الخميس، 28 أغسطس 2014

مرتضى منصور يقول الفئران الوايت نايتس أخذوا درس ﻻ ينسى

مرتضى منصور: وايت نايتس خدوا درس لن ينسوه.. والفئران المذعورة لن تعود من جديد | المصري اليوم
المصري اليوم
قال مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك، ان اعضاء رابطه وايت نايتس، حصلوًا علي درسًا لن ينسوه في حياتهم.
وذلك في اعقاب المواجهات التي تمت بين اعضاء الرابطه و اجهزه الامن بالقاهره، حيث تم القبض علي 10 من اعضاء التراس زملكاوي، «وايت نايتس».
وتجمع عشرات من اعضاء الرابطه في منطقتي كورنيش النيل ودروان شبرا ا في طريقهم الي منطقه ميت عقبه ، قبل ان تتصدي لهم قوات الامن، والتي اتهمت اعضاء الرابطه باقتحام نادي الزمالك وضبطت عددًا منهم.
واضاف رئيس نادي الزمالك، في تصريح لقناه القاهرة والناس الخميس: «وايت نايتس خدوا درس مش حينسوه في حياتهم البلطجيه المجرمين، الفئران المذعوره لن تعود من جديد».
واضاف: «نادي الزمالك فيه 30 الف اسره قاعدين في النادي والفئران هربت الي الجحور، هما كانوا عايزين يقتحموا نادي الزمالك النهارده، ولكن هذا لن يحدث، كل ما في الامر انهم كانوا عايزين راجل يقف لهم».
وتابع: « ماحدث اليوم هو نهايه الالتراس، مفيش التراس بعد النهارده»
ووجه منصور، الشكر الي الشرطه المصريه التي وصفها بـ«المحترمه» والتي وقفت امام اعضاء الرابطه في التحرير وشبرا وامام نادي الزمالك. وقال: «القضيه مش قضيه مرتضي، دي قضيه وطن ، الدوله عادت وهيبه الدوله عادت» .

أقوال الشيخ الشعراوى

گلمة آلشيخ آلشعرآوي لحسني مپآرگ پعد محآولة آغتيآله في آديس آپآپآ

هذآ آلمقطع گآن لفضيلة آلآمآم آلشيخ محمد متولي آلشعرآوي قپل وفآته پفترة پسيطة گآن آلمعروف عن آلشيخ آنه لآ يخآف سوآ آلله

قآل آلشيخ آلشعرآوى :

وآنى يآ سيآدة آلرئيس آقف على عتپه دنيآيآ لأستقپل آچل آلله.. فلن آختم حيآتي پنفآق ولن آپرز عن تريتي پآچترآء ولگني آقول گلمة موچزة للآمة گلهآ حگومة وحزپآ ومعآرضة ورچآلآ وشعپآ .. آسف آن يگون سلپي .. آريد منهم آن يعلموآ آن آلملگ گله پيدي آلله يؤتيه من يشآء فلآ تأمر لأخذه ولآ گيد للوصول إليه فأن آلحق سپحآنه وتعآلي حينمآ حگي حوآر آپرآهيم للنمروز مآذآ قآل له ..ألم تر إلى آلذى حآچ إپرآهيم فى رپه أن آتآه آلله آلملگ.. فآلملگ حين ينزله آلله قآل يؤتي آلملگ لمن يشآء فلآ تأمر على آلله لملگ ولآ گيد على آلله لحگم لآنه لن يحگم آحد فى ملگ آلله إلآ پمرآد آلله .. فإن گآن عآدلآ فقد نفع پعدله وآن گآن چآئرآ ظآلمآ پشع آلظلم وقپحه فى نفوس گل آلنآس فيگرهون گل ظآلم ولو لم يگن حآگمآ ولذلگ آقول للقوم چميعآً آننآ وآلحمد لله قد تأگد لنآ صدق آلله فى گلآمه پمآ چآء من آلآحدآث فگيف گنآ نفسر قول آلله ويمگرون ويمگر آلله فگيف گنآ نفسروآ آنهم يگيدون گيدآ ونگيد گيدآ ..آلله يريد آن يثپت قوميته على خلقة .. فآنآ آنصح گل من يچول پرآسه آن يگون حآگمآ آنصحه پآن لآ تطلپه پل يچپ آن تطلپ له فآن رسول آلله قآل من طلپ آلي شيء آعين عليه ومن طلپ شيء وگل إليه .. يآ سيآدة آلرئيس آخر مآ آحپ آن آقوله لگ ولعل هذآ يگون آخر لقآئي آنآ پگ .......... ( ووضع آلشيخ يده على گتفي آلرئيس وقآل) ... آذآ گنت قدرنآ فليوفقگ آلله فإذآ گنآ قدرگ فليعنگ آلله على آن تتحمل .

رحم آلله آلشيخ آلشعرآوى .. وآدخله فسيح چنآته

الجمعة، 22 أغسطس 2014

العدل المفقود فى بلادى

العدل المفقود فى بلادى
لقد سميت مدونتى أين العدل قبل قيام الثورة المباركة بفترة ليست بقصيرة إيمانا منى بعدم وجود عدالة والفساد المستشرى وتفائلت خيرا قادما
وتصارعت الخفافيش ومصاصى الدماء من أجل البقاء
وجاء مرسى وجماعته وقلنا يمكن ينصلح الحال وانتخبناه
على مضض ولم يفلح ﻻنه اختار اﻻنحياز لجماعته ولم يختار اﻻنحياز لشعبه وسقط إلى الهاويه وما أدرك ما هي ....
وانتخبنا السيسى وانتظرنا إقامة عدالة ناجحة وناجزة
لم نجد إلا الغلاء فى كل المجالات وأصبح انقطاع الكهرباء يومى
وبعدد من المرات يصل ست مرات بإجمالي من خمس إلى ست ساعات والعجيب أن انقطاع التيار كان لمناطق محدده ومناطق
ﻻ تصل إليها ايادى قاطع الكهرباء لوجود ريشة على رؤوس البشوات واحنا أوﻻد البطة السودة وقلت الكﻻم ده لمسؤلى الكهرباء ومازال هناك الكثير من انواع القرع وعدم العدالة
اليوم قطعت الكهرباء مع الجيران جاءت لهم بعد نصف ساعة
واحنا مازال الانقطاع مستمر حتى الآن (من الساعة 12.50حتى الآن الساعة 2.46 م)
أين العدل والمساواة بين الناس

الأربعاء، 20 أغسطس 2014

نصائح للتغلب علي الزهايمر المبكر منقولة

نصائح للتغلب علي الزهايمر المبكر

أجمع أطباء وباحثون على أن المداومة على الأعمال الذهنية، كالقراءة وحفظ القرآن والشعر وحل الكلمات المتقاطعة والألغاز والعمليات الحسابية الذهنية؛ تقلل فرص إصابة المسنين، ولو في مراحل سنية متأخرة، بمرض ألزهايمر، مشيرين إلى أنها تساعد على تنشيط خلايا المخ ووقايتها من العوامل التي تضر بجودة عملها.

وقال الدكتور هشام منتصر استشاري جراحة المخ والأعصاب وزميل كلية الجراحين الملكية بإنجلترا، : "إن الانتظام في عمليات إدراكية، كحفظ الشعر والقرآن وحل الكلمات المتقاطعة والألغاز؛ يساعد على تنشيط الذاكرة وتقليل فرص الإصابة بألزهايمر".

وأوضح منتصر أن "خلايا المخ، كلما كانت في حالة استنفار وعمل دائم، كانت قادرة على التخلص من السموم التي تضر بوظائفها؛ فكثير من المسؤولين والمفكرين، رغم تجاوزهم ثمانين عامًا، لا تزال ذاكرتهم قوية وتعمل عملاً طبيعيًّا، خلاف من هم في مثل مرحلتهم العمرية، لكنهم لا يمارسون أنشطة ذهنية فيعانون ضعف الذاكرة".

وعن سبب الإصابة بألزهايمر، قال د. منتصر:"الإصابة بألزهايمر تأتي نتيجة توقف بطينيات المخ عن مهمتها المتعلقة بتخليص خلايا المخ من السموم ومنع ترسبها"، مشيرًا إلى أن ترسب هذه السموم يلعب دورًا رئيسيًّا في إضعاف الذاكرة وتهديد صاحبها بألزهايمر.

وفي الإطار ذاته، أفادت دراسة أجراها باحثون أمريكيون ونشرت بوسائل إعلام غربية؛ بأن المداومة على القراءة وحل الكلمات المتقاطعة والألغاز والعمليات الحسابية الذهنية مدى الحياة؛ يمكن أن يقلل فرصة تطور مرض الخرف.

ووجد العلماء الذين بحثوا 65 حالة من كبار السن الأصحاء في سن الـ76؛ أن الذين كانوا يداومون على هذا الأمر كان لديهم كميات أقل من البروتين المدمر المعروف باسم بيتا أميلويد المرتبط بمرض ألزهايمر، من أولئك الذين كانوا أقل نشاطًا ذهنيًّا.

وقال الدكتور وليام جاجوست الأستاذ بمعهد بيركلي هيلين ويلز لعلوم الأعصاب الذي قاد الدراسة؛ إن هذا الأمر يشير إلى أن العلاجات الإدراكية يمكن أن يكون لها فوائد علاجية مهمة إذا طُبِّقت في وقت مبكر كاف قبل ظهور الأعراض.

ومن جانبه، حث الدكتور سايمون ريدلي رئيس قسم الأبحاث بجمعية أبحاث ألزهايمر البريطانية؛ على أخذ الحيطة عند التوصل إلى أي استنتاجات، مشيرًا إلى أنه إذا وُجد ارتباط بين النشاط الإدراكي ومستويات بروتين أميلويد في مخ المتطوعين البالغين الأصحاء، لا يمكن استنتاج أن واحدًا يسبب الآخر مباشرةً.

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014

الاختلافات بين مشروع مرسي والسيسي لتنمية قناة السويس منقولة

4 اختلافات بين مشروع مرسي والسيسي لتنمية قناة السويس
وقع الرئيسي عبد الفتاح السيسي وثيقة أمر ببدء الحفر في مشروع تنمية قناة السويس، خلال احتفالية كبرى بتدشين المشروع بالقرب من المجرى الملاحي للقناة.
وتشابه المشروع الحالي إلى حد كبير مع المشروع الذي سبق وأعلنه الرئيس الأسبق محمد مرسي، في الاطار العام والمناطق والمحاور التي سيتم الاعتماد عليها في تنمية محور قناة السويس، وقيام التحالف الفائز برسم المخطط العام الذي سيوضح المشروع على أساس ذلك.
فيما يوجد بعض الاختلافات بين المشروعين في طريقة التمويل وكيفية إدارة المشروع ونستعرض أبرز ذلك:
تمويل تنمية قناة السويس

اتجهت حكومة الرئيس الأسبق محمد مرسي إلى الاعتماد على الاكتتاب من خلال الصكوك والأسهم بالاضافة إلى طرح مشروعات بحق الانتفاع على المستثمرين.
وأكدت حكومة قنديل وقتها أن كل الأراضي في محور قناة السويس سيتم التعامل معها بحق الانتفاع، حيث لن يحق لها بيع شبر واحد لأرض القناة.
وكان الدكتور عبد الحليم الجمال، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى المنحل، وعضو الهيئة العليا لحزب النور، إن قانون الصكوك الإسلامية هو أحد الأدوات التمويلية لمشروع قناة السويس''، مؤكداً ''من الممكن أن نضبط الأموال والاستثمارات بما لا يؤثر على قرار المصريين، من خلال قانون الصكوك الإسلامية بتعديلاته''.
وعلى الجانب الآخر، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تمويل حفر القناة الجديدة سيكون من المصريين فقط سواء الأفراد الموجودين بالداخل أو الخارج أو البنوك عبر أسهم وسندات، وسيتم طرح سندات لطلاب الجامعات بمبالغ بسيطة، أما مشاريع تنمية محور قناة السويس ستطرح وفق قانون الاستثمار.
وقال الرئيس السيسي ''احنا في حاجة إلى 500 مليون سهم لهذا المشروع بما يعادل 100 جنيه للسهم و100 دولار للسهم للمصريين في الخارج، ممكن نعمل سهم 10 جنيه للشباب والبنات في الجامعات حتى يكون كل شخص له نصيب في المساهمة في هذا المشروع''.
طريقة إدارة المشروع

سعى الرئيس الأسبق محمد مرسي إلى إنشاء هيئة وقانون مستقل لإدارة مشروع تنمية قناة السويس، حيث قامت حكومة هشام قنديل بإنشاء الهيئة الفنية لتنمية محور قناة السويس برئاسة وليد عبد الغفار تضم الوزارات المعنية بالمشروع والقوات المسلحة والمخابرات وهيئة قناة السويس، حتى صدور قانون بتنظيم هيئة مستقلة لادارة مشروع تنمية إقليم محور قناة السويس.
وعملت الحكومة على إعداد قانون لتنظيم العمل في محور إقليم قناة السويس، وقال رئيس الحكومة الأسبق هشام قنديل، ''إنه يتم الاعداد لقانون لتنظيم ووضع إطار مؤسسي وهيكلي يساعد في إعطاء التراخيص ومنح الأراضي لتنظيم التعامل اليومي''، وتعتبر الأمانة العامة منحلة بمجرد صدور قانون هيئة تنمية محور إقليم قناة السويس.
كما أوضح وليد عبد الغفار رئيس الأمانة الفنية لتنمية محور قناة السويس في عهد مرسي، أنه سيتولى نحو 7  شركات من شركات هيئة قناة السويس، وشركة المقاولين العرب وحسن علام تطوير القناة، بالاضافة إلى الأولوية لرجال الأعمال الشركات المصرية، مؤكداً على أنه أخذ في الاعتبار جميع معاير الأمن القومي وملاحظات القوات المسلحة.
وعلى الجانب الآخر، رفضت حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي إنشاء هيئة موازنة لادارة مشروع تطوير محور قناة السويس وتم اسناد إدارة المشروع لهيئة قناة السويس.
كما أعلن أن مشروع تنمية محو قناة السويس سيتم تحت إشراف القوات المسلحة، حيث قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ''إن مشروع محور قناة السويس يتم تحت إشراف مباشر للقوات المسلحة ووجود 17 شركة مدنية تعمل بالمشروع''، مؤكداً أنه سيتم مراعاة الأمن القومي بشكل كامل في هذا المشروع.
ونشرت وكالة رويترز البريطانية للأنباء، عن مصادر حكومية وعسكرية إن الاختيار وقع على كونسورتيوم يضم القوات المسلحة وشركة دار الهندسة لإقامة منطقة صناعية ومركز عالمي للإمداد والتموين في منطقة قناة السويس.
وقال المصدر ''يريد الجيش أن يتولى البنية التحتية للمشروع نظرا لاعتبارات الأمن القومي.''

التجمعات السكنية في محور قناة السويس
أعلنت حكومة الرئيس الأسبق محمد مرسي أنه سيتم بناء نحو 4 تجمعات سكنية في شرق بورسعيد و الأسماعلية و السويس.
وعلى الجانب الآخر، أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس في الاحتفالية التي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه سيتم إنشاء 5 مناطق سكنية على الضفة الشرقية بقناة السويس الجديدة، على طول 16 كيلو متر، يتضمن مناطق سكنية وتجمعات سياحية وموانئ للسفن.
التحالفات التي تقدمت للفوز بالمشروع

أعلنت حكومة الرئيس الأسبق محمد مرسي أنه تم ارسال المخطط العام لتنمية محور قناة السويس إلى 90 مكتب مصري وأجنبي، حيث سيتم التصفية على أفضل 5 تحالفات عالمية، ثم توقيع عقد تنفيذ المخطط العام على التحالف المصري الأجنبي.

كشف الفرق بين مشروع السيسي ومرسي لقناة السويس وعلاقتهم بإسرائيل منقولة

كشف الفرق بين مشروع السيسي ومرسي لقناة السويس وعلاقتهم بإسرائيل

نكشف الفرق بين مشروع السيسي ومرسي لقناة السويس وعلاقتهم بإسرائيل

كشف عدد من الخبراء عن الاختلافات بين مشروع قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي  لتنمية محور قناة السويس، ومشروع الدكتور محمد مرسي الرئيس المنتخب، حيث أكد الخبراء أن مشروع السيسي هو استمرار لمشاريع مبارك وعبد الناصر والسادات والتي لم تحقق أي نجاح.
وأوضح الخبراء أن مشروع السيسي مجري ملاحي بطول 72 كيلو متر ومحطات الإمداد والتموين اللازمة في حين أن مشروع الدكتور محمد مرسي منطقة تنمية كاملة صناعية وزراعية وتجارية وخدمية وتكنولوجية عرضها 7-10 كيلومتر بطول القناة بالكامل (193 كم)...

وكشفت صحيفة صهيونية، أن المشرع يهدف إلي خدمة إسرائيل عن طريق حصار المقاومة في غزة عن طريق المجري المائي.
مشروع السيسي مجري ملاحي
ومن جانبه قال الدكتور سيد نجم الكاتب والمحلل السياسي: إن مشروع السيسي مشروع حفر مجرى ملاحى جديد موازي للقناة بطول 72 كم..ومحطات الإمداد والتموين اللازمة..
بمعني زيادة قدرات قناة السويس الحالية بوظيفتها الحالية..ومن سيدير هذا المشروع هو الجيش..بإسناد أعماله لشركات عن طريقه.
مشروع مرسي منطقة تنمية كاملة
وأضاف نجم في تدوينة له علي "الفيسبوك" إن مشروع الدكتور محمد مرسي كان إنشاء منطقة تنمية كاملة صناعية وزراعية وتجارية وخدمية وتكنولوجية عرضها 7-10 كيلومتر بطول القناة بالكامل (193 كيلومتر)...ومشروع المجرى الملاحى الجديد كان من المفترض بطول القناة بالكامل..والمنطقة التنموية تكون المنطقة الواقعة بين المجرى القديم والمجرى الجديد..وكان المشروع يهدف لجذب المستثمرين من مصر وجميع أنحاء العالم.
وأوضح نجم "يعني مشروع قومي ثوري تاريخي يبقى نقطة تحول فى الواقع المصرى بكل تفاصيله".
أكاذيب إعلام الانقلاب
وتابع "وكالعادة الإعلام الانقلابي روج لمشروع السيسي على أنه المشروع العملاق..اعتمادا على كلام قيل :إنه هناك إمكانية مستقبلية لتطوير المشروع من أجل أن يبقى بهذا الحجم لكن فى سنة 2052...يعني بعد 38 سنة.
واوضح " على سبيل المثال قيل أن المشروع يوفر 1.7 مليون فرصة عمل..ولكن هذا لن يحدث قبل سنة 2052...وليس مشروع السيسي من يوفر 1.7 مليون فرصة عمل..ولكن المشروع الأصلى لو اكتمل..وبعد 38 سنة..
الجيش لا يستطيع أدارة مشروع مرسي
وكشف سيد نجم أن الجيش رفض مشروع مرسي لاعتبارات تتعلق بالأمن القومي (حسب وصفهم)..وفى عهد الببلاوى صرح ان المشروع سيتم على صغير لأن مشروع مرسي (كبير) علينا".

وأضاف "وأعتقد أن السبب الحقيقي هو أن الجيش لن يستطيع أن يسيطر على مشروع بحجم مشروع مرسي، والسيسي لا يملك الـ60 مليار جنية تكلفة المشروع المصغر الذي أعلن عنه وأنه بدأ الشحاته من لحظة إعلان المشروع.
مشروع السيسي بلا جدوى
وانتقد محمد يوسف الخبير الملاحي بمحافظة الإسماعيلية، مشروع حفر قناة سويس جديدة.
وأشار يوسف إلي أن هيئة قناة السويس قامت بعمل العديد من الدراسات وبالاشتراك من بيوت خبرة عالمية لبحث جدوى عمل قناة موازية، فأثبتت هذه الدراسات أنه لا جدوى لها، حيث إن الطاقة الاستيعابية للقناة الحالية كافية تماما لحاجة السوق ( ما بين 50 و 80 سفينة فى اليوم ) .

وأضاف إنه خلال تواجده مع لجنة الاحتفالية بـ 50 سنة تأميم - و التى كان عضوا فيها - ، وبحضور عشرات الاجتماعات مع كبار قيادات هيئة قناة السويس - بما فيهم الفريق فاضل نفسه ، تم التأكد من عبثية ازدواج القناة، أو إضافة أى ازدواج آخر لها.
القناة الموازية موجودة منذ عام 1988
واوضح أن المشروع الجديد يؤكد حفر قناة موازية بطول 72 كم سيتم حفرها خلال عام، و هذا أمر يدعو للدهشة فالقناة الموازية موجودة بالفعل منذ عام 1988 و بطول 68 كيلو مترا، عبارة عن تفريعة البلاح - المعروفة بقناة فاروق - و التى تم افتتاحها عن طريق الشركة المؤممة يوم 23 يوليو 1951 , بطول 10 كيلو متر و تفريعة بورسعيد التى افتتحت يوم 19 مارس 1980 بطول 37.5 كيلو متر ، وكذلك هناك أجزاء من صنع الطبيعة تدخل ضمن البحيرات المرة و التمساح , و لكن تم زيادة الغاطس و المسطح المائى للقناة لتسمح بمرور 90 % من أسطول السفن العالمية , كما اتضح أن محاولة جذب الـ10% الباقية لن يجدى لأن عبورها سوف يدمر جانبى القناة، و يؤدى إلى أعمال صيانة تفوق تكلفتها رسوم العبور، حيث أن هذه السفن مصممة للعبور من رأس الرجاء الصالح .

وأضاف إن الإعلان عن حفر 72 كيلو جديدة يعنى ازدواج القناة بالكامل، و هذا ما لم يتم التنويه عنه، أى أن ما سوف يحدث هو وجود 72 كيلو مزدوجة موجود منه بالفعل 68، فهل يحتاج حفر 4 كيلو إلى عام.
السيسي خلق بيئة مزنوقة و مكلفة

كما تساءل الخبير الملاحي عن العلاقة بين إقامة شركات تصنيع سيارات والالكترونيات وخلافه بالقناة، و لماذا "خلق" بيئة مزنوقة و مكلفة و لدينا آلاف الكيلو مترات على سواحل موجودة بالفعل .

واعلن محمد يوسف عن مخاوفه بشان ان يصبح المشروع الجديد مثل العديد من المشاريع التى حدثت علي مدار تاريخ رؤساء مصر ، الوادى الجديد (عبد الناصر) , وادى الصالحية (السادات) توشكى (مبارك) .
المشروع يخدم إسرائيل ويحاصر غزة
وعلي الجانب الأخر تداول نشطاء خبر علي صحيفة الوقت البحرينية يؤكد أن هذا المشروع لحصار غزة ولخدمة الأمن القومي الصهيوني".
وجاء الخبر بعنوان "اقــتراح مصــري إسرائيلي بحفر قناة في رفح" وبتاريخ الخميس 4 صفر 1428 هـ - 22 فبراير2007.
ويقول الخبر "ذكرت صحيفة إسرائيلية اليوم أن مصر وافقت على اقتراح إسرائيلي قديم بحفر قناة على محور الحدود بين شطري مدينة رفح الفلسطينية والمصرية لمنع تهريب السلاح عبر الانفاق. وقالت الصحيفة على صفحتها الثانية ان مصر هي التي اقترحت الامر على رغم ان الجيش الاسرائيلي كان قد طالب بهذا الاقتراح قبل سنتين".
ويقضي الاقتراح بحفر قناة مائية كبيرة تستجلب مياهها من البحر وتمتد على طول "محور رفح"، ويدور الحديث عن قناة عميقة على حد وصف الصحيفة. وتضيف الصحيفة، ان الامن الاسرائيلي انتبه مؤخراً الى دخول كميات كبيرة جداً من السلاح الى قطاع غزة مؤخراً، وتتضمن مواد متفجرة وذخيرة حية ويمكن استخدامه في تطوير مدى الصواريخ.
وجرى طرح الاقتراح المصري أمام ممثلين من الجيش الاسرائيلي والجنرال الأميركي دايتون وممثلين كبار عن الجيش المصري الذين جلسوا للتباحث في سُبل وقف التهريب، وقالت الصحيفة إنهم قدموا اقتراحين اثنين: الأول؛ كشف المنطقة الحدودية ( مسحها) بعرض كيلو متر، والاقتراح الثاني والذي كان اقترحه جيش الاحتلال منذ الانسحاب من غزة والمتمثل في حفر قناة مائية على طول محور الحدود.
وطلب المصريون التمويل الأميركي لكلا الاقتراحين، حيث سيخصص جزء من المال لتعويض السكان الفلسطينيين في رفح المصرية اذا كان من الضروري إخلاؤهم 

مصدر سيادي: 19.5 مليار تكلفة المراحل الأولى من مشروع تنمية قناة السويس

قال مصدر سيادي، إن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بدأت في أعمال الحفر الأولية بمشروع تنمية محور قناة السويس على مساحة 241 مليون متر مكعب بتكلفة تقدر بـ 4 مليار جنيه، ثم بعد ذلك مرحلة التكسيات بمسافة 83 متر طولي بتكلفة 500 مليون جنيه، ثم مرحلة التكريك على مساحة 220 مليون متر مكعب بتكلفة 15 مليار جنيه.

وأشار المصدر إلى أنه كان من المقرر أن يتم تنفيذ تلك المرحل على مدار 3 سنوات ولكن سيتم تكثيف العمل ليكون طوال الـ24 ساعة يوميًا من أجل إنجازه خلال عام كما طلب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن توسعة القناة أو شق قناة جديدة سيحبط أي مخططات لإنشاء قنوان بديلة في الدول الخارجية لأنها ستكون أكثر إفادة من أي قناة أخرى.

وفي السياق ذاته، لفت المصدر إلى أن قوات الجيش والشرطة وضعت خطة محكمة لفرض السيطرة الأمنية الكاملة لتأمين العمل بالمشروع من خلال نشر قوات مدربة وقوات من الصاعقة وغير ذلك.

 

الاثنين، 18 أغسطس 2014

توحد اهلاوى زملكاوى ضد شوبير (فاسد) بسبب أبو تريكة منقولة

اﻻعلاميين الفاسدين يجب أن يبتعدوا عن الساحة علاميين
جدد شرفاء يهمهم الكلمة قبل القرش   قرفونا وأصبحت طلبهم
تقرف بل أنا والكثيرمن محبى تترك هذه القنوات لغشهم وخداعهم 

توحد أهلاوي زملكاوي ضد شوبير بسبب أبو تريكة‎
يرى الإعلامي أحمد شوبير، أن محمد أبو تريكة نجم الأهلي والمنتخب الوطني المعتزل، قد أخطأ بسبب رفضه دعوة بابا الفاتيكان بالمشاركة في مباراة استعراضية ستضم العديد من نجوم الكرة العالمية الحاليين والسابقين من اجل نشر السلام. شوبير هاجم أبو تريكة بضراوة بسبب رفض الدعوة لمشاركة لاعب اسرائيلي في المباراة، وجول طرح استبيان لموقف الجمهور عبر حسابنا الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أخبار الكرة المصرية - جول.كوم لمعرفة رأيه في موقف أبو تريكة ورد فعل شوبير. الغريب أن 99.9% من التعليقات انحازت إلى أبو تريكة ...

شوبير يتهم أبو تريكة بالاصطناع لرفضه التطبيع مع الصهاينة!

في واقعة غريبة وعجيبة، فتح الإعلامي المصري، أحمد شوبير، النار على نجم الكرة المصرية المعتزل، محمد أبو تريكة، بسبب رفضه التطبيع مع الكيان الصهيوني، وذلك من خلال مباراة ودية تلقى دعوة لخوضها. وكان أبو تريكة قد رفض دعوة من بابا الفاتيكان للعب مباراة ودية، يُقال أنها من أجل السلام، بسبب مشاركة اللاعب الصهيوني، بنعيون، فيها، في الوقت الذي تخترق فيه الدولة الصهيونية كل معايير السلام، بحربها على الشعب الفلسطيني الأعزل. ووجه شوبير اتهاماً لتريكة بأنه يصطنع "بطولة" بسبب رفضه خوض المباراة،

من هو الخطيب السابق لـ" مى " بنت نور الشريف ؟ هو فنان شاب من المع وافضل ممثلى مصر !! والمفاجاة ما هو سبب الانفصال منقولة


تخيل من هو الخطيب السابق لـ" مى " بنت نور الشريف ؟ هو فنان شاب من المع وافضل ممثلى مصر !! والمفاجاة ما هو سبب الانفصال
الفنان نور الشريف والفنانة بوسى التى انفصل عنها منذ عدة سنوات بعد زواج استمر سنوات طويلة وقد اثمر عن بنتان هما مى التى قد تمت خطيبتها منذ عدة سنوات مع الفنان عمرو يوسف وبعد ارتبط دام قرابة العام الكامل الا انه تم اعلان انفصالهم ونزل الخبر على كافة محبى النجمان كالصاعقة خاصة وانهما كانا يشتركان سويا وقتها بالعمل فى مسلسل الدالى وبمشاركة والدها ولكن على الرغم من عدم اعلان الطرفان عن سبب الانفصال الذى تم دون ادنى مقدمات الا انه قد قيل ان سب
الانفصال هى الفنانة ايتن عامر التى تلاحظ تقربها من الفنان عمرو يوسف وقتها !!

الجمعة، 15 أغسطس 2014

بالصور: ميريام فارس أنيقة، جذّابة تضجّ جمالاً وأنوثة منقولة

بالصور: ميريام فارس أنيقة، جذّابة تضجّ جمالاً وأنوثة
نشرت بواسطة:Bitajarod

عقدت النجمة اللبنانية ميريام فارس جلسة تصويريّة جديدة، لصالح مجلة “سيدتي” التي تصدّرت غلافها في عددها الجديد والأخير في الأسواق، وعنونت المجلّة: “ميريام فارس: أنا بحاجة الى تاهيل نفسي” وقد ظهرت ملكة المسرح في الصور بإطلالة صارخة، تحمل الكثير من الأنوثة الجمال والجاذبية، فإستطاعت أن تخطف الأنظار والأنفاس بسحرها بـ Look صاخب جذّاب.
وقد تألّقت ملكة المسرح ميريام فارس بألوان زاهية صيفيّة أبرزت أنوثتها أمام عدسة المصوّر شربل بو منصور، فأشعّت جمالاً في الصور، التي نشرها شربل عبر حساباته الخاصة على  مواقع التواصل الإجتماعي وحققت إنتشار واسع وعشرات آلاف علامات الإعجاب فتربعت من خلالها على قائمة الصورة الأكثر إنتشاراً على الإنترنت والأكثر إعجاباً لدى جمهورها.

الأربعاء، 13 أغسطس 2014

البطاريات القابلة للشحن بديل ﻻنقطاع الكهرباء


تصنف البطاريات على حسب طريقة التفاعل الكيميائي المستخدمة في أنتاج الطاقة ..
نوع البطارية
Battery Type الجهد
Volt قوة البطارية
Power المقاومة الداخلية
Internal Resistance قابله للشحن
chargeable التكلفة
Cost
Carbon Zinc كربون زنك 1.5 فولت ضعيفة عالية لا منخفضة
Alkaline الكلاين 1.5 فولت عالية عالية لا متوسطة
Lithium ليثيوم 3.0 فولت عالية جداً منخفضة لا عالية
Nickel Cadmium نيكل كانديوم 1.2 فولت متوسطه منخفضة نعم متوسطة
Lead Acid حامضية 2.0 فولت متوسطة منخفضة نعم متوسطة
Nickel Hydride 1.2فولت عالية X نعم عالية جداً
Lithium Polymer ليثيوم بوليمير 1.2 فولت عالية X نعم عالية جداً
Sodium Sulfur صوديوم X عالية X نعم عالية جداً
Zinc Air زنك 1.5 فولت عالية جداً عالية نعم عالية جداً
Zinc Bromine X عالية X نعم عالية جداً
  
بطاريات قصيرة العمر من النوع الرخيص تستخدم في تشغيل الأجهزة الالكترونية
البطاريات الأصلية المستخدمة في تشغيل الأجهزة الالكترونية
البطاريات القديمة المستعملة في أجهزة الجوال وأجهزة التلفون اللاسلكية
بطارية السيارة
البطاريات الحديثة و المستخدمة بشكل واسع الآن في أجهزة الجوال والتلفونات اللاسلكية
بطارية الليثيوم
لقد أخذت بطاريات الليثيوم في الحلول محل معظم البطاريات والبطاريات القابلة للشحن في معظم الأجهزة الإلكترونية حتى أن هناك مركبات "سيارات" أصبحت تدفع بمحركات كهربية تعمل على بطاريات الليثيوم.

Lithium battery

تمتاز بطاريات الليثيوم بسعتها العالية أي أن تيارها وجهادها مرتفعين كما أنها خفيفة الوزن صغيرة الحجم بالمقارنة مع البطاريات الأخرى كالبطاريات السائلة والهلامية الرصاصية وبطاريات النيكل كادميوم والنيكل هايدريد.

Lithium energy

ولا ننسى أنها أيضا تفوق الأخريات بضآلة التفريغ الذاتي عندها أي تخزن شحنتها ولا تستهلكها بنفسها كالبطاريات الأخرى.

battery weight

والأهم من كل ما ذكر أنها لا تعاني من ظاهرة تضائل الشحن Memory Effect الذي نجده في بطاريات النيكل كادميوم خاصة والنيكل ميتال هايدريد والبطاريات الهلامية والسائلة. ماذا تعني هذه الظاهرة؟؟؟

أن البطارية لا تشحن وتمتليء كليا إذا كانت فارغة كليا وقمنا بتطبيق معايير الشحن عليها بل تتذكر المرة الفائتة أنها كانت مليئة ب 90 بالمائة وتم شحنها ب 10 بالمائة وعندما فرغت كليا شحنت 10 بالمائة فقط فسرعان ما تفرغ عند الاستخدام وعند إعادة شحنها لا تشحن إلا قليل ولن تعد لها فائدة بعد ذلك!!!!

إلا أن بطارية الليثيوم تعاني أيضا من بعض المساؤيء وهي عدم رضاها بأي طريقة للشحن وأي نوع للشاحن!
فشاحنات البطاريات الأخرى تؤدي إلى تلفها وانفجارها!

أي أنها حساسة لارتفاع درجات الحرارة وجهد وتيار الشحن وأي اعتباط في التعامل معها يجعلها ترد بانفجار أو على الأقل بتلف المادة الكيميائية بداخلها وتصبح معطبة.

وقد أساءت بعض شركات اللابتوب بتطبيق تيار وجهد مرتفع لسرعة شحن بطاريات اللابتوب كشركة ديل وغيرها مما أدى إلى انفجار البطاريات واشتعال اللابتوب واضطرت الشركات لاستعادة اللابتوبس من الزبائن وتغيير معايير الشحن.

لن أدخل في تفاصيل وتطور بطاريات الليثيوم وأنواعها المختلفة والتحسينات التي أجريت وتجرى عليها لاختصار النظرية والدخل في التطبيق.

تستخدم بطاريات الليثيوم في الكاميرات والحواسيب المنقولة "اللابتوبس" أو النوت بكس" والمثاقب وآلات العمال والحدادين التي تعمل على البطاريات والهواتف المحمولة وطائرات وسيارات وقوارب الألعاب...
أما الاستخدامات الأخرى فهي كثيرة, فأنا شخصيا قمت بتحويل الكثير من المصابيح اليدوية والمثاقب وآلات حلاقة الشعر لتعمل على بطاريات الليثيوم. لأني أجدها بعد أشهر ما زالت مستعدة للعمل بكل نشاط إذا ما قورنت مع البطاريات الأخرى التي تعاني من التفريغ الذاتي وتصيبني بالاحباط كلما أردت شد برغي بالمثقب أو قص الشعر أو إنارة المجهر!

قران كريم