاتخاذ ما يراه مناسباً من إجراءات بشأن اللاعب.

حول العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد فاكس الزمالك للجنة شئون اللاعبين للنظر فيه وإعادة التحقيق في القضية.

جاء ذلك في الوقت الذي تلقي فيه الاتحاد تظلماً من اللاعب أحمد الشيخ عن طريق محاميه هشام عبد ربه لاسقاط الغرامة المالية الموقعة عليه والإيقاف استناداً علي عدم صحة إجراءات نادي الزمالك في التعاقد مع اللاعب ومخالفته بنود التعاقد.

أكد العميد ثروت سويلم أن التطورات الأخيرة وتنازل الزمالك عن شكواه ضد أحمد الشيخ تصرف وطني من رئيس النادي الذي يقدر الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد مشيراً إلي أن مثل هذه الخطوة تفتح الطريق أمام المصالحة بين الناديين الكبيرين.

تمني مدير عام الاتحاد اقدام النادي الأهلي علي خطوة أخري نحو المصالحة بسحب تظلمه وإغلاق الملف تماماً.

أكد سويلم أن أحمد الشيخ أصبح من حقه اللعب مع الأهلي في أول مباراة رسمية وفقاً لرؤية الجهاز الفني لناديه.

استنكر سويلم الهجوم الشرس الذي شنه البعض علي الاتحاد وقال إن مجلس الإدارة ليس ضعيفاً ولكنه يتعامل مع كل الأمور بحكمة وحيادية وتنفيذاً للوائح والقوانين.

قال إن مجلس إدارة الاتحاد بصفته السلطة الحاكمة لمنظومة كرة القدم في مصر يتعرض دائماً لأزمات ليس هو مسئولاً عنها وفي نفس الوقت هو مطالب بحلها.

الأهلي متمسك بمقاطعة الجبلاية وجاهز للترجي غداً

رفض مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر التراجع عن قراره بمقاطعة اتحاد الكرة وأنشطته رغم قرار الزمالك بسحب شكواه ضد أحمد الشيخ المنضم حديثاً لصفوف القلعة الحمراء.

ذكر مصدر مسئول أن القرار الذي اتخذه الأهلي بمقاطعة اتحاد الكرة ليس بسبب أزمة أحمد الشيخ وإنما بسبب العديد من الأزمات التي افتعلها اتحاد الكرة مع الأهلي في الموسم الماضي أن أزمة الشيخ الأخيرة بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.

قال نفس المصدر إن الأهلي لن يتراجع عن قراره لاسيما وأن الاتحاد لم يستخدم اللوائح في رفع العقوبة عن الشيخ.. وان الأهلي تقدم بمذكرة رسمية للجنة التظلمات للمطالبة برفع الإيقاف عن اللاعب.

من جانب آخر استقر مسئولو النادي الأهلي علي اتخاذ جميع الحقوق القانونية ضد الشركة الراعية المسئولة عن إعلانات الفريق لعدم قيامها بسداد القسط الأخير من عقد الرعاية والذي يبلغ 12 مليونا و700 ألف جنيه.. ومن المنتظر أن تقوم إدارة الشئون القانونية برفع دعوي قضائية ضد الشركة للحصول علي حقوق النادي.

كان الأهلي قد قام بتسييل خطاب الضمان وحصل علي خمسة ملايين جنيه كجزء من القسط الأخير من المبلغ علي أن يقوم الأهلي برفع الدعوي للحصول علي ما تبقي من أصل المبلغ والمقدر بسبعة ملايين جنيه و700 ألف جنيه.

يذكر أن الأهلي كان يستحق الحصول علي القسط الأخير يوم 30 يوليو وعقد مسئولو الأهلي عدة جلسات مع مسئولي الشركة من أجل الحصول علي قيمة القسط الأخير.

علي صعيد آخر ينهي الفريق الأول لكرة القدم اليوم استعداداته لمباراته الحاسمة مع الترجي التونسي في الجولة قبل الأخيرة في المجموعة الأولي لدور المجموعات بكأس الكونفيدرالية.

ويضع فتحي مبروك المدير الفني الرتوش الأخيرة خلال مران اليوم لخطة المباراة وتشكيل الفريق والذي من المنتظر أن يتكون من شريف إكرامي في المرمي باسم علي و"محمد هاني" ومحمد نجيب وسعد سمير وصبري رحيل في الدفاع ووليد سليمان وحسام غالي وحسام عاشور وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا في الوسط وعماد متعب "جون انطوي" في الهجوم.

الأخبار

الأهلي مستمر في مقاطعة الجبلاية

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر الاستمرار في مقاطعة أنشطة اتحاد الكرة لحين الانتهاء من التحقيقات النهائية في أزمة أحمد الشيخ لاعب الفريق.

كان مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام قد قرر إيقاف اللاعب لمدة 4 أشهر وتغريمه 133 ألف جنيه بداعي توقيعه لناديي الأهلي والزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وأكد مصدر مسئول بالأهلي أن النادي مستمر في خطواته وقراراته بمقاطعة أنشطة اتحاد الكرة نهائيا لحين معرفة قرار لجنة التظلمات بالاتحاد بعد أن تقدم هشام عبد ربه محامي اللاعب والنادي بتظلم أمس ضد عقوبة اللاعب. وقال عبدربه ان التظلم ضد اتحاد الكرة، وليس ضد الزمالك ومن ثم فإن سحب الزمالك شكواه دون اعلان اتحاد الكرة إلغاء قراره فإن هذا لا يعني شيئا ونحن مستمرون في التظلم حتي صدور قرار جديد.

وأوضح المصدر المسئول بالاهلي أن النادي سينتظر لحين معرفة القرار النهائي للجنة التظلمات وبعدها سيتم تصعيد الأمر للجهات الدولية بالمحكمة الرياضية الدولية للحصول علي حق النادي.

وأشار أن النادي يمتلك كل الأوراق التي تثبت صحة موقفه والتي تؤكد أحقية الاهلي في تسجيل اللاعب في قائمته مشيرا إلي أن مجلس الاتحاد فرض العقوبة وبالتالي يسعي مجلس الأهلي للحفاظ علي حقوقه كاملة.

علي جانب آخر يواصل الأهلي محاولاته لتدعيم صفوف الفريق بالمفاوضات المكثفة مع رامي ربيعة لاعب سبورتنج لشبونة البرتغالي لتدعيم خط دفاع الفريق في الموسم الجديد.

وكان أحد البرامج التليفزيونية قد شهد محاولات مكثفة من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لإنهاء الأزمة والصلح بين رئيسي الأهلي والزمالك والعمل معا من أجل تطوير اللعبة والحفاظ علي الرياضة المصرية واستقرار مصر في ظل المرحلة التي تمر بها حاليا وعدم تأثير ما يحدث علي الاحتقان الجماهيري بين الطرفين.

وبدأت المحاولات بتأكيد الوزير علي أهمية تكاتف الاهلي والزمالك معا والعمل معا من أجل مزيد من التطوير، مؤكداً أن الرياضة لا يمكنها أن تقام بدون النادي الأهلي الذي أعلن مقاطعة أنشطة اتحاد الكرة لأن الأهلي يعتبر من أكبر أندية الشرق الأوسط وأنه لا يمكن إقامة دوري ولا بطولة كأس بدونه.

وتحدث محمود طاهر عن ترحيبه بكل ما أكد عليه وزير الرياضة لكنه يدافع عن حق النادي لدي اتحاد الكرة بعد أن تحمل الكثير طوال المرحلة الماضية من تجاوزات ولكن المجلس تحمل من أجل الحفاظ علي استقرار مصر والمرحلة التي تمر بها.

وأوضح طاهر أنه يطالب وزير الرياضة بعقد جلسة مع وزيري الدفاع والداخلية من أجل العمل علي حضور الجماهير بناء علي تعهد شخصي منه علي التزام جماهير الأهلي، مؤكدا أن الأزمة الحالية الزمالك ليس طرفا بها ولكنه يدافع فقط عن حق النادي ضد تجاوزات اتحاد الكرة.

وبعدها تدخل المستشار مرتضي منصور رافضا في البداية محاولات الصلح ولكن بعد حالة من الشد والجذب مع عبد العزيز عبد الشافي رئيس قطاع الناشئين بالأهلي، عاد منصور وأكد أنه مستعد للصلح مع الأهلي وأنه سيرسل مندوبا إلي اتحاد الكرة لسحب الشكوي من أجل العمل علي تهدئة الأمور.

«مبروك» يعتمد خطة الفوز علي الترجي غدا

فتحي : المباراة صعبة.. ولكني واثق من قدرة اللاعبين علي التأهل من تونس

يختتم اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته الجادة استعداداً لمواجهة مضيفه الترجي التونسي في المباراة المقرر اقامتها مساء غدٍ السبت علي ستاد رادس , ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بالمجموعة الأولي بدور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.. حيث يخوض الفريق الأحمر تمريناً أساسياً للمرة الثانية والأخيرة علي نفس الملعب الذي سيحتضن اللقاء, وبذات التوقيت الذي ستقام فيه والمحدد في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة السابعة بتوقيت تونس, ومن المقرر ان يسبق هذا المران بساعة واحدة مؤتمر صحفي لفتحي مبروك المدير الفني للفريق برفقة عماد متعب , علي أن يُسمح للإعلاميين التوانسة بحضور أول ثلث ساعة من تدريب الأهلي لإلتقاط بعض الصور وذلك تنفيذاً لقرار من الاتحاد الإفريقي للعبة « كاف «.

وكان الأهلي قد خاض فور وصوله لتونس تدريبين بخلاف الأخير , فالأًول الذي تم تقديم موعده لمدة ساعة ونصف ليقام في السادسة والنصف بتوقيت القاهرة بدلاً من الثامنة مساءً بسبب عدم وجود اعمدة انارة ليلية للملعب الفرعي بالجامعة التونسية كان خفيفا لتجنب اجهاد اللاعبين بسبب ظروف السفر المرهقة وتوالي المباريات.. وشارك في هذا المران الـ 20 لاعباً الذين جاءوا ضمن بعثة الأهلي المكونة من 34 فرداً , وظهروا بمستوي جيد, واتسم المران بالحماس والقوة, في ظل رغبة جميع اللاعبين في حجز مكان بتشكيلة الفريق الأساسية لخوض اللقاء.

كما عقد فتحي مبروك محاضرة مع اللاعبين استغرقت عشر دقائق, تحدث خلالها عن أهمية وصعوبة موقعة رادس أمام الترجي التونسي, مشيراً إلي أن الأخير استعاد توازنه الفترة الأخيرة بعد تدعيم صفوفه بالصفقات , وأصبح تماماً مختلفاً عن ترجي الجولة الأولي التي اقيمت في ستاد السويس وانتهت بفوز الأحمر بثلاثية نظيفة , مضيفاً أن الأهلي قادر علي العودة إلي القاهرة بالثلاث نقاط.. مشدداً خلال المحاضرة علي ثقته في اللاعبين, وقدرتهم علي حسم موقف الفريق من الصعود إلي الدور قبل النهائي دون انتظار مواجهة الجولة الأخيرة أمام الملعب المالي , ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 7 نقاط, بفارق نقطتين عن النجم الساحلي التونسي المتصدر, فيما يحتل الترجي المركز الأخير برصيد 3 نقاط, خلف الملعب المالي ولديه أربع نقاط. وقد شهد التدريب الأول تسبب فريق الأهلي في تأخير موعد مران منتخب الشباب التونسي المسافر إلي مصر اليوم الجمعة لمواجهة صغار الفراعنة ودياً. أما مران الأمس فقد اهتم فيه الجهاز الفني للأهلي برفع الحمل البدني للاعبين , وتحفيظهم بعض الجمل التكتيكية لتنفيذها خلال مباراة الترجي المقبلة , والعمل علي تحقيق التجانس بشكل اسرع بين الصفقات الجديدة مع اللاعبين القدامي , مع تعريفهم بنقاط قوة وضعف الفريق الخصم من خلال مشاهدة فيديو للقاء الأخير لأبناء باب سويقة الذي خسروا فيه من حمام الأنف بهدفين مقابل هدف واحد, وخروجهم من دور الثمانية لبطولة كأس تونس.

المصري اليوم

الأهلى يرفض حل «قعدة العرب» فى أزمة «الشيخ»

رفض مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة محمود طاهر، التراجع عن قرار مقاطعة أنشطة اتحاد الكرة، رغم إعلان مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، سحب شكواه ضد أحمد الشيخ، والتى نزعت فتيل الأزمة بين الناديين خلال الساعات القليلة الماضية. وأعلن مجلس الأهلى استمراره فى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية التى تحفظ له حقه فى هذه الأزمة، والتمسك بالاحتكام للوائح التى أصدر اتحاد الكرة على أساسها العقوبة ورفض فكرة العمل بمبدأ «قعدات العرب»، والحلول الودية التى تتم «وفقا لرؤيته». وشدد المجلس على أنه سيظل يرفع دائماً مبدأ الاحتكام للقانون ودولته، حتى لا تسير الأمور خارج مسارها الصحيح فى جميع الأزمات المقبلة، وليكون القانون رادعا لأى مسؤول داخل اتحاد الكرة، يحاول أن يجامل ناديا على حساب آخر. وكلف المجلس إدارة الشؤون القانونية بالنادى بإعداد جميع الأوراق والتسجيلات الخاصة بأزمة الشيخ، منذ انطلاقها، لتقديمها للجنة التظلمات، التى ستبدأ نظر ملف القضية برمته بداية من بعد غد «الأحد»، لتكون بمثابة خير دليل، على سلامة موقف النادى فى التعاقد مع اللاعب، وعدم صحة موقف اتحاد الكرة، ولجنة شؤون اللاعبين، فى معاقبته.

وشكل محمود طاهر غرفة عمليات لمتابعة آخر التفاصيل الخاصة بالأزمة التى تفجرت مؤخراً للحفاظ على حقوق النادى الأهلى وضمان عدم انتقاص حقه فى تلك الأزمة أو غيرها من الأزمات مثل أزمة اللاعب محمد حمدى زكى، الذى تمت معاقبته أيضاً بالمخالفة للوائح رغم أنه غير مرتبط بأى عقود رسمية مع الاتحاد السكندرى ناديه السابق. من جانبه، شدد محمود طاهر على أن حق ناديه خط أحمر، لا يمكن المساس به على الإطلاق أو التفريط فى أى جزء منه، مشدداً على أن الموقف الذى اتخذه مجلس إدارته ليس بسبب أزمة الشيخ، فقط، لكنها الضربة القاصمة فى موقفنا مع اتحاد الكرة، الذى اعتاد، خلال الآونة الأخيرة، اتخاذ قرارات غير منطقية، ولا تتناسب مع اللوائح المنظمة للعبة، سواء على المستوى المحلى أو المستوى الدولى، وأشار طاهر إلى أن صمته ومجلس إدارته خلال الفترة الأخيرة لم يكن ضعفاً، ولكن تقديراً للظروف الصعبة التى تمر بها البلاد، ولحرصه على عدم تعطيل الحياة الرياضية، إلى أن وصلت الأمور إلى حد لا يحتمل ولا يطاق، فكان موقف النادى الأهلى الأخير.

وتقدم «أمس»، هشام عبدربه، محامى اللاعب، بتظلم رسمى للجنة التظلمات فى اتحاد الكرة، ضد قرار لجنة شؤون اللاعبين بإيقاف اللاعب، وأرفق معه مجموعة من المستندات المؤيدة لسلامة موقف اللاعب، ومن بينها شهادة من نادى مصر المقاصة، فضلاً عن مذكرة تفصيلية يفند فيها كل البنود والحيثيات التى اتخذت على أساسها العقوبة التى وقعت ضد اللاعب. وشدد عبدربه على أنه لا يمكن، بأى حال من الأحوال، لنادى الزمالك، سحب الشكوى التى تقدم بها ضد اللاعب، وأن كل ما يمكن أن يفعله رئيس نادى الزمالك، هو التنازل فقط عن حقه فى الشكوى، وهذا لا يعنى أن تكون الشكوى كأن لم تكن. وأشار عبدربه إلى أنه جاهز للدفاع عن اللاعب، وإلغاء العقوبة الخاطئة الصادرة ضده حتى لو لم يتم التنازل عنها. وأعلن مرتضى منصور، فى مداخلة هاتفية له فى برنامج ممكن الذى يقدمه الإعلامى خيرى رمضان، أنه سيسحب شكواه ضد اللاعب، لإعلاء المصلحة الوطنية، ولإعادة الهدوء للمنظومة الرياضية.

الإرهاق يطارد لاعبى القلعة الحمراء قبل مواجهة الترجى.. والآلام تعاود باسم على

يؤدى الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى مرانه الرئيسى عند السابعة مساء اليوم بملعب رادس بتونس، استعداداً لمواجهة الترجى التونسى، المقررة غداً، ضمن مباريات الجولة الخامسة لدورى المجموعات للبطولة الكونفيدرالية، والتى يسعى الأهلى للفوز بها ومحاولة استعادة الصدارة التى فقدها الفريق فى الجولة المنقضية بعد الخسارة من النجم الساحلى.

واشتكى لاعبو الأهلى من الإرهاق الذى حل عليهم بسبب تلاحم المشاركات وعدم حصولهم على راحة سلبية منذ فترة طويلة، ما دفع فتحى مبروك، المدير الفنى للفريق، لتخفيف الأحمال البدنية للاعبين، لتجنب تعرض أى منهم لإصابة قد تبعده عن المشاركة فى المباراة. وعاودت الآلام باسم على، الظهير الأيمن للفريق خلال التدريبات، وشدد الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، على أنها آلام طبيعية، خصوصاً فى ظل ابتعاده عن المشاركات الرسمية مع الفريق منذ فترة بسبب إصابته بشد فى العضلة الخلفية. واستقر فتحى مبروك على الدفع بجون أنطوى من البداية لقيادة خط الهجوم بعد المستوى المتميز الذى ظهر به فى التدريبات الأخيرة، فضلاً عن تألقه فى آخر مباراتين للفريق أمام الجونة واتحاد الشرطة فى الكأس. فى ذات السياق، أجرى محمود طاهر، رئيس النادى، اتصالاً هاتفياً بهشام العامرى، رئيس البعثة، طالبه خلاله بضرورة تحقيق الفوز على الترجى واستعادة صدارة المجموعة

قران كريم